أضيف في 17 ماي 2018 الساعة 05:00


شرطة أزيلال تحيل أزيد من 2406 شخصا على العدالة منهم 1194 في حالة اعتقال من أجل جنح مختلفة منذ 16 ماي 2017..فيديو


أطلس سكوب ـ أزيلال


خلدت أسرة الأمن بأزيلال أمس الأربعاء، ومعها ساكنة الإقليم بكل فخر واعتزاز الذكرى 62 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني.

ونظم بالمناسبة حفل بمقر عمالة إقليم ازيلال، حضره عامل الاقليم، ورئيس المحكمة الابتدائية، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الاقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، النواب البرلمانيون، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن، رئيسة المجلس البلدي بالنيابة، ممثل مجلس الجهة، رؤساء المصالح الأمنية، رئيس قسم الشؤون الداخلية، باشا المدينة، رجال السلطة بالعمالة، رئيس الديوان ،  ضباط ونساء ورجال  الأمن، رؤساء المصالح الخارجية، المنتخبون ، السلطات المحلية ، رؤساء الأقسام بالعمالة، رئيس الاتحاد الرياضي لأزيلال، أعيان المدينة، أعوان السلطة، وفعاليات المجتمع المدني.


وأبرز عبد العزيز زرعة رئيس المنطقة الأمنية بأزيلال بالمناسبة ان تخليد هذه الذكرى فرصة لاستحضار جليل الأعمال التي استدتها هذه الأسرة للوطن، والوقوف على المنجزات التي حققتها الإدارة العامة للأمن الوطني في مختلف المجالات بفضل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وقال "زرعة" "ان تدبير الشأن الامني بالمنطقة، بحنكة واقتدار يجسد في حقيقة الامر ثمرة التضحيات الكبيرة والمجهودات الجبارة التي يبذلها رجال ونساء الامن من اجل استتباب الامن وتوفير اسباب السكينة والطمأنينة لرعايا جلالة الملك محمد السادس ".


وحرص رئيس المنطقة الامنية بأزيلال على التأكيد أن كل أفراد أسرة الامن بأزيلال لم يذخروا جهدا من أجل الاضطلاع الأمثل بمهامها النبيلة بروح متشبعة بالجد والتضحية "، مشيدا بما أبانت عنه في العديد من المناسبات "من انخراط وتعبئة ونكران للذات في أداء واجباتها".

واستعرض"زرعة" بالمناسبة حصيلة الاعمال والتدخلات التي قامت بها السلطات الامنية بأزيلال خلال الفترة الممتدة مابين 16 ماي 2017 و16 ماي 2018 والتي شملت على الخصوص، تقديم 447 شخصا من بينهم 240 في حالة اعتقال الى النيابة العامة بدمنات، و1959 شخصا بأزيلال ،954 منهم  في حالة اعتقال.
 


 

وفيما يخص عدد الاشخاص المبحوث عنهم محليا ووطنيا، والذين تم إيقافهم من أجل جنايات وجنح مختلفة، بلغ عددهم 307 شخصا بازيلال و97 شخصا بدمنات.
وكشف رئيس المنطقة الامنية بأزيلال أن الحملات التطهيرية التي تشنها المصالح الامنية في إطار محاربة الجرائم بمختلف أشكالها، تنقيط 17652 شخصا من أجل التحقق من الهوية بدمنات، و62149 بأزيلال.






 وبالنسبة  لقضايا المخدرات ومسكر ماء الحياة، تمكنت المصالح الامنية بفضل يقظتها من معالجة أزيد عن 220 قضية اتجار في المخدرات، قادت الى تقديم 271 شخصا أمام العدالة، كما تمت معالجة 33 قضية تتعلق بمسكر ماء الحياة، أسفرت عن تقديم 36 شخصا أمام العدالة.
وبالنسبة لقضايا السير والجولان وفي إطار السهر على تطبيق مدونة السير، قامت المنطقة الأمنية بزجر ما مجموعه 5404 مخالفة، 3791 مخالفة بأزيلال و 1613 بدمنات.



 

وفي  مجال حوادث السير أكد المسؤول الامني المتحدث أنه تم تسجيل 224 حادثة سير من ضمنها 74 حادثة سير بمدينة دمنات.
 
