أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 01:59


رئيس جماعة أيت تامليل يوضح خرجته حول الهليكوبتر التي انقذت أستاذين ـ فيديو


أطلس سكوب ـ م احمي

 

بعد التصريح الذي خرج به رئيس جماعة ايت تمليل منتقدا نقل استاذين على متن مروحية في الوقت الذي لم تتدخل نفس الوسيلة لنقل مواطن اصيب بأزمة صحية بالجماعة، حيث ظهر غاضبا ومتوترا يطرح تساؤلات حول من كان السبب في عدم تدخل المروحية لانقاذ المواطن، وهو ما كان له وقع سلبي لدى العديد من رجال التعليم، حيث اعتبر البعض منهم ان الرئيس كان سلبيا في تصريحه وكانه ضد انقاذ الاستاذين بواسطة مروحية، وعاد ليوضح الامر، حيث أكد مايلي :

وضح الرئيس اكثر سوء فهم تصريحه تزامنا مع انقاذ مواطن بواسطة سيارة اسعاف، ونفى ان يكون ضد نساء ورجال التعليم ، وظهر في حالة هادئة، وقال إنه رئيس جماعة ورجل تعليم ايضا، كما نوه بتدخل عامل إقليم أزيلال "محمد عطفاوي"، والسلطات المحلية بقيادة ايت تمليل.

وبالنسبة للمروحية التي تدخلت لإنقاذ الاستاذين، أكد انه كان يامل كرئيس الجماعة في اغاثة  مواطن ، و نفى ان يكون هناك تقصير السلطات الاقليمية بأزيلال في مساعدة ساكنة ايت تمليل ، واكد أن العامل "عطفاوي" يتعاون بشكل ايجابي في حل مشاكل المنطقة.ونوه بتعاون المجلس الاقليمي لازيلال، وأردف ان الحادث كان حالة استثنائية وفي ظرف جوي استثنائي.

واضاف بخصوص قضية المروحية واعترف ان الاجواء بالمنطقة كانت مضطربة وغائمة ،وممطرة (ما يُفهم ان تدخل المروحية كان مستحيلا عكس الاجواء يوم تدخلها لاغاثة استاذين بنفس الجماعة) دون ان يصرح بها بالحرف في توضيحه، واعترف الرئيس انه لن يستطيع تحديد سبب عدم تدخل المروحية لانقاذ مواطن تم نقله على سيارة اسعاف فقط ، لكونه ليس من ذوي الاختصاص في "النقل الجوي".

واستغل الرئيس المناسبة ليؤكد أن تأهيل مركز ايت تمليل كلف أزيد من مليار و300مليون، حصلت عليها الجماعة بفضل مجهودات عامل أزيلال ورئيس جهة بني ملال خنيفرة.

وختم الرئيس الجديد لجماعة ايت تمليل توضيحه بالتنويه بلجنة اليقظة ورئيسها عامل الاقليم وسلطات ايت تمليل. وقال بالحرف " عامل أزيلال نرى فيه رجلا مهما يتواصل معنا باستمرار ، ونحضى باهتمام من طرفه...واتوجه كذلك بالشكر للسلطات الاقليمية بأزيلال وايضا اشكر السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة".





 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ندوة حول التراث اللامادي بمنطقة أزيلال..البرنامج
أسباب ارتفاع عدد العوانس بالمغرب(8 ملايين مغربية بدون زواج) حوار بالفيديو
فضيحة.. انهيار قنطرة ببنسليمان شيدت قبل 3 اشهر فقط بعد هطول أمطار قوية..فيديو
حرب الطريق السيار .. كاميرات وسياجات
آلاف المغاربة من مستخدمي تطبيق ’كريم’ ضحايا هجوم إلكتروني.
تقرير برلماني يدعو إلى وضع استراتيجية وطنية لإصلاح وصيانة الطرق القروية تكون ملزمة لكل الأطراف
غضب الطبيعة يعيد شبح العزلة الخانقة لايت بوكماز..صور
إعطاء الانطلاقة لأزيد من 15 ألف كلم من الطرق المبرمجة في البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية إلى غاية متم سنة 2017
ايت امحمد تحتفي بمحمد مستغفير أحد اقدم رجال السلطة بإقليم أزيلال..صور
’المنتوجات المجالية رافعة لتنمية المناطق الجبلية’ شعار فعاليات الموسم السنوي لأيت امحمد..صور