أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 21:30


استفادة 1468 شخصا من خدمات برنامج طبي متعدد التخصصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


ومع/ استفاد حوالي 1468 شخصا من خدمات برنامج طبي متعدد التخصصات نظمته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، على امتداد أربعة أيام، وشمل كلا من مدن تيفلت وسيدي يحيى وسيدي سليمان والقنيطرة.

وأوضح بلاغ للتعاضدية العامة أن البرنامج الطبي شمل فحوصا في طب العيون (301 مستفيد)، والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي (501 مستفيد)، وطب القلب (156 مستفيد)، والطب العام (179)، وطب الغدد (170)، وطب الأسنان (136 مستفيد) وطب الأمراض الجلدية (100 مستفيد)، فيما استفاد 55 شخصا من النظارات الطبية.

وأشار إلى أن اليوم الأخير خصص لبرنامج تضامني لفائدة نزلاء السجن المحلي بالقنيطرة، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 397 سجينا، منهم 236 شخصا من الذكور و134 إناثا. كما استفاد نزلاء السجن المحلي، من الفحوص الطبية المجانية في طب العيون، وطب القلب، وطب الأمراض الجلدية، وطب الغدد والطب العام، وطب النساء والتوليد وطب الأسنان والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.






وأكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني، أن برامج القرب الطبية التي يتم تنظيمها بشكل دوري استطاعت أن تثبت نجاعتها، باعتبارها آلية من ورش تقريب الخدمات التعاضدية التي توجتها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، مضيفا أن هذه البرامج تتماشى مع التوجهات الملكية السامية بخصوص توفير العلاج والتطبيب للمواطنين وتقريبه منهم.

يذكر أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحرص على تنظيم برنامج طبي تضامني يتخلل جميع البرامج الطبية الدورية التي تنظمها مند سنة 2012 من أجل تقريب الخدمات الطبية من مختلف المنخرطين وذوي حقوقهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
من يوقف معاناة ساكنة المسيرة 2 بني ملال مع مخلفات السويقة العشوائية ؟
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تدعو للاحتجاج بعاصمة جهة بني ملال خنيفرة لهذه الاسباب
بالفيديو انقلاب سيارة بين بني ملال ومراكش قرب أفورار وسائقها ينجو بأعجوبة
تنصيب المدير الجديد للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية
المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح تحتفي بالتلاميذ المتميزين
مناظرة حول ''الزيتون بجهة الرباط سلا القنيطرة: الواقع، الآفاق والرهانات في ظل الدعامة الثانية من مخطط المغرب الأخضر''
عبدالله بن بيه: الأمة الإسلامية تحتاج لتأسيس فقه السلم
فعاليات من المجتمع المدني والسياسي بأفورار تودع القائد السابق بحفل تكريم...فيديو
ندوة بالرباط تناقش حماية الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة
الحقوقي ابراهيم بنحسو يتساءل عن سبب اقصاء المجتمع المدني القصباوي عن إعداد مشروع تصميم تهيئة القصيبة