أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 10:40


لفتيت : اللجان الإدارية برئاسة القضاة عقدت اجتماعاتها للمراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة في هذا التاريخ


أطلس سكوب ـ  ومع/

 

أعلن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت أن اللجان الإدارية، برئاسة القضاة، عقدت اجتماعاتها المرتبطة بعملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية.

وجاء في بلاغ للوزير حول سير عملية المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، أن اللجان المذكورة قامت بتضمين القرارات التي اتخذتها في جداول تعديلية مؤقتة تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات والمقاطعات، رفقة لوائح السنة المنصرمة، رهن إشارة العموم وذلك إلى غاية يوم 17 يناير الجاري، حيث يجوز لكل من يعنيه الأمر الاطلاع على الوثائق المذكورة في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية.






وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، البالغين سن 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018، والذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، أنه يتعين عليهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

كما يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية.

وأبرز وزير الداخلية أن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير المقبل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’بالقراءة نرتقي’ شعار الدورة الاولى للمعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال (البرنامج الكامل + فيديو)
جماعة بوقنادل تحت وقع الصدمة بعد انحراف قطار للمسافرين والوكيل العام يفتح تحقيقا لاستجلاء ظروف وأسباب الحادثة ..صور
أمطار محليا قوية مرتقبة بعد غد الخميس بعدد من مناطق المملكة (مديرية الأرصاد الجوية الوطنية)
برلمانية من الأصالة والمعاصرة توجه سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية حول ما أسمته ممارسات وخروقات تدبيرية بالمديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال
مقتل نحو 6 أشخاص وإصابة أزيد من 86 جريحا في خروج قطار عن القضبان بالمغرب (بلاغ الديوان الملكي) شاهد الفيديو
مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحتفي بعدد من الفلاحات المقيمات ببني ملال
الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تدعو إلى خوض إضراب وطني
أخنوش يعلن عن توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار في إطار الاقلاع بالعالم القروي
حقيقة المذكرة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي حول مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود
تنظيم حفل زفاف جماعي في إطار موسم أسا الديني للسنة الهجرية 1440