أضيف في 5 فبراير 2018 الساعة 20:05


خبر هام لتلاميذ الباكالوريا





عثمان العمراني

 

تنطلق الأسبوع المقبل خدمة 'تدقيق' الالكترونية لفائدة تلاميذ السنة الثانية بكالوريا بكل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب من أجل تدقيق معطيات التلميذات والتلاميذ المترشحات والمترشحين لاجتياز الاستحقاق الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2018.

 

وكشفت معطيات رسمية أن أكثر من 1000 شهادة بكالوريا يتم إعادة استصدارها من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بسبب أخطاء مادية في بيانات المترشحين لعدم مراجعة المترشحين الدقيقة لها للتأكد من مطابقة بيانتهم المسجلة على منظومة 'مسار'، التي تكون مثبتة في عقد الازدياد أو البطاقة الوطنية للتعريف، رغم كل الجهود التي تبذل.

 

المراكز الإقليمية للامتحانات بالمديريات الإقليمية ستباشر ما يفوق 300 ألف مترشحة ومترشحا على صعيد كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، بتنسيق مع إدارة المؤسسات الثانوية التأهيلية التي يدرس بها تلاميذ السنة الثانية بكالوريا المقبلون على اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا لهذا العام.

 

وسيتمكن جميع التلاميذ المترشحين، بالمؤسسات التأهيلية التي يدرسون بها، من القن السري بهدف تمكينهم من الولوج إلى الخدمة الإلكترونية "Taalim.ma " لتدقيق بياناتهم ومعطياتهم الشخصية على موقع منظومة 'مسار' لتدبير الزمن المدرسي، سواء ما تعلق بالاسم الشخصي والعائلي باللغتين العربية والفرنسية أو تاريخ الازدياد ومكانه وغير ذلك من البيانات التي ستتضمنها شهادة البكالوريا، حتى لا تنعكس سلبا على مسار الحائز على هاته الشهادة، سواء في مرحلة التسجيل بالمعاهد العليا أو ولوج مسطحات للترشيح في المباريات.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’أساتذة التعاقد’ ينتزعون 15 مطلبا بعد اتفاق الحكومة مع مجالس الأكاديميات
’أساتذة التعاقد’ يطلقون برنامجا نضاليا ساخنا قبيل الدخول المدرسي..فيديو
التنسيق النقابي الإقليمي لخريجي مسلك الإدارة التربوية بأزيلال ينتقد طريقة تدبير المناصب الشاغرة
المراقبة المستمرة والامتحانات النهائية تحد من تطور التلاميذ داخل المنظومة التربوية ابتداء من السنة الأولى ابتدائي(تقرير)
تتويج ثلاثة تلاميذ مغاربة في الأولمبياد الدولية للرياضيات برومانيا
صور من احتفالات ولاية أمن بني ملال بتلميذات وتلاميذ رجال ونساء الشرطة المتفوقين
مؤسسات خصوصية تطرد تلاميذ ناجحين حصلوا على معدلات بين 11 و14 والوزارة تحقق
التنسيق النقابي السداسي للدكاترة يطالب وزير التربية الوطنية الوفاء بالتزامات الوزارة الوصية وانصافهم
شابان مغربيان يفوزان بالمشاركة في شبكة قادة المستقبل ( المجلس الثقافي البريطاني)
اعفاء مدير ثانوية بخريبكة على خلفية تعنيف تلميذة ونقابيون يحتجون