أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 19:37


تكريم وشهادات في احتفال الاستقلاليين بالذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال بأفورار


م اوحمي 

 

بقاعة دار الشباب الشهيد احمد الحنصالي بافورار يوم 11 يناير الجاري خلد فرع حزب الاستقلال بأفورار الذكرى 74 لتقديم وثيقة الاستقلال  ترأسها الاخ صالح حيون مفتش الحزب بازيلال بحضور اعضاء المجلس الوطني الاخوة  ابراهيم حسناوي و اوبناصر و اوحمي واومريم  والوردي  و عن منظمة المرأة الاستقلالية نورا حساني عضوة المجلس الاقليمي لازيلال و عزيزي نعيمة مستشارة بالمجلس و منتخبون ببني عياط وافورار وتيموليلت و مناضلون من انركي وواويزغت وممثلو الاحزاب السياسية بافورار العدالة و التنمية و التقدم و الاشتراكية والتجمع الوطني للاحرار و الحركة الشعبية وفعاليات جمعوية لها صيت في العمل الاحساني ومجموعة من العسكريين المتقاعدين ومتطوعي المسيرة الخضراء و ...


افتتح اللقاء بورقة تعريفية للسياق العام الذي نظمت من خلاله الذكرى قدمها الاخ صالح حيون مفتش حزب الاستقلال بازيلال بعد ذلك قرات الفاتحة ترحما على روح شهداء الواجب الوطني كما عزف النشيد الوطني .

بعد ذلك تقدم محمد اوحمي باسم مكتب فرع حزب الاستقلال بافورار الذي رحب بدوره  بالحضور و تحدث عن الذكرى التي اعتاد حزب الاستقلال تنظيمها وفاءا لرجالات الحركة الوطنية و المقاومة و التحرير و اضاف ان ازيلال سباقة لاشهار السلاح في وجه العدو على يد الشهيد احمد الحنصالي .





وقبل ان يتدخل  الاستاذ بويقران محمد استاذ جامعي ببني ملال الذي سلط الضوء على وثيقة 11 يناير و الموقعين عليها و ذكر الحاضرين بكفاح الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة ضد الاستعمار  عرض شريط مدته 11 دقيقة يؤرخ للحدث .

وعرفانا بالعلاقة التي تجمع حزب الاستقلال مع باقي المكونات بالمدينة تم تقديم هدية رمزية بالمناسبة الى ممثلي الاحزاب الحاضرة الاخوة العربي الضويف عن المصباح و زيادي سعيد عن السنبلة و عزاوي الحسين عن الكتاب و الحاج بويقشان عن الحمامة .

وفي الشق الثاني للقاء تم تقديم شهادات لرواد الحركة الوطنية بالاقليم و بالدير و يتعلق الامر بالحاج عملي الحسين و احماد امريم و كلاهما سلط  الضوء على قوة الحركة الوطنية بالإقليم وهي الرائدة وطنيا  في هذا المجال و تحدثوا بحسرة عن مقاوين قضوا امثال اكرام بواويزغت وغيره .


بعد ذلك تم توزيع 30 رمزية على فاعلين جمعويين و جنود متقاعدين و رموز الحركة الوطنية و مناضلي و مناضلات حزب الاستقلال ليختتم اللقاء بالدعاء و النشيد الوطني .

للاشارة فقد كانت مناسبة قبل اللقاء لوفد من حزب الاستقلال لزيارة بيت محمد علام رحمه الله والد  فيصل علام مستشار الحزب وخال حساني نورا .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
البابا يتفقد سكان تشيلي الاصليين الذين يطالبون باستعادة اراضي اسلافهم
مراكش، رحلة لا تنسى في قلب المغرب
التلميذ حمزة بأزيلال مصاب بمرض سرطان الدم يناديكم
المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير يدعو الجيل الجديد من الشباب المغربي الى استلهام أمجاد وبطولات الأجداد
المقاولة المغربية تعاني التمييز على أساس الجنس والإعاقة واللون : دراسة
’الأعرج’: الأمازيغية رصيد مشترك لجميع المغاربة دون استثناء يتعين تثمينه وصونه
صور إبداعات أطفال الثلج
موجة البرد .. مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع مساعدات لفائدة 993 أسرة بدوارين تابعين لإقليم خنيفرة
اهم التدابير لمحاربة الرشوة بالمغرب
مختصرات ثقافية من جهة بني ملال-خنيفرة