أضيف في 4 يناير 2018 الساعة 21:55


اعتداءات جسدية ولفظية تطال العاملين بقطاع الصحة بأزيلال والأطر تحتج وتطالب بتوفير الأمن ـ فيديو


أطلس سكوب ـ


الفيديو قيد التوضيب

طالب المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم أزيلال والنقابة الوطنية للصحة بأزيلال والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام المكتب الاقليمي بأزيلال ، الجهات المسـؤولـة بتوفير الحماية للأطر  الطبية التي تشتغل بالمستشفى الاقليمي بازيلال والمراكز الصحية والمستوصفات بالاقليم، وشددت البيانات التي توصل موقع اطلس سكوب بنسخ منها، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حــق الأشخاص المعتدين على الأطر الطبية أثناء أداء مهامها بكل من المستشفى الإقليمي بأزيلال والمستشفيات المحلية والمستوصفات.


 وفي تصريح خص به نقابي موقع أطلس سكوب أكد أن أطر الصحة بالمستشفى الاقليمي بازيلال تعرضت مؤخرا لاعتداءات متكررة، آخرها الهجوم الأخير الذي تم يوم الإثنين فاتح يناير 2018 على الطاقم المداوم بقسم المستعجلات لنفس اليوم حيث تعرض لوابل من السب والشتم والتهديد الذي تم تنفيذه بتكسير باب إحدى قاعات قسم المستعجلات؛بالإضافة الى الإعتداء الأخير الذي تعرض له الممرض ( ل. أ) بالمركز الصحي فم الجمعة، من طرف أحد الأشخاص بالمنطقة، وا لذي وصل حد الضرب والجرح.


وطالب المسؤول النقابي بتوفير الحماية القانونية والجسدية للعاملين بقطاع الصحة واعتبره أمرا مطلوبا من أجل وضع حد لمسلسل الاعتداء على أطر الصحة . 





وأوضح المتحدث أن الاعتداءات التي  يتعرض لها الأطباء والممرضون لا تشجع على الرقي بالخدمات الصحية، واستنكر  كل من المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم أزيلال والنقابة الوطنية للصحة بأزيلال والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام المكتب الاقليمي بأزيلال تعرض الموظفين بقطاع الصحة لاعتداءات لفظية وإهانات في الوقت الذي يعملون من أجل راحة  المواطن، ويستحضرون ضميرهم المهني.

والتمست أطر صحية تشتغل بإقليم أزيلال خلال وقفة احتجاجية امام المستشفى الاطلس الكبير الاوسط صباح اليوم الخميس 4 يناير الجاري، في تصريحات متطابقة للموقع اطلس سكوب، توفير الحماية لها، ومعاقبة كل شخص تسبب في إهانة أطباء وممرضي المراكز ال صحية بتراب إقليم أزيلال.

البيانات النقابية



 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
هذه رواية المديرية الجهوية للصحة لجهة ببني ملال خنيفرة حول ظروف وملابسات نقل رضيع من بني ملال الى المستشفى الجامعي ابن رشد
كسابة يعمدون إلى ترقيم الحيوانات أمام أبواب المذابح في خرق لقرار وزير الفلاحة
حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول مراكز الأمراض العقلية والنفسية بجهة بني ملال خنيفرة
الممارسات الفضلى لتجنب مضاعفات الأمراض الناجمة عن موجة البرد القارس ( أطر طبية)
صفقات تزلزل وزارة الصحة
جمعية أبراغن امشبك للتنمية تنظم قافلة طبية لساكنة جماعة بني حسان
ندوة دولية بالمغرب حول الطيور البرية والأمراض المتنقلة بين الحيوانات والإنسان
الهواتف والساعات الذكية في خدمة مرضى السكري ـ فيديو
صحة المغاربة مهددة والمواد الاستهلاكية تفلت من المراقبة
نقل امرأة حامل بواسطة سيارة إسعاف طبية من المستشفى المدني المتنقل بإملشيل إلى المستشفى الجهوي بالراشدية