أضيف في 17 أبريل 2018 الساعة 12:22


إجراء التمرين المشترك المغربي- الأمريكي ’الأسد الإفريقي 2018’ بمنطقة أكادير وتفنيت وطانطان وتزنيت وبنجرير والقنيطرة


ومع/ بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يجري التمرين المشترك المغربي- الأمريكي "الأسد الإفريقي 2018" من 16 إلى 29 أبريل 2018 بمنطقة أكادير وتفنيت وطانطان وتزنيت وبنجرير والقنيطرة، وذلك تحت القيادة والمراقبة العملياتية للقيادة العامة للمنطقة الجنوبية.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الدورة الـ15 لهذا التمرين تعرف مشاركة وحدات ومراقبين عسكريين من 15 بلدا يمثلون إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، ويتعلق الأمر بكل من ألمانيا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا وبوركينافاسو والتشاد ومصر ومالي وموريتانيا والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وأوضح البلاغ أن التمرين سيشمل تدريبات أرضية وجوية ومحمولة جوا ومحاكاة تكتيكية، مضيفا أنه سيتضمن كذلك تكوينا في أنشطة القيادة وتدريبات حول عمليات مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة.






وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار الأنشطة المدنية- العسكرية المنظمة بالموازاة مع التمرين، سيتم تقديم خدمات طبية وفي طب الأسنان لفائدة الساكنة المحلية، بمنطقة تزنيت، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين تابعين للقوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

وعلى هامش دورة 2018 لتمرين الأسد الإفريقي، يرتقب إجراء مناورة جوية- بحرية مغربية- أمريكية، تحت اسم "لايثنينغ هاندشايك" في الأطلسي بعرض السواحل المغربية.

وستعرف هذه المناورة مشاركة، بالخصوص، فرقاطة محمد السادس وحاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس هاري ترومان" التابعة للبحرية الأمريكية، بالإضافة إلى طائرات حربية من كلا البلدين.

ويهدف تمرين "الأسد الإفريقي 2018" والمناورة الجوية- البحرية "لايثنينغ هاندشايك" إلى تدعيم التكوين وتبادل الخبرات والتجارب وتقوية التعاون والتحكم العملياتي بين مختلف المكونات.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بالصور والفيديو.. إعطاء انطلاقة توزيع مساعدات إنسانية إماراتية على الفئات المعوزة بجهة بني ملال خنيفرة
رواية ’الأبيض والأسود’ للروائي المغربي عبد الباسط زخنيني تفوز بالجائزة الثانية في مسابقة ’جائزة توفيق بكار للرواية’ لسنة 2018
مشاركون في ندوة ببني ملال يحذرون من انسياق وسائل الإعلام نحو ’التطبيع الإعلامي والنفسي’ مع الإرهاب
الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969
إعادة الاعتبار للاحتفال بالسنة الأمازيغية، اعتراف بعراقة المكون الأمازيغي في الهوية الوطنية (باحث)
الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969، (إخف نوسكاس) إبراز متواصل للتنوع الثقافي للمجتمع المغربي
قضية السعودية الفارة من بلادها تثير جدلا حول نظام ’الوصاية’
في ما يشبه هجرة طيور السنونو..نحو 30 ألف متقاعد فرنسي جعلوا من المغرب بلدهم الثاني خلال فصل الشتاء
موقف إنساني من اللاعب المغربي أشرف حكيمي تجاه طفل يرتدي ’كيس دقيق’ عليه اسمه..فيديو
انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان ’الجاز تحت الأركان’