أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 18:07


تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين بالدار البيضاء ..


الدار البيضاء / 21 ماي 2018/ جرى اليوم الإثنين بالدار البيضاء ، تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف السيد نجيم بنسامي، ومسؤولين قضائيين بمحاكم أخرى.

وأعرب السيد نجيم بنسامي في كلمة خلال حفل التنصيب ، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه ، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف ، مشيرا إلى أنه يستشعر جسامة المسؤولية وثقل الأمانة .

وبعد أن شدد على أهمية التنافس في اختيار أساليب للعمل تمكن من سرعة تقديم الخدمات للمواطن والمتقاضي، أكد أن النيابة العامة بالدائرة الاستئنافية بالدار البيضاء ستضاعف الجهود من أجل ، تحسين ظروف استقبال المتقاضين والسرعة في تقديم الخدمات، والتواصل مع المتقاضين وإخبار المشتكين بمآل القرارات المتخذة في قضاياهم ، والتواصل مع الرأي العام وفعاليات المجتمع المدني لمنع انتشار الإشاعات والأخبار الزائفة أو لتصحيحها.

كما ستعمل النيابة العامة ، يضيف السيد بنسامي، على حماية الحقوق والحريات من خلال الحرص على ترشيد استعمال الآليات القانونية الماسة أو المقيدة للحريات، والتصدي للانتهاكات الماسة بالحقوق والحريات بكل حزم وصرامة ، مع زيارة أماكن الاعتقال باستمرار للتأكد من شرعية الاعتقال ومن تنفيذه وفقا للظروف والشروط التي يحددها القانون ، وضمان حقوق الدفاع ، والحرص على تفعيل بدائل الاعتقال الاحتياطي ، والعدالة التصالحية ، حفاظا على العلاقات الاجتماعية وتخفيف العبء عن المحاكم.






حضر حفل تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، السادة محمد أوجار وزير العدل، وعبد الكبير زاهود والي جهة الدار البيضاء سطات، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد مصطفى فارس، والوكيل العام للملك لمحكمة رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النباوي ، وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية .

وبالمناسبة جرى أيضا بمحاكم أخرى ، تنصيب السادة ، محمد أنيس وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع ، وعائشة أيت الحاج وكيلة الملك بالمحكمة المدنية ، والمنتصر بالله رئيس المحكمة الاجتماعية .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وزارة العدل تلجأ إلى تقنية المُحاكمات عن بُعد دون حضور المعتقلين الى الجلسات
أوجار وعدالة القرب : لكل إقليم محكمة ابتدائية ولكل جهة محكمة استئناف
في سابقة قضائية، محكمة زاكورة تقضي بإغلاق صفحة على ’الفيسبوك’ وتغريم صاحبها بمبلغ 30 ألف درهم لفائدة مقاول المدينة
ملفات فساد تخص موظفين عموميين ومدراء مؤسسات ورؤساء جماعات ومكاتب دراسات في طريقها الى محاكم جرائم الأموال
وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال في حفل تنصيبه : مشروع الألف ميل يبتدأ بخطوة(أبرز اللحظات بالفيديو)
جريمة إمليل: إحالة سبعة أشخاص آخرين من بينهم مواطن سويسري على قاضي التحقيق
تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بسوق السبت ووكيل الملك بالفقيه بن صالح ..صور وفيديو
إحالة خمسة عشر شخصا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مراكش على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب (بلاغ)
القضاء الزجري يتوصل بنتائج التحقيق في أكبر فضيحة عرفها قطاع التعليم بالمغرب ’أبطالها’ عشرات المسؤولين ومدراء كبار
عزل رئيس جماعة بالفقيه بن صالح بقرار من المحكمة(وثيقة)