أضيف في 11 أبريل 2018 الساعة 13:06


ترامب متوعدا روسيا: ’الصواريخ قادمة’ لضرب سوريا..و سفير روسيا بلبنان: أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها


أ ف ب) - حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا الداعمة الأبرز لنظام الرئيس بشار الأسد من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا ردا على هجوم يعتقد أنه ن فذ بالأسلحة الكيميائية واستهدف المدنيين في دوما السورية.

وتوعد ترامب عبر "تويتر" قائلا "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و+ذكية+! عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك".

 

ونقلا عن تلفزيون المنار اكدت وكالة رويترز، ان ألكسندر زاسيبكين سفير روسيا في لبنان قال إن أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها في خطوة قد تسبب تصعيدا كبيرا في الحرب السورية.





وأضاف في تصريحات ب ثت مساء أمس الثلاثاء (10 أبريل نيسان) أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وقال الجيش الروسي يوم 13 مارس آذار إنه سيرد على ضربات جوية أمريكية في سوريا ويستهدف أي صواريخ أو قاذفات تشارك في أي هجوم. وروسيا هي أقوى حليف للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال زاسيبكين لتلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية "إذا كان هناك ضربة من الأمريكيين... سيكون هناك إسقاط للصواريخ وحتى مصادر إطلاق الصواريخ".

وأضاف "نحن نرى خلال الأيام الأخيرة تصعيدا في هذا الموضوع للوصول عمليا إلى أزمة شديدة وفي نفس الوقت التصادم يجب أن يكون مستبعدا ولذلك نحن جاهزون لإجراء التفاوض".

وعرقلت كل من روسيا والولايات المتحدة محاولات الأخرى في مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء لإجراء تحقيقات دولية في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا. تلفزيون رويترز







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إفريقيا سنة 2018: أحداث غير مسبوقة في تاريخ القارة
إصابة 28 شخصا في حادث خروج ترام عن قضبانه في العاصمة البرتغالية
احتجاجات ’السترات الصفراء’ تصل الأردن..فيديو
مجلس الشيوخ الأميركي يتهم ولي عهد السعودية بأنه ’مسؤول عن قتل’ خاشقجي
بعد ’الصفراء’.. ’السترات الحمراء’ تنزل شوارع هولندا الأحد
حدث تاريخي.. قاذفات استراتيجية روسية تحط في فنزويلا..فيديو
الصين تؤكد أنها تشتبه بأن كنديين يهددان الأمن القومي
إسبانيا .. معدل المواليد الجدد يسجل أدنى مستوى له منذ 1941
ارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى قتيلين و11 جريحا بحالة حرجة
مصرع مواطنين مغربيين في حريق اندلع بمبنى في شمال إيطاليا