أضيف في 13 ماي 2018 الساعة 16:03


لوحات فنية رائعة في الايام الربيعية الاولى ب م/م افران بايت بوكماز..فيديو


تغطية لحسن بوشعيب

 

تحت شعار " المدرسة بالعالم القروي فضاء للابداع و ترسيخ قيم التسامح" وتتويجا للمشاركة المتميزة للمؤسسة في فعاليات المهرجان الوطني للفيلم التربوي المنظم بين 26 و 28 ابريل 2018 بمدينة فاس ، بالفيلم القصير" انير " ، نظمت مجموعة مدارس افران بشراكة مع جمعية افلا للتنمية والتعاون ،الدورة الاولى للأيام الربيعية خلال الفترة الممتدة بين 07 و 11 ماي 2018 بكل من المدرسة المركزية والفرعيات التابعة لها ، حيت عرفت هذه الايام مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من إبداع تلامذة المؤسسة بالإضافة الى تأهيل الفضاءات وتنظيفها وصباغة اسوارها الخارجية والداخلية .


وقد ثم اسدال الستار عن النسخة الأولى من هذه الأيام الربيعية، بتنظيم أمسية ختامية متنوعة مساء يوم الجمعة 11 ماي بمركزية افران ، حضرها الى جانب التلاميذ، كل من السيد خليفة القائد ، والسيد قائد سرية الدرك الملكي وممثلي الجماعة الترابية ومدير مصالحها  ، وممثلي المصالح الإدارية على مستوى تبانت واعوان السلطة و رئيس جمعية ٱباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من الجمعيات المحلية والمجتمع المدني . بعد تلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مساميع الحضور احد التلاميذ، تفضل السيد احمد العجلاوي مدير المؤسسة ، بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم ونوه بالمجهودات التي يبدلها مختلف المتدخلين والشركاء  في الحقل التعليمي من اجل النهوض بالمدرسة  ودورها الفعال في العالم القروي، بعد ذلك قدم السيد نائب رئيس جمعية افلا للتنمية والتعاون باعتبارها شريكا فاعلا في هذا العرس التربوي كلمة متميزة عبر من خلالها عن انخراط الجمعية في كل ما من شئنه تحسين جودة التعليم بالمنطقة عامة وبدوار اكلوان على وجه الخصوص ، بعد ذلك قدمت احدى التلميذات كلمة ترحيبية متميزة باسم كل تلامذة المؤسسة رحبت بطريقتها الخاصة بالضيوف الكرام .كما قدم مدير مصالح الجماعة كلمة باسم الجماعة الترابية حيت عبر  عن ارتياحه الشديد للدينامية التي تعرفها كل المؤسسات التعليمية بالمنطقة خلال السنوات الاخيرة .





وقد تخلل هذا الاحتفال البهيج  تقديم لوحات ورقصات فنية و مسرحيات هادفة اسعدت الكبار قبل الصغار ، من  ابداع تلامذة مركزية افران وفرعية ايت اوشي و فرعية ايت اوهام بالاضافة الى أنشطة من تقديم جمعية افلا للتنمية والتعاون وكذا فسحة ترفيهية  للبهلوان . تفاعل معها الجمهور الحاضر و لقت لديه استحسانا كبيرا .

 

وفي الاخير تم توزيع الجوائز على المتفوقين تشجيعا لهم على مثابرتهم واجتهادهم كما تم تكريم السيد لحسن أخاش ، حارس المؤسسة، الذي سيحال على التقاعد نهاية هذا الموسم ،بعد مسار مهني حافل حيت ان الرجل اسد خدمات جليلة للمؤسسة ،معروف بتفانيه في العمل و علاقته الطيبة مع الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة .


هي مبادرة غير مسبوقة  ب م/م إفران ادخلت الفرحة الى اطفال بريئة جعلت من هذا اليوم مناسبة للإعلان بصوت يتجاوز حدود السمع ان الجبل يزخر بطاقات إبداعية تستحق ان يتم صقلها وتوجيهها الى الطريق الصحيح .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عرقلة الامتحانات تؤدي إلى السجن(مشروع قانون جنائي)
رد توضيحي من مفتش مادة الفيزياء والكيمياء على بيان الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
إيفاد لجنة تربوية للتحقيق في واقعة تعرض تلميذة للتعنيف في فصل دراسي بخريبكة
الجامعة الوطنية للتعليم ترد على توضيح المديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال وتعلن عن خطوات احتجاجية
مؤسسة GSKAD للتعليم المدرسي الخصوصي ببني ملال تحرز على الجائزة الأولى وكذا الجائزة الثانية في مسابقة القصة القصيرة
الثانوية الاعدادية’ أربعاء أوقبلي ’ تنظم لقاءا تواصليا استعدادا للامتحان الجهوي
مصطفى السليفاني مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة‎
المديرية الإقليمية ترد ببيان توضيحي على الجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال
مواكبة حاملي المشاريع لإنشاء المقاولات والأنشطة المدرة للدخل موضوع دورة تكوينية لفائدة الفاعلات في مجال الحلاقة والتجميل والفصالة والخياطة بأزيلال
هذا هو موعد انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2018-2019