أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 12:00


مجلس النواب يصادق على عدد من مشاريع القوانين يوافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية


ومع/ صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، امس الجمعة، بالإجماع، على عدد من مشاريع القوانين التي وافق بموجبها على ست اتفاقيات ثنائية وقعها المغرب مع عدد من البلدان.

وهكذا، صادق المجلس على مشروع قانون رقم 40.16 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للركاب والبضائع، الموقع بالرباط في 5 أبريل 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية سلوفينيا، ومشروع قانون رقم 34.16 يوافق بموجبه على اتفاق التعاون التجاري والاقتصادي، الموقع بالرباط في 24 مارس 2016 بين حكومة المملكة المغربية ومجلس وزراء البوسنة والهرسك.

كما وافق المجلس على مشروع قانون رقم 80.17 يوافق بموجبه على الاتفاقية الموقعة بلوساكا في 11 أكتوبر 2017 بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل، وعلى مشروع قانون رقم 75.17 يوافق بموجبه على الاتفاق حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي، الموقع بالرباط في 11 أكتوبر2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية.






وصادق المجلس أيضا على مشروع قانون رقم 74.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع ببلغراد في 15 سبتمبر 2017 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الصربية، ومشروع قانون رقم 59.17 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية، الموقع بالرباط في فاتح أغسطس 2016 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الجيبوتي.

وقالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، في معرض تقديمها لهذه المشاريع، أن هذه الاتفاقيات جاءت في إطار تقوية إشعاع المملكة وتعزيز مكانتها وتواجدها على مختلف الأصعدة وفقا للتوجهات الملكية السامية وتمتينا لعلاقاتها الثنائية مع مختلف الدول عبر العالم.

وأبرزت كاتبة الدولة أن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار العلاقات الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية، إلى جانب نسج علاقات متميزة مع دول البلقان وأوروبا الشرقية، بالإضافة إلى تعزيز العمق الإفريقي للمملكة وانفتاحها نحو دول جنوب وشرق القارة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019
نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يوضح حقيقة دعوة أمانة المصباح للانسحاب من الحكومة
’أخنوش’ يقدم من أزيلال كشفا لمفاتيح النجاح لمناضلي حزبه..صور
نبيل بنعبد الله يدعو العثماني إلى الخروج لتفسير وشرح ما يحدث للمغاربة
مداخلات تبخس قيمة المسؤول السياسي والنخبة السياسية والمنتخبين تثير استغراب وزير الداخلية’لفتيت’
جلالة الملك يجدد استعداد المغرب لـ ’الحوار المباشر والصريح’ مع الجزائر ويقترح جلالته إحداث آلية سياسية مشتركة
لشكر يؤيد قرار الحكومة ويهاجم رافضي التوقيت الصيفي ويتهمهم بالكسل..فيديو
بلاغ من الديوان الملكي: الملك يوافق على إعطاء العثماني مهلة جديدة لتقديم برامج النهوض بالتكوين المهني
الفريق البرلماني للاتحاد العام لمقاولات المغرب يبدي ’اندهاشه’ من الجدل المثار حول تعيين ممثله الجديد بمكتب مجلس المستشارين
الداخلية تحدد تاريخ اجراء انتخابات جزئية بجماعة أنزو بإقليم أزيلال