أضيف في 8 أبريل 2018 الساعة 06:00


القبعات الزرق المغاربة يشاركون في تحرير 15 رهينة من المدنيين من ايدي عصابة مسلحة بإفريقيا الوسطى


بانغي /ومع/ علم لدى مصدر عسكري امس السبت ، أن القبعات الزرق المغاربة العاملين ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، قد قادوا وبنجاح، بداية شهر أبريل الجاري بقرية كومبو بشرق إفريقيا الوسطى، عملية تحرير 15 رهينة من أيدي مجموعة مسلحة يشتبه في أنها تابعة للمتمردين الأوغنديين.

وأضاف المصدر ذاته ،أنه في عملية وصفتها الصحافة المحلية "بالقوية "، نفذت فرقة مشتركة تتكون من القبعات الزرق التابعين للقوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى، وبنجاح، يوم 1 أبريل الجاري، عملية لتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى مجموعة مسلحة يشتبه في كونها تابعة للمتمردين الأوغنديين تعرف ب(جيش الرب للمقاومة) .

وأشار إلى أن عملية احتجاز الرهائن كانت قد نفذت صباح 31 مارس بقرية كومبو بالقرب من مدينة أوبو شرق إفريقيا الوسطى ، موضحا أنه تم اختطاف 15 شخصا واقتيادهم إلى مناطق كثيفة الأشجار من قبل عناصر يشتبه في انتمائها ل(جيش الرب للمقاومة).






وكانت عناصر تابعة للتجريدة المغربية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى قد قررت، بعد إخبارها من قبل شخص تمكن من الفرار أثناء الهجوم الذي وقع بالقرية، ملاحقة المهاجمين، حيث تمكنت ، وبعد تبادل لإطلاق النار معهم، من تحرير الرهائن الخمسة عشر وإعادتهم سالمين إلى قريتهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الكشف عن هذه العملية من قبل الوزير المتحدث باسم حكومة إفريقيا الوسطى ، السيد انجي ماكسيم كازاكوي، خلال مؤتمر صحافي ع قد يوم 2 أبريل بالعاصمة بانغي بشكل مشترك مع بعثة (مينوسكا).

وقال الوزير المتحدث باسم حكومة إفريقيا الوسطى ،الذي أشاد بحسن سير هذه العملية، "إن الرهائن المحررين يوجدون في وضعية جيدة وإن القوات المشتركة قامت بهذه العملية على أحسن وجه".

ويتمتع عناصر القبعات الزرق المغاربة العاملين ضمن بعثة (مينوسكا)، الذين ينتشرون في الغالب بالمناطق الأكثر خطورة ، بسمعة طيبة سواء داخل البعثة أو لدى السلطات الحكومية للبلد المضيف.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
اغتصاب وضرب: عذاب الرياضيات الشابات في كوريا الجنوبية
أقوال الصحف الإفريقية تركز على زيارة الرئيس الصيني لدكار، ومحاربة الفساد بالغابون، والسلام بمالي والتعاون بين كوت ديفوار وبوركينافاصو.
فتية كهف تايلاند يلوحون ويبتسمون في أول ظهور علني منذ إنقاذهم
كم عدد القطط بالمدينة؟.. تعداد تجريه واشنطن
نجل حاكم اماراتي يلجأ الى قطر (صحيفة)
فوز المنتخب الوطني بكأس العالم لكرة القدم انتصار لماكرون وفرنسا والصحف تعلق: ’العالم عند أقدامكم’
وفاة المرأة التي تعرضت لغاز نوفيتشوك في سالزبري والشرطة تفتح تحقيقا بجريمة قتل
السعودية تعلن مصادرة 12 ألف جهاز استخدمت لقرصنة قنوات ’بي ان’ القطرية
تقرير: حادث سيارة أوبر ذاتية القيادة سببه برنامج تلفزيوني
انترفاكس: سائق السيارة الأجرة التي صدمت حشدا في موسكو نام أثناء القيادة