أضيف في 12 نونبر 2017 الساعة 11:59


مدرسة المنظر الجميل بافورار تكرم أساتذة محالين على التقاعد بشعار’ يحيى بطل السبورة’





م اوحمي 

 

في جو تفوح منه رائحة الحزن و الم الفراق  نظمت مدرسة المنظر الجميل بافورار حفل تكريم على شرف أساتذة محالين على التقاعد و نخص بالذكر الاستاذة نعيمة كرمح و الاساتذة الوريغي و التوزامي و زورير حضرها قائد مركز افورار و  مجموعة الاطر التربوية و الفرقاء الاجتماعيين و اصدقاء المحتفى بهم و  منتخبون .

استهل الحفل بايات بينات من الدكر الحكيم تلاها احد تلامذة المؤسسة بعدها قام بتنسيق فقرات الحفل الاستاد عمراوي كعادته و القى لحسن فريع مدير المؤسسة كلمة معبرة في حق المحتفى بهم و دكر بخصالهم ووصفهم باهرامات المدرسة العربية و تمنى لهم مسار حافل بالعطاء ما بعد التقاعد بدوره اكد رئيس جمعية اباء و اولياء التلاميذ الاستاد باشغو احمد الم فراق الاساتذة المتقاعدين و نوه بهم باسم الجمعية .

وتخلل الحفل مجموعة من الانشطة من القاء تلاميذ المؤسسة عبارة عن اغاني باللغتين العربية و الفرنسية و على رأسها قم للمعلم و فه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا  و اغنية يامعلمي هذا قاسمي .

وكانت مناسبة القى من خلالها الاستاد محمد الفتاك كلمة باسم اخيه عزيز استاد بوادزم من قدماء تلاميد المؤسسة الدي تتلمذ على  يد المحتفى بهم اد عبر من خلالها على احترامه و تقديره للمجهودات التي بدلها المحتفى بهم لوصول ثلة من التلاميذ الى مناصب عليا وهو منهم حيث يخضر الدكتوراه .

 

بعد دلك القت ابنة المحتفى به زورير حسن كلمة تحدثت من خلالها على مسارها بالمدرسة و التي تعتز بها و ان كانت قصيرة فهي تحمل اكثر من دلالة  بدوره اكد الاستاد صالح حيون ان احتفال اليوم جمع بين دكريات الماضي و الحاضر و العطاء البناء لخيرة رجال و نساء التعليم المحتفى بهم واصفا اياهم بالفرسان و دكر الحاضرين بالاحترام التام الدي كان يحضى به الاستاد و هنأهم على سلامتهم و تقاعدهم قبل ان يشملهم قرار الوزارة المجحف و القاضي بالرفع من سن التقاعد و قال ان المؤسسة حباها الله باساتدة جدد سيحملون المشعل و كان اخر اغنية القاها تلاميذ المؤسسة اغنية شكرا معلمي ...

و تحدث الاستاد حسن التوزامي  ليتحدث عن عطاء المدرسة و النتائج التي يحققه تلامذة مدرسة المنظر الجميل وهو امتداد لمؤسسات اخرى حيث عمل استاد لمادة الفلسفة ببني ملال و تيموليلت و اولاد امبارك و افورار وهو يصف مدرسة المنظر الجميل بمدرسته الحلوة ختم تدخله .

واختتم الحفل قبل توزيه الهدايا بكلمة مؤثرة القاها منسق فقرات الحفل بعنوان ودعتم الطبشورة و القلم الاحمر و المدكرات و التقارير في حق المحتفى بهم  ..... كما كانت مناسبة تدخل من خلالها الاستاد محمد هرامي ليقول انه احس بالرهبة وهو يلج باب مؤسسة افنى فيها زهرة عمره

  





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية من أزيلال تشارك في منتدى للاقتصاد التضامني بتونس.
مركز أمريكي يطور سلاحا سريا يمكنه ’التحكم بعقول البشر”
خطير..20 قتيلا على الاقل في غارات جوية على حفل زفاف في اليمن (اسعاف)
أردوغان: الكحول والمخدرات سلاح الإمبرياليين
مغربيان من بين المتأهلين لنهائي جائزة كتارا لشاعر الرسول (صلعم)
تقديم وصفات في فن الطبخ الأمازيغي المغربي والفرنسي في مهرجان فاس لدبلوماسية الطبخ
فعاليات من جمعية TRANSAHARIENNE الفرنسية تنبهر بالأجواء التربوية والتنظيمية بثانوية شلالات ازود الإعدادية
في حكم تاريخي.. محكمة تقول الدولة في إيطاليا تفاوضت مع المافيا
ندوة بالرباط تؤكد على ضرورة جعل الفن الحساني درعا من دروع الدبلوماسية الموازية خدمة للقضية الوطنية
فعاليات جمعوية من أزيلال ترافع من اجل الوحدة الترابية في عمق العاصمة الجزائرية