أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 23:10


مشروع التكتل من أجل العدالة للنساء عرض تقرير البحث الاستقصائي ودليل المساطير: ’لتسهيل ولوج النساء الى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة’





 

سعيد لعريفي

احتضنت الغرفة الفلاحية يوم الخميس 01 مارس 2018 يوما دراسيا حول موضوع "إشكالات ولوج النساء إلى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة". المنظم من طرف جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بني ملال خريبكة. تضمن اللقاء تقديم حصيلة بحت ميداني أجرته الجمعية حول الإشكالات التي تواجهها النساء بالجهة للولوج الى العدالة، وكذا تم خلاله تقديم مقترح دليل للمساطر لتيسير استفادة هذه الفئة من هذا الحق. تضمنت فقرات هذا اليوم الدراسي أيضا ورشات عمل حول مواضيع مرتبطة ببعض هذه الإشكالات بغرض التعريف ببعض المستجدات القانونية في المجال والسبل الكفيلة للرفع من وتيرة استفادة نساء الجهة من كامل حقوقهن.


اللقاء عرف أيضا مشاركة مختلف الفاعلين والمتدخلين من جمعيات وفعاليات نسائية وحقوقية، إلى جانب المشاركة المتميزة للمؤسسات العمومية المعنية بولوج النساء الى العدالة، من محاكم ابتدائية، محكمة الاستئناف بني ملال، المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، المديرية الجهوية ومندوبيات الصحة وخلايا استقبال النساء ضحايا العنف التابعة لها، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الدرك الملكي، والمحامون...

يأتي هذا اللقاء في اطار تنفيذ أنشطة مشروع : "التكتل من أجل العدالة للنساء" الذي تنجزه جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار، بتعاون مع المنظمة الاوربية للتكوين والفلاحة ، وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية وبتمويل من الاتحاد الاوربي. وللإشارة فإن هذا المشروع ينجز في اطار برنامج دعم المناصفة والمساواة بين النساء والرجال الذي أقرته  الخطة الحكومية للمساواة "إكرام".

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بأزيلال ينزلون إلى الشارع بشعارات قوية..الفيديو
اجتماع تشاوري حول وضعية التعمير بأزيلال..فيديو
الداخلية تفرج عن منح جمعيات جهة بني ملال خنيفرة ومجلس الجهة يصارع الزمن لصرفها قبل انصرام السنة
إنجاز سبع مشاريع بإقليم الفقيه بن صالح في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي
بين 3 و5 سنوات حبسا لكل من مس بالحياة الخاصة للأفراد (ممنوع تثبيت أو تسجيل أو نشر صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته)
تفاصيل صادمة عن عمليات اغتصاب ’راقي بركان’ لضحاياه المتزوجات
الدرك يفتح تحقيقا في قضية وفاة تلميذ داخل الفصل الدراسي بجماعة بوعروس
احتجاجات موظفي الإدارة التربوية تعود مجددا إلى الواجهة
أزيد من 140مستفيد من عمليات إعذار بجماعة أزيلال
تجسيدا للديمقراطية التشاركية..أزيد من 800 شخص يحضرون لقاءا تواصليا لمجلس تامدة نومرصيد ..صور