أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 12:09


الطائفة اليهودية المغربية تحيي موسم ’هيلولة’ بتدلي فطواكة بحضور عامل أزيلال..صور


أطلس سكوب  ـ أزيلال ..صور لكريش

 

أحيت الطائفة اليهودية المغربية مساء يوم الأربعاء 2 ماي الجاري ، الموسم الديني السنوي "هيلولة " بضريح ' دافيد دراع ' بدوار الكتاب بالجماعة الترابية ودائرة تديلي فطواكة إقليم أزيلال، حيث حج إليه المئات من أبناء الطائفة المقيمة  بالمملكة والخارج.


الحفل حضره السيد محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال، مرفوقا بكل من السادة محـمد بـاري الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس قسم الشؤون الداخلية ،  رؤساء المصالح الأمنية الإقليمية، رؤساء المصالح الخارجية، رئيس ديوان.


ولدى وصول السيد العامل والوفد المرافق له كان في استقباله كل رئيس الطائفة الطائفة، رئيس الجماعة الترابية ، المنتخبين، رئيس دائرة فطواكة، رئيس دائرة ولتانة ، السلطات المحلية ، السلطات الأمنية بدمنات .


  وخصت الطائفة اليهودية للسيد العامل والوفد المرافق استقبالا رائعا،  في جو تعلوه الهتافات والصيحات بحياة الملك محمد السادس والأسرة العلوية، وصوت  نداء الحسن، والأغاني الخالدات الوطنية،  تعبيرا على تشبتهم بأهداب العرش العلوي المجيد و الوحدة الوطنية . 





وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد العامل على أن هذا التقليد السنوي ، يجسد عمق الروابط المتينة التي تجمع  بين المغاربة والطائفة اليهودية رغم اختلاف الأديان, التي قوامها التسامح والتعايش السلمي و الإيجابي بين مختلف الأمم والشعوب من مختلف الحضارات والثقافات  والأديان والأجناس، مبرزا المجالات التنموية المتقدمة التي تعرفها ربوع المملكة  تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس .


المتحدث باسم  الجالية اليهودية في كلمته بالمناسبة أكد عن تشبت الطائفة اليهودية المغربية الدائم بأهداب العرش العلوي المجيد، وبوحدة المغاربة ومغربية الصحراء، شاكرا السيد عامل اقليم أزيلال على اهتمامه وتشريفهم بحضوره.


و اختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و لجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة   .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
معركة إيسلي ملحمة بطولية تجسد تشبث المغرب الدائم بالتضامن المغاربي
الخلفي: لا يمكن مطلقا قبول الحكم القضائي القاضي بإحراق جثة مواطن مغربي بفرنسا
بالفيديو: وزير اثيوبي لولي عهد أبو ظبي: لا تعلمونا الإسلام فقد ضاع منكم..علمونا العربية لنعيدكم للطريق الصحيح!
أمير المؤمنين يدعو الحجاج إلى تمثيل بلدهم المغرب وتجسيد حضارته العريقة في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية
صدور كتاب ’عندما يستيقظ الإسلام’ للمفكر الراحل محمد أركون
بانون يسعى الى انشاء مؤسسة في اوروبا لدعم الحركات الشعبوية
’المغرب في مواجهة الربيع العربي’ إصدار جديد للكاتب خليل الهاشمي الإدريسي
أطفال القدس يكتشفون ألوان وروعة المدينة الزرقاء بشفشاون
بالفيديو رأي المغاربة في انتشار ظاهرة الملابس الفاضحة في فصل الصيف
120 شابا وفتاة مسلمين يعقدون قرانهم في زواج جماعي في سراييفو