أضيف في 22 مارس 2018 الساعة 20:20


ساعة الأرض 2018.. مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء يطفئ أضواءه يوم السبت المقبل


الرباط/ 22 مارس 2018 /ومع/ يشارك مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، باعتباره معلمة ترمز للمغرب، في الدورة ال11 لساعة الأرض، بإطفاء أضوائه غير الأساسية، يوم السبت المقبل، وذلك من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة والنصف مساء، حسب ما أورده بلاغ للصندوق العالمي للطبيعة.

ونقل البلاغ عن الكاتب العام لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، محمد بركاوي، أنه "إيمانا منها بأهمية إشكالية انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وبالتالي أهمية اقتصاد الطاقة في المحافظة على بيئتنا، تستعد مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء للانخراط في العملية المبرمجة برسم الدورة ال11 ل"ساعة الأرض 2018"، وذلك بإطفاء رمزي لجميع الأضواء غير الأساسية من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت 24 مارس 2018".

وأوضح البلاغ أن "ساعة الأرض تعد فرصة لإلقاء الضوء على قضية وطنية تتعلق بالحفاظ على الموارد الطبيعية، والانتقال نحو الطاقات المتجددة، وتعزيز فلاحة مستدامة واعتماد تشريعات وممارسات التجارية تحترم المناخ... وهذه السنة بالمغرب، نتعبأ من أجل الماء".






وأضاف أن الصندوق العالمي للطبيعة خصص موقعا على الإنترنت لهذا الحدث يخول للهيئات العامة والخاصة التسجيل مجانا للمشاركة في هذا العمل المواطن بإطفاء الأنوار غير الأساسية.

وتعتبر ساعة الأرض تظاهرة عالمية ينظمها سنويا الصندوق العالمي للطبيعة وتتمثل في إطفاء الأضواء وقطع التيار عن الأجهزة الكهربائية غير الأساسية لمدة ساعة، قصد التوعية بأهمية الاقتصاد في الطاقة، وبالتالي الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ومحاربة الاحترار المناخي.

وبعد 11 سنة عن تنظيم الدورة الأولى لساعة الأرض سنة 2007 في مدينة واحدة هي سيدني الأسترالية، أصبح هذا الحدث اليوم أكبر حركة عالمية للتعبئة من أجل كوكب الأرض، إذ شهدت دورة ساعة الأرض 2017 مشاركة 187 بلدا و7000 مدينة و3400 من المعالم المشهورة عالميا كبرج إيفل وساعة بيغ بن.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بانون يسعى الى انشاء مؤسسة في اوروبا لدعم الحركات الشعبوية
’المغرب في مواجهة الربيع العربي’ إصدار جديد للكاتب خليل الهاشمي الإدريسي
أطفال القدس يكتشفون ألوان وروعة المدينة الزرقاء بشفشاون
بالفيديو رأي المغاربة في انتشار ظاهرة الملابس الفاضحة في فصل الصيف
120 شابا وفتاة مسلمين يعقدون قرانهم في زواج جماعي في سراييفو
اللاعب ديمبلي يخصص منحة كأس العالم لبناء مسجد
اطلاق اسم ’مبابي’ على ثور ارجنتيني يزن 920 كلغ تكريما لبطل العالم في كرة القدم الفرنسي الشاب كيليان مبابي
ما لا تعرفه عن رئيسة كرواتيا الجميلة التي ادهشت العالم في كاس العالم !..فيديو
في افتتاح ندوة ’ثم ماذا بعد العولمة’: محمد بن عيسى .. ’ربما نعيش مرحلة البحث عن عالم جديد مغاير يؤسس لمفهوم جديد للديموقراطية’
في أعماق جبال الأطلس المتوسط الشامخة ساكنة وازنت تحتفي بطلبة القرآن الكريم في مشهد مؤثر (فيديو)