أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 12:03


انطلاق العملية الثالثة والأخيرة لترحيل 338 من المغاربة العالقين في ليبيا (بلاغ)


ومع/ أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أن العملية الثالثة والأخيرة لترحيل المواطنين المغاربة العالقين في ليبيا انطلقت، مساء أمس الجمعة، وستشمل 338 مواطنا سيتم نقلهم بواسطة طائرتين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية" نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه هذه العملية تعتبر الثالثة من نوعها في ظرف لا يتجاوز خمسة أشهر، بحيث تم نقل 200 مواطن مغربي ليلة عيد الأضحى الماضي، وذلك باستئجار طائرتين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية"، فيما شملت العملية الثانية 235 مواطنا، تم نقلهم عبر التراب الليبي نحو مطار جربة التونسي، ليتم ترحيلهم عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تم تخصيصها لهذا الغرض. وأضاف أن هذه العملية كسابقاتها عرفت تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، و بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية التي انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية العالقين، بتعاون مع السلطات الليبية التي قدمت كل التسهيلات لنجاح عملية الترحيل.






كما أبرزت الوزارة أنها وفرت كل الظروف اللوجستيكية لنقل العائدين عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم، مع توفير شروط جيدة للاستقبال، من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات.

وذكر البلاغ بأن الحكومة المغربية قد خصصت غلافا ماليا لهذه العمليات الثلاث التي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الوقوف إلى جانب المغاربة الموجودين في وضعية صعبة خارج الوطن، و المحتاجين إلى الدعم والمساندة حفاظا على سلامتهم وكرامتهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إنجاز سبع مشاريع بإقليم الفقيه بن صالح في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي
بين 3 و5 سنوات حبسا لكل من مس بالحياة الخاصة للأفراد (ممنوع تثبيت أو تسجيل أو نشر صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته)
تفاصيل صادمة عن عمليات اغتصاب ’راقي بركان’ لضحاياه المتزوجات
الدرك يفتح تحقيقا في قضية وفاة تلميذ داخل الفصل الدراسي بجماعة بوعروس
احتجاجات موظفي الإدارة التربوية تعود مجددا إلى الواجهة
أزيد من 140مستفيد من عمليات إعذار بجماعة أزيلال
تجسيدا للديمقراطية التشاركية..أزيد من 800 شخص يحضرون لقاءا تواصليا لمجلس تامدة نومرصيد ..صور
السغروشني: حماية البيانات الشخصية لا يتعين النظر إليها كعائق
شرطية فرنسية تبكي بحرقة وتقول للمتظاهرين ’ تعالوا واقتلوني ولا تخربوا باريس كما خرب العرب أوطانهم'..فيديو
حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين