أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 22:30


استفادة 1468 شخصا من خدمات برنامج طبي متعدد التخصصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


ومع/ استفاد حوالي 1468 شخصا من خدمات برنامج طبي متعدد التخصصات نظمته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، على امتداد أربعة أيام، وشمل كلا من مدن تيفلت وسيدي يحيى وسيدي سليمان والقنيطرة.

وأوضح بلاغ للتعاضدية العامة أن البرنامج الطبي شمل فحوصا في طب العيون (301 مستفيد)، والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي (501 مستفيد)، وطب القلب (156 مستفيد)، والطب العام (179)، وطب الغدد (170)، وطب الأسنان (136 مستفيد) وطب الأمراض الجلدية (100 مستفيد)، فيما استفاد 55 شخصا من النظارات الطبية.

وأشار إلى أن اليوم الأخير خصص لبرنامج تضامني لفائدة نزلاء السجن المحلي بالقنيطرة، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 397 سجينا، منهم 236 شخصا من الذكور و134 إناثا. كما استفاد نزلاء السجن المحلي، من الفحوص الطبية المجانية في طب العيون، وطب القلب، وطب الأمراض الجلدية، وطب الغدد والطب العام، وطب النساء والتوليد وطب الأسنان والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي.






وأكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني، أن برامج القرب الطبية التي يتم تنظيمها بشكل دوري استطاعت أن تثبت نجاعتها، باعتبارها آلية من ورش تقريب الخدمات التعاضدية التي توجتها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، مضيفا أن هذه البرامج تتماشى مع التوجهات الملكية السامية بخصوص توفير العلاج والتطبيب للمواطنين وتقريبه منهم.

يذكر أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحرص على تنظيم برنامج طبي تضامني يتخلل جميع البرامج الطبية الدورية التي تنظمها مند سنة 2012 من أجل تقريب الخدمات الطبية من مختلف المنخرطين وذوي حقوقهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’بالقراءة نرتقي’ شعار الدورة الاولى للمعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال (البرنامج الكامل + فيديو)
جماعة بوقنادل تحت وقع الصدمة بعد انحراف قطار للمسافرين والوكيل العام يفتح تحقيقا لاستجلاء ظروف وأسباب الحادثة ..صور
أمطار محليا قوية مرتقبة بعد غد الخميس بعدد من مناطق المملكة (مديرية الأرصاد الجوية الوطنية)
برلمانية من الأصالة والمعاصرة توجه سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية حول ما أسمته ممارسات وخروقات تدبيرية بالمديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال
مقتل نحو 6 أشخاص وإصابة أزيد من 86 جريحا في خروج قطار عن القضبان بالمغرب (بلاغ الديوان الملكي) شاهد الفيديو
مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحتفي بعدد من الفلاحات المقيمات ببني ملال
الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تدعو إلى خوض إضراب وطني
أخنوش يعلن عن توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار في إطار الاقلاع بالعالم القروي
حقيقة المذكرة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي حول مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود
تنظيم حفل زفاف جماعي في إطار موسم أسا الديني للسنة الهجرية 1440