أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 19:00


وزارة التربية تعلن تاريخ إطلاق خدمة ’تدقيق’ للمترشحين للباكالوريا


(ومع) أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم، يوم الاثنين المقبل، إطلاق الخدمة الإلكترونية "تدقيق" الخاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة. وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن هذه العملية تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة "منحتي" الإلكترونية.






وأوضح البلاغ أن عملية تدقيق المعطيات تتم من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة، والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 25 فبراير 2018.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشحون مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك وإيداع طلب تصحيحها موقعا من طرف المترشحين وأولياء أمورهم بإدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشحون مصحوبا بالوثائق الضرورية، وذلك في أجل أقصاه يوم 3 مارس 2018.

وجددت الوزارة التذكير بأن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى من 5 إلى 8 يونيو 2018.

وسجلت أنه يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص هذه الخدمة من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط (https://moutamadris.men.gov.ma).





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الجامعة الوطنية للتعليم ترد على توضيح المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال وتعلن عن خطوات احتجاجية
مؤسسة GSKAD للتعليم المدرسي الخصوصي ببني ملال تحرز على الجائزة الأولى وكذا الجائزة الثانية في مسابقة القصة القصيرة
الثانوية الاعدادية’ أربعاء أوقبلي ’ تنظم لقاءا تواصليا استعدادا للامتحان الجهوي
مصطفى السليفاني مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة‎
المديرية الإقليمية ترد ببيان توضيحي على الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
مواكبة حاملي المشاريع لإنشاء المقاولات والأنشطة المدرة للدخل موضوع دورة تكوينية لفائدة الفاعلات في مجال الحلاقة والتجميل والفصالة والخياطة بأزيلال
هذا هو موعد انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2018-2019
مشروع السجل الاجتماعي الموحد يروم إرساء نمط استهداف مباشر للأسر المستفيدة من برنامج ’تيسير’(أمزازي)
جديد ملف الاساتذة المتعاقدين ومحنة الحوالات والمنح بجهة بني ملال خنيفرة
لقاء تنسيقي بالأكاديمية مع رؤساء مراكز الامتحانات لتدارس الإجراءات التنظيمية وأهم المستجدات بشأن تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا