أضيف في 2 أبريل 2018 الساعة 23:05


انطلاق حملة توعوية وطنية لتحسين مستوى صحة الفم والأسنان في المغرب


الدار البيضاء / 02 أبريل 2018 / ومع/ أعلن اليوم الإثنين بالدار البيضاء، عن انطلاق حملة توعوية وطنية لتحسين مستوى صحة الفم والأسنان في المغرب، تنظم طيلة شهر أبريل الجاري تحت شعار "حافظوا على ابتسامة المغرب".

وذكر المنظمون، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هذه الحملة، أن الأمر يتعلق بحملة وطنية تحمل عنوان ( شهر صحة الفم والأسنان)، ستغطي 8 مدن ( الدار البيضاء، الرباط، أكادير، فاس، مراكش، طنجة، وجدة، والحسيمة).

وحسب المنظمين (الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان ، وشركة "كولكيت" الفاعل في مجال المنتوجات المرتبطة بصحة الفم والأسنان ) ، فإن هذه الحملة الوطنية تروم تقريب رسالة الوقاية من المواطنين .

وأبرزت السيدة إحسان بنيحيى رئيسة الجمعية ، أنه من أجل تحقيق لهذه الغاية، ستجوب عيادة متنقلة المدن الثمانية من أجل تقديم فحوصات مجانية للفم والأسنان، بالإضافة إلى برمجة العديد من الأنشطة الوقائية والتعليمية والترفيهية للأطفال، مع الوصول إلى 10 آلاف كشف مجاني خلال شهر واحد.






أما السيد ديديي كيريو المدير العام لشركة "كولكيت" ، فقد أشار إلى أن كل مواطن يستحق الابتسامة ، وهو حق لا يمكن تحقيقه من دون الحرص على الوقاية بشكل منتظم ، وبفضل تعبئة الجميع ( السلطات ، المهنيون ، الجمعيات ، المقاولات ، الإعلام ).

وفي سياق متصل، تمت الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المغاربة لم يستشيروا أبدا طبيب الأسنان، وذلك حسب البحث الوطني الأخير لصحة الفم والأسنان الذي أجرته وزارة الصحة في المغرب، والذي يشير إلى أن 27 بالمائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة لم يجروا أبدا فحوصات للأسنان .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية ’تودرت’ للقصور الكلوي بأزيلال توجه نداء عاجلا إلى وزير الصحة
دراسة: إشعاعات الهاتف المحمول قد تضعف أداء الذاكرة لدى المراهقين
تدشين قسم الطب بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت
نقابة الصحة تصدر بيانا ناريا بالفقيه بن صالح
وزارة الصحة تدين الاعتداءات المتكررة على مهنيي القطاع أثناء قيامهم بعملهم
إدانة طبيب بيطري شارك في تصدير المواشي المريضة إلى المغرب
إضراب جديد يشل المستشفيات العمومية
أزيد من 350 شخصا من ايت ونكدال بوكماز يستفيدون من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات
دركي يدخل على قدميه المستشفى الاقليمي بأزيلال ويخرج جثة هامدة
لسعات قاتلة للعقارب ولدغات الأفاعي في المغرب