أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 12:17


مشاريع استثمارية جديدة بإقليم بني ملال(التفاصيل)





أطلس سكوب

 

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعها الشهري يوم 17 ماي 2018 برئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة وحضور رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية على عدد من المشاريع الاستثمارية بإقليم بني ملال في قطاعات الصناعة والصحة والرياضة والسكن.باستثمار إجمالي ناهز 830 مليون درهم يرتقب أن تحدث 580 منصب شغل قار.

 

  وقد تم في هذا الإطار المصادقة على مشروع صناعي بجماعة سمكت يتمثل في إحداث محطة لتفتيت الأحجار و وحدة لصناعة مواد البناء بمبلغ استثماري قدره 16 مليون درهم. كما تمت المصادقة على مشروع مركب رياضي بمدينة قصبة تادلة على مساحة 6 هكتارات وبمبلغ استثماري إجمالي قدر ب 114 مليون درهم. ويضم هذا المركب ملعبا لكرة القدم يتسع ل 20 ألف متفرج و قاعة متعددة الرياضات وملاعب لرياضات مختلفة.

 

 وبمدينة بني ملال صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة متعددة الاختصاصات تقدمت به شركة " داي الزيتون" بمبلغ استثماري حدد في 160 مليون درهم. وتتميز هذه المصحة المتعددة الاختصاصات باحتوائها على قسم متكامل للانكولوجيا وقسم للعناية المركزة لأمراض القلب وعمليات القسطرة وقسم إنعاش الرضع والخدج وقسم للأشعة متكامل (IRM) وقسم للإنعاش الطبي والجراحي، إضافة إلى عرض خدمات خاصة بعمليات جراحية مستعصية كجراحة الأورام وجراحة القلب والدماغ.  وفي قطاع البناء صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار على إحداث قطب سكني على مساحة 63 هكتار بمبلغ استثماري قدر ب 542 مليون درهم. ويضم هذا القطب المندمج مشاريع للسكن الاجتماعي والسكن الاقتصادي ومنطقة لصناعة التجهيزات الفلاحية وتجهيزات البناء، إضافة إلى وحدة فندقية من صنف ثلاث نجوم و مرافق رياضية وخدماتية وتجارية مختلفة.



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- بني ملال

م

الاستثمار الحقيقي يا اخي هو الاستثمار في الموارد البشرية وتاهيلها الاستثمار في محو العقليات المتحجرة التي لها نزعة الحصول على الثروة وتفضيل هدا عن داك .بارك من بركة الولي والباشا حسابهما يعرفه الخاص والعادي.

في 18 ماي 2018 الساعة 01 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
فائض ميزانية الجماعات الترابية قدر بحوالي 4 ملايير درهم متم أبريل 2018
الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو والدولار في الفترة ما بين 7 و 13 يونيو (بنك المغرب)
مقترح لاسترجاع أرباح المحروقات التي حققتها الشركات على حساب المواطنين
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم ليوم 13 يونيو 2018
أكثر من 4 ملايير درهم كدعم لشركات المحروقات والسكر
وزارة الفلاحة تتوقع أن يتجاوز محصول الحبوب خلال الموسم الحالي 100 مليون قنطار
القرض الفلاحي للمغرب تطلق منصة ’البزطام الالكتروني’ للأداء عبر الهاتف المحمول
مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب سيكون له وقع إيجابي على ساكنة غرب إفريقيا والمغرب وموريتانيا (وزير)
جمهورية نيجيريا الفدرالية.. قوة اقتصادية وازنة على مستوى منطقة غرب إفريقيا (بطاقة تقنية)
برنامج الماء الذي تم تسطيره تنفيذا للتعليمات الملكية السامية من شأنه أن يحل مشكل الماء الصالح للشرب في المناطق القروية والجبلية (أفيلال)