أضيف في 26 يناير 2018 الساعة 10:00


المحكمة تدين مدونا بسنة حبسا نافذا في قضية اتهامه قضاة المحكمة الدستورية بالارتشاء





أطلس سكوب

 

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط امس الخميس، بادانة المدون الشهير عبد الواحد بورحيم بسنة حبسا نافذا، بالإضافة إلى 5 آلاف درهم كغرامة مالية، على خلفية اتهامه قضاة المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المحامي إسحاق شارية صحة خبر الحكم، مشيرا أن المحكمة قضت أيضا بدرهم رمزي لفائدة قضاة المحكمة الدستورية، الذين اتهمهم بورحيم بتلقي رشوة من طرف زعيم البام الياس العماري مقابل الحكم بعدم اسقاط معقد ابنة القيادي البامي العربي المحرشي.

وأوضح شارية في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحكمة الابتدائية قضت بالحكم المذكور بالرغم من أن الطرف المدعي، أي أعضاء المحكمة الدستورية، لم يستطيعوا الإدلاء بدليل يثبت التهمة التي يُتابع بسببها بورحيم، مشيرا أن التدوينة التي تم تقديمها كدليل صادرة عن حساب مزور.

وأشار موكل العضو السابق بحزب البام، أن بورحيم نفى صلته بالتدوينة التي اتهمت أعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء، مشيرا أنه كتب خبر عدم اسقاط المعقد البرلماني فقط، وأن جهة مجهولة هي من قرصنة حسابه وقامت بتحويرها بشكل تم من خلال اتهام اعضاء المحكمة الدستورية بالارتشاء.

وأكد المصدر ذاته أن بورحيم أصر خلال جلسة المحاكمة على التحقيق في “الرمانات” (تدوينات فيسبوكية يعنونُها بـ “رمانات”) التي كان ينشرها على حسابها بفيسبوك والتي يتهم من خلالها الياس العماري بالاتجار في المخدرات والاختلاس والفساد المالي.

وأبرز المحامي شارية أن موكله سيلجأ إلى استئناف الحكم الصادر في حقه. المصدر : جريدة “العمق”





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
( عبد النباوي): القضاة مدعوون إلى استحضار البعد الحقوقي السامي لمبدأ الاستقلال للتمسك به في قراراتهم لإصدار أحكام عادلة ومنصفة
منخرطو ودادية سكنية بخنيفرة يشتكون من تعرضهم للنصب والاحتيال لاختلاس مليار سنتيم
حكم بعقوبة مجتمعية بديلة عن السجن..فيديو
وزارة العدل تصدر دليلا حول صندوق التكافل العائلي
تعديل بعض مواد قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي يروم سد الثغرات القانونية في مجال الاستيلاء على عقارات الغير (وزير العدل)
الافراج عن المشتكى به في قضية ’ التشهير برئيس بلدية بني ملال’ بكفالة 10 ملايين سنتيم
تمديد الحراسة في حق المشتبه فيه بالوقوف وراء حملة التشهير برئيس بلدية بني ملال
والدة تلميذة مغربية تقاضي رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية بسبب الدارجة في المقررات الدراسية
مؤسسة النيابة العامة تدشن دخولا قضائيا موسوما بالانفتاح على الرأي العام
فتح بحث قضائي مع شرطى في قضية تتعلق بإهانة الهيئة القضائية