أضيف في 5 مارس 2018 الساعة 23:50


’القضاء الإداري والإرهاب كنموذج’ موضوع محاضرة للقاضية لطيفة الخال يوم 8 مارس


ومع/ تستضيف مدينة أكادير يوم 8 مارس الجاري ، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة ،الأستاذة لطيفة الخال ، الرئيسة الاولى لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش ، التي ستلقى محاضرة حول موضوع " القضاء الإداري والإرهاب كنموذج".

وذكر بلاغ لماستر "الإدارة ، وحقوق الإنسان ، والديمقراطية "بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير ، الذي ينظم هذه المحاضرة بشراكة مع هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون و"مركز الجنوب للدراسات والأبحاث " ، أنه سيتم بهذه المناسبة تكريم الأستاذة لطيفة الخال بوصفها "رمزا للمرأة القاضية والعالمة "، وذلك بحضور ثلة من القضاة والمحامين والحقوقيين والأساتذة الباحثين وعدد من ممثلي المهن القضائية.






وأوضح البلاغ أن الأستاذة الخال ، التي تعتبر أول قاضية تترأس محكمة استئناف إدارية في المغرب ، "ساهمت إلى جانب الأجيال القديمة والجديدة من القضاة ، في إرساء أسس القضاء الاداري بالمغرب ، فضلا عن كونها مهتمة بالبحث الفقهي القانوني والعلمي".

وقد حصلت الاستاذة المحاضرة على دكتوراه في القانون العام من جامعة محمد الخامس بالرباط بفضل أطروحتها حول موضوع "مسؤولية الدولة عن الارهاب " ، وهي تهتم بالاجتهاد القضائي في مجال حقوق الانسان والحريات العامة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تعديل بعض مواد قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي يروم سد الثغرات القانونية في مجال الاستيلاء على عقارات الغير (وزير العدل)
الافراج عن المشتكى به في قضية ’ التشهير برئيس بلدية بني ملال’ بكفالة 10 ملايين سنتيم
تمديد الحراسة في حق المشتبه فيه بالوقوف وراء حملة التشهير برئيس بلدية بني ملال
والدة تلميذة مغربية تقاضي رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية بسبب الدارجة في المقررات الدراسية
مؤسسة النيابة العامة تدشن دخولا قضائيا موسوما بالانفتاح على الرأي العام
فتح بحث قضائي مع شرطى في قضية تتعلق بإهانة الهيئة القضائية
رسميا القضاء الفرنسي يوجه تهمة ’الاغتصاب’ الى المغني المغربي سعد لمجرد
الشرطة الفرنسية توقف المغني المغربي سعد لمجرد في فرنسا بناء على شكوى قدمتها ضده امرأة تدعي فيها ارتكابه ’أفعالا ينطبق عليها الاغتصاب’
المحكمة تدين ’طبيب تزنيت’ الملقب بطبيب الفقراء
إدانة اللاعب الدولي أمين حارث بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ في حادثة سير ذهب ضحيتها شخص