أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 23:15


إيسكو يقود ريال مدريد للفوز في ملقة وأتليتيكو يهزم ليفانتي بسهولة..فيديو


 

 

(خدمة رويترز الرياضية العربية) -تألق إيسكو لاعب وسط ريال مدريد في غياب العديد من زملائه من بينهم كريستيانو رونالدو ليقود فريقه للفوز 2-1 على أرض ملقة متذيل الترتيب ليقتنص المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من بلنسية اليوم الأحد.

وقلص أتليتيكو مدريد ثاني الترتيب الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 11 نقطة بعد فوزه المريح 3-صفر على ضيفه ليفانتي بفضل ثلاثية من المهاجمين أنخيل كوريا وأنطوان جريزمان وفرناندو توريس اليوم أيضا.

ونفذ إيسكو ركلة حرة في الدقيقة 29 منحت التقدم للضيوف لكنه امتنع عن الاحتفال بهدفه في مرمى فريقه السابق. وصنع الدولي الإسباني بعدها الهدف الثاني لزميله كاسيميرو بعد تحرك رائع ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 64.

وقلص مهاجم ملقة دييجو رولان الفارق في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد سيطرته على الكرة بيده قبل أن يضعها في الشباك لكن الوقت المتبقي لم يمنح الفرصة لأصحاب الأرض لإضافة المزيد من الأهداف.

وحسم ريال مدريد لقب الموسم الماضي في زيارته الأخيرة لملقة واعتاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على إراحة العديد من لاعبيه في هذه المباراة عقب مواجهة مرهقة أمام يوفنتوس في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي والتي حسم خلالها الفريق تأهله لقبل النهائي رغم الخسارة 3-1 على ملعبه لكنه تفوق 4-3 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وخاض المدرب الفرنسي المباراة بدون هدافه رونالدو وجاريث بيل ولوكا مودريتش ورفائيل فاران ووضع مارسيلو وتوني كروس على مقاعد البدلاء.

ومنح زيدان فرصة نادرة للمدافعين خيسوس باييخو وتيو هرنانديز للمشاركة في التشكيلة الأساسية بينما دفع باللاعبين بورخا مايورال وداني سيبايوس في الشوط الثاني.

وسيلعب ريال مجددا في الدوري يوم الأربعاء المقبل على أرضه مع أتليتيك بيلباو قبل خوض ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال على أرض بايرن ميونيخ في 25 أبريل نيسان الحالي. * استقبال مثير






ووضع كوريا أتليتيكو في المقدمة في الدقيقة 33 بتسديدة من مدى قريب بعد مجهود رائع داخل منطقة الجزاء من المهاجم الإسباني فيتولو وأرسل جريزمان الكرة في سقف المرمى ليضيف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني.

وتلقى توريس استقبالا حارا عقب مشاركته بدلا من جريزمان في الشوط الثاني في أولى مبارياته على إستاد واندا ميتروبوليتانو منذ إعلانه الرحيل عن النادي بنهاية الموسم.

ونال المهاجم المخضرم هتافات قوية عندما حول تمريرة كوريا العرضية بتسديدة مباشرة في الشباك ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 77 وهو هدفه المئة في الدوري الاسباني.

وقال توريس للصحفيين "بالنسبة لي كل مباراة من الآن حتى نهاية الموسم بمثابة احتفال. رأينا كيف استمتعت الجماهير بالمباراة وهذا منحني دوافع إضافية.

"أتمنى ألا يكون هذا آخر أهدافي أو مبارياتي خلال الموسم".

وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو "ساهم فرناندو في فوز اليوم بشكل مهم وكذلك كل لاعبي الفريق.

"سجلنا ثلاثة أهداف جميلة ولعبنا كما نريد تماما. مرة أخرى ورغم التشكيلة المحدودة التي نملكها لازلنا نواصل الأداء بشكل مثير".

ويحتل أتليتيكو المركز الثاني برصيد 71 نقطة متأخرا بفارق 11 نقطة عن برشلونة لكنه يتفوق بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد.

وفاز ليفانتي بثلاث مباريات وتعادل في واحدة بين اخر أربع مباريات تحت قيادة مدربه الجديد باكو لوبيز ليقلل مخاوف الفريق من الهبوط.

لكن فوز ديبورتيفو لاكورونيا على أتليتيك بيلباو أمس السبت يعني أن ليفانتي يبتعد بفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وفي مباراة اخرى خسر إيبار 1-صفر على ملعبه أمام الافيس ليظل في المركز 12 برصيد 40 نقطة متقدما بفارق نقطتين منافسه صاحب المركز 15.

وكذلك فاز خيتافي 1-صفر على ضيفه إسبانيول ليتقدم للمركز العاشر برصيد 42 نقطة مقابل 36 لإسبانيول في المركز 16.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ليفربول يضم اليسون من روما في صفقة قياسية عالمية لحارس مرمى
ميلان يحتج لدى ’كاس’ على تعليق مشاركته أوروبيا عقابا له على مخالفته قواعد اللعب النظيف.
كأس الكونفدرالية الإفريقية : ترتيب المجموعة الأولى بعد إجراء منافسات الجولة الثالثة
عصبة أبطال افريقيا (الجولة الثالثة): نتائج وترتيب المجموعات الأربع
حصاد نهائيات كأس العالم بروسيا (من 14 يونيو الى 15 يوليوز)
مونديال 2018 .. النتائج الكاملة
مونديال-2022: الرئيس الروسي يسلم أمير قطر الشارة الرمزية لتنظيم المنافسة
فرنسا تهزم كرواتيا 4-2 وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية..فيديو
مونديال 2018: أبرز النجاحات والاخفاقات
براعم صقور تامدة ابزو يصنعون الحدث بالدوري الوطني بتزنيت(صور)