أضيف في 8 نونبر 2017 الساعة 15:22


يوم تحسيسي لفائدة الفلاحين بواويزغت حول عقلنة تسميد أشجار الزيتون ـ فيديو


عزيز ل ـ واويزغت

 

في اطار الايام التحسيسية  للمركز الجهوي للفلاحة بني ملال خنيفرة نظم بواويزغت يوما اعلاميا وتحسيسيا للفلاحين وابناء الفلاحين والنساء القرويات حول :عقلنة تسميد اشجار الزيتون حضره كل من: السادة الغازي محمد، رشيد عبد الرحمان، كمؤطرين، ومدير المركز الفلاحي بواويزغت وتقنيين الارشادات الفلاحية بالمركز.


وفي تدخلات المؤطرين للقاء ، اكدوا انه من الضروري إضافة الأسمدة العضوية والكيمياوية المختلفة لأشجار الزيتون وفقا لما تحتاجه الاشجار بكميات متوازنة وفي المواعيد المناسبة وبالطريقة المثلى.





وعرف اللقاء التحسيسي تدخلات الفلاحين بالمنطقة، تمحور أغلبها حول تنمية القدرات الفلاحية للفلاحين، واستفسارات عن تنمية مزروعات القمح و تسميد المزروعات الاخرى، كما صب النقاش ايضا حول تكوين التعاونيات الفلاحية و تاطير الفلاح.


وخلف اليوم الاعلامي صدى ايجابيا في صفوف الفلاحين المشاركين، وتبين من خلال نقاشاتهم انهم شغوفون ومتحمسون الى المزيد من التكوين والتأطير والتحسيس للرفع من امكانياتهم الفلاحية.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق سلسلة التكوينات للرأسمال البشري لجامعة القاضي عياض
التأكيد على ضرورة الانخراط الجماعي في برنامج العمل متوسط المدى للارتقاء بالعرض التربوي بجهة بني ملال خنيفرة (2019/2021) (التدخلات بالفيديو)
بالصور افتتاح قسم التعليم الاولي بكل من المدرسة المركزية ايت حلوان وفرعية ايت علي امحند
أزيد من 61 ألف تلميذ استفادوا من ورشات تكوينية في البرمجة المعلوماتية’Scratch’ بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة ومديرية أزيلال تحتل المراتب الاولى وطنيا وجهويا في فعاليات النسخة 4
أمزازي 'يبلقن' الزمن المدرسي للخروج من ورطة 'الساعة'
التلميذة المغربية مريم أمجون تفوز بلقب ’تحدي القراءة العربي’ لسنة 2018
عالمة الفيزياء الاسبانية أليسيا سينتيس تحاضر بمراكش حول آخر الاكتشافات المرتبطة بموجات الجاذبية
تلاميذ نادي المواطنة وحقوق الإنسان بإعدادية ولي العهد يزورون معرض الكتاب بأزيلال
على هامش تنصيب رئيس جامعة المولى سليمان؛ مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة يوضح الوضعية المادية والادارية وحقوق أساتذة موظفي الأكاديميات..فيديو
المفتش التربوي عبد الرحيم إفاضصن يوقع كتابه ’توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس الفيزياء والكيمياء’ بمعرض الكتاب بأزيلال