أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 12:09


الطائفة اليهودية المغربية تحيي موسم ’هيلولة’ بتدلي فطواكة بحضور عامل أزيلال..صور


أطلس سكوب  ـ أزيلال ..صور لكريش

 

أحيت الطائفة اليهودية المغربية مساء يوم الأربعاء 2 ماي الجاري ، الموسم الديني السنوي "هيلولة " بضريح ' دافيد دراع ' بدوار الكتاب بالجماعة الترابية ودائرة تديلي فطواكة إقليم أزيلال، حيث حج إليه المئات من أبناء الطائفة المقيمة  بالمملكة والخارج.


الحفل حضره السيد محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال، مرفوقا بكل من السادة محـمد بـاري الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس قسم الشؤون الداخلية ،  رؤساء المصالح الأمنية الإقليمية، رؤساء المصالح الخارجية، رئيس ديوان.


ولدى وصول السيد العامل والوفد المرافق له كان في استقباله كل رئيس الطائفة الطائفة، رئيس الجماعة الترابية ، المنتخبين، رئيس دائرة فطواكة، رئيس دائرة ولتانة ، السلطات المحلية ، السلطات الأمنية بدمنات .


  وخصت الطائفة اليهودية للسيد العامل والوفد المرافق استقبالا رائعا،  في جو تعلوه الهتافات والصيحات بحياة الملك محمد السادس والأسرة العلوية، وصوت  نداء الحسن، والأغاني الخالدات الوطنية،  تعبيرا على تشبتهم بأهداب العرش العلوي المجيد و الوحدة الوطنية . 





وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد العامل على أن هذا التقليد السنوي ، يجسد عمق الروابط المتينة التي تجمع  بين المغاربة والطائفة اليهودية رغم اختلاف الأديان, التي قوامها التسامح والتعايش السلمي و الإيجابي بين مختلف الأمم والشعوب من مختلف الحضارات والثقافات  والأديان والأجناس، مبرزا المجالات التنموية المتقدمة التي تعرفها ربوع المملكة  تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس .


المتحدث باسم  الجالية اليهودية في كلمته بالمناسبة أكد عن تشبت الطائفة اليهودية المغربية الدائم بأهداب العرش العلوي المجيد، وبوحدة المغاربة ومغربية الصحراء، شاكرا السيد عامل اقليم أزيلال على اهتمامه وتشريفهم بحضوره.


و اختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و لجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة   .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قضية الصحراء المغربية ليست قضية تصفية استعمار، بل استكمال للوحدة الترابية للمغرب ( عمر هلال)
’مختبر المواطن’ يكشف برنامجاإلكترونيا إسرائيليا للتجسس على المغرب
مؤسسة فريدريش ناومان للحرية تعلن عن إحداث شبكة جديدة لخريجي برامجها بألمانيا
استعراض الصورة المجتمعية للمدرس في تخليد يومه العالمي بأزيلال ( فيديو)
يتيم يستنكر نشر صوره مع خطيبته ويدافع عن خيار ارتباطه بامرأة غير محجبة بقوله: ’الحجاب ليس معيارا للتدين والالتزام الأخلاقي’.
استقبال وفد من المنتخبين المغاربة الاعضاء في رابطة الجماعات الترابية من اجل المناخ بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية
تقديم كتاب ’التاريخ غير المتوقع للمغرب’ لمؤلفته منى هاشم
مسيرة تقدم إفريقيا لا تخضع للنسق الخطي التاريخي الغربي ( معهد)
22شتنبر اليوم العالمي بدون سيارات.. مناسبة للاستمتاع بهواء نقي وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة
فيلم ’حياة مجاورة للموت’.. توثيق لمجد المقاومة بالجنوب والمخطط الاستعماري لخلق دويلة في الصحراء المغربية