أضيف في 6 مارس 2018 الساعة 00:50


’القضاء الإداري والإرهاب كنموذج’ موضوع محاضرة للقاضية لطيفة الخال يوم 8 مارس


ومع/ تستضيف مدينة أكادير يوم 8 مارس الجاري ، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة ،الأستاذة لطيفة الخال ، الرئيسة الاولى لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش ، التي ستلقى محاضرة حول موضوع " القضاء الإداري والإرهاب كنموذج".

وذكر بلاغ لماستر "الإدارة ، وحقوق الإنسان ، والديمقراطية "بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير ، الذي ينظم هذه المحاضرة بشراكة مع هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون و"مركز الجنوب للدراسات والأبحاث " ، أنه سيتم بهذه المناسبة تكريم الأستاذة لطيفة الخال بوصفها "رمزا للمرأة القاضية والعالمة "، وذلك بحضور ثلة من القضاة والمحامين والحقوقيين والأساتذة الباحثين وعدد من ممثلي المهن القضائية.






وأوضح البلاغ أن الأستاذة الخال ، التي تعتبر أول قاضية تترأس محكمة استئناف إدارية في المغرب ، "ساهمت إلى جانب الأجيال القديمة والجديدة من القضاة ، في إرساء أسس القضاء الاداري بالمغرب ، فضلا عن كونها مهتمة بالبحث الفقهي القانوني والعلمي".

وقد حصلت الاستاذة المحاضرة على دكتوراه في القانون العام من جامعة محمد الخامس بالرباط بفضل أطروحتها حول موضوع "مسؤولية الدولة عن الارهاب " ، وهي تهتم بالاجتهاد القضائي في مجال حقوق الانسان والحريات العامة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المجلس الأعلى للحسابات يفحص النشاط المنجمي للمكتب الشريف للفوسفاط
السيد أوجار يبرز الجهود المبذولة من قبل الوزارة للنهوض بالأعمال والخدمات الاجتماعية المقدمة لفائدة القضاة وموظفي العدل
قرابة نصف المغاربة أقروا أنهم واجهوا مشاكل قانونية
اعتقال أربعيني متزوج من سيدتين بوثائق مزورة بجماعة إميندونيت
شكاية مستعجلة للوكيل العام باستئنافية بني ملال للتحقيق في وفاة سيدة من أفورار في ظروف غامضة
النيابة العامة تطالب بإدانة أربعة صحافيين وبرلماني بالسجن، على خلفية نشر أخبار تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد
عاجل.. أفراد من القوات المساعدة ضمن عصابة اختطفت طفلة من الفقيه بن صالح وطالبت بفدية 60 مليون سنتيم(بالفيديو لحظة تسليم الطفلة لأسرتها)
تأجيل النظر في ملف المتابعين في قضية إطلاق النار على رواد مقهى بمراكش
اعتقال رئيس جماعة ترابية بأزيلال ومتابعة أربعة مقاولين اثنين منهم في حالة اعتقال
فتح بحث قضائي في واقعة مفترضة لتعذيب فتاة قاصر من طرف مشغلها