أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 22:29


كأس العالم للأندية: تأهل فريق الجزيرة الإماراتي إلى دور ربع النهاية بعد فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-0


ابوظبي 6 دجنبر 2017 (ومع) تأهل فريق الجزيرة، حامل لقب البطولة الاماراتية، إلى دور ربع نهائية كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تستضيفها مدينتا أبوظبي والعين بدولة الإمارات، بعد فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي ،بطل اوقيانوسيا، بهدف للاشيء في افتتاح المنافسات مساء اليوم الاربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين في الدور الاول.

وسجل هدف المباراة الوحيد ، اللاعب البرازيلي ،روماريو ريكاردو دا سيلفا) في الدقيقة 37 .

وضرب الجزيرة الإماراتي موعدا في دور ربع النهاية مع اوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل اسيا، يوم السبت المقبل، على أن يلتقي الفائز مع ريال مدريد الاسباني، بطل اوروبا، الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي يوم 13 دجنبر الجاري. ويواجه ممثل المغرب والقارة السمراء، فريق الوداد البيضاوي، يوم 9 دجنبر الجاري، نظيره باتشوكا المكسيكي ،بطل الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكارايبي) في الدور الثاني (ربع النهاية) من هذه المسابقة التي تتواصل إلى غاية 16 دجنبر الجاري .






ويعد فريق الوداد، بطل عصبة أبطال أفريقيا، ثالث فريق مغربي يشارك في كأس العالم للأندية بعد الرجاء البيضاوي في مناسبتين 2000 و2013، والمغرب التطواني سنة 2014. وسار الجزيرة على خطى مواطنه الوحدة الذي كان تأهل الى ربع النهائي في نسخة 2010 التي استضافتها أبوظبي ايضا بفوزه على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-0.

أما اوكلاند سيتي ففشل للنسخة السابعة، والثالثة على التوالي في تخطي المباراة الاولى، علما بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة برصيد تسع مرات.

وكان اوكلاند تجاوز المباراة الافتتاحية مرتين من أصل تسع مباريات، الاولى في 2009 على حساب الاهلي الاماراتي 0-2، والثانية في 2014 بعد تخطيه المغرب التطواني بضربات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0).





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تصنيف الفيفا .. المغرب في المركز 45 عالميا والرابع إفريقيا(ترتيب أهم المنتخبات)
ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على ايندهوفن الهولندي وفوز مثير ل’ليفربول’ على سان جرمان..فيديو
فريق اتحاد ازيلال لكرة القدم ينهزم في مباراته الاعدادية امام رجاء بني ملال في انتظار اولى مبارياته الرسمية ضد اولمبيك مراكش
نتائج الدورة الثانية للبطولة الاحترافية لكرة القدم
البطولة الاحترافية للقسم الثاني (الدورة الثانية): النتائج
سريع وادي زم يفوز بميدانه على الكوكب المراكشي بهدف للاشيء..فيديو
المغربي بدر سيوان ’جاهز’ لخوض غمار النهائي الكبير للسلسلة العالمية للاتحاد الدولي للترياتلون
الرئيس جورج ويا يعود بشكل مفاجئ للعب مع ليبيريا أمام نيجيريا..فيديو
نتائج ثمن نهاية كأس العرش للموسم الرياضي 2017-2108: وبرنامج ربع النهاية
سريع وادي زم يكتسح ضيفه وداد تمارة بخمسة أهداف للاشيء ويتأهل الى ربع النهاية..فيديو