كما قامت المصالح الامنية بإقليم أزيلال بإنجاز ما مجموعه 24849 بطاقة بيومترية بجميع الجماعات التابعة للإقليم، 15579 بطاقة بأزيلال  و9270 بطاقة بمدينة دمنات.
 
وتجسيدا لمفهوم شرطة القرب والشرطة المواطنة، ووعيا منها بأهمية الانفتاح، خصصت المديرية العامة للأمن الوطني استراتيجية متكاملة للقرب والتواصل والتفاعل، وكذا خطة عمل شاملة ومندمجة، بهدف تعزيز هذا التوجه من خلال مقاربة تشاركية ترتكز، بالأساس، على حكامة أفضل والتكيف مع الحاجيات الحقيقية في مجال الأمن.

وفي إطار هذا الانفتاح، تم في شهر شتنبر الماضي، تنظيم أيام الأبواب المفتوحة الأولى للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار "الأمن الوطني .. التزام ووفاء"، التي تضمن برنامجها لقاءات تواصلية وتفاعلية.

كما نظمت بالمناسبة عروض شيقة قدمتها الفرقة المركزية للتدخل السريع والفرقة النسوية للدراجين وفرقة الخيالة ومصلحة ترويض الكلاب، والتي نالت إعجاب الحضور الذي غصت به جنبات قاعات العرض طيلة أيام هذه التظاهرة.

وضمت أروقة المعرض مجموعة من مرافق ومصالح المديرية العامة للأمن الوطني، كشرطة الخيالة وترويض الكلاب البوليسية والتوظيف والتكوين، وخدمات مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، والتشخيص بالرسم التقريبي والأبحاث الجنائية وحماية الأحداث والنساء ضحايا العنف، وأمن وسلامة الحدود، والمحافظة على النظام والسلامة الطرقية.

وترتكز منجزات وخدمات المديرية العامة للأمن الوطني حول عناصر أساسية تتمثل في مواصلة تحديث البنيات الأمنية وتقريب الشرطة من المواطنين، وتنفيذ مخطط عمل في مجال زجر الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، والتدبير الإداري والتكوين الشرطي وإرساء آليات التخليق، فضلا عن تبسيط الخدمات الأمنية وتدعيم التواصل والانفتاح وتعزيز آليات التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتحيي أسرة الأمن الوطني، في ذكرى تأسيسها، احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم خلالها إبراز العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن.

كما تجدد العهد، بحلول هذه الذكرى، على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وثوابتها، ومعها أيضا يجدد المغاربة امتنانهم وتنويههم بما تبذله من تضحيات جسام، ويتزايد إعجابهم وفخرهم بما تحققه من نجاحات استباقية لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها وإشاعة الطمأنينة.

ولعل النجاعة التي برهنت عليها مؤسسة الأمن الوطني في ميدان الوقاية وتفكيك شبكات الإرهاب والإجرام، وبسرعة فائقة خلال السنوات الماضية، خاصة من خلال تدخلاتها الاستباقية، خير دليل على ذلك.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
زخات رعدية محليا قويا يومي الأحد والاثنين بالعديد من الأقاليم الجنوبية للمملكة
حزب الاستقلال بأزيلال يعقد مؤتمره الاقليمي
ساكنة منطقة ايت تامجوط بأزيلال تحتج ضد العزلة وتطالب باستفادتها من مشروع طريق مودج واغرضان..صور
توقيف ثلاثة أشخاص ببني ملال مرتبطين بعصابة اجرامية لتزوير العملة
وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يترأس حفل تنصيب رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال(جميع التدخلات بالفيديو)
إيداع شرطي ببني ملال تحت الحراسة النظرية بعد ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو في حالة سكر (بلاغ)
توقيع ديوان شعري ’شيء ما يقع في العلية ’ لعبد الله الناجي على هامش معرض الكتاب بأزيلال
مشاركون في مهرجان ’أجذير أزوران’ يرصدون دور التراث الإيكولوجي بالأطلس المتوسط في التنمية المستدامة..فيديو
أمزازي في زيارته لبني ملال يؤكد أن الوزارة ستباشر قريبا محطة إصلاح سلكي الماستر والدكتوراه والتأهيل الجامعي
إعلان يهم منخرطي جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان وزارة الداخلية بأزيلال