أضيف في 1 يونيو 2018 الساعة 16:49


وزير الصحة يشرف على افتتاح مستشفى القرب بدمنات ويزور المستشفى الاقليمي لأزيلال


م اوحمي 

 

أشرف صبيحة يوم الجمعة فاتح يونيو الجاري وزير الصحة على افتتاح مستشفى القرب بدمنات و الذي تحتضنه جماعة امليل الترابية .


التدشين حضره والي الجهة و عامل اقليم ازيلال و برلمانيون و رؤساء مصالح و اطر طبية و منتخبون و رجال سلطة ، وقبل قص الشريط اطلع على البطاقة التقنية حول مشروع مستشفى القرب بدمنات بمساحة 3000متر مربع ، كما تبلغ الساكنة المستهدفة 187392، أما عدد الزيارات المرتقبة سنويا فتبلغ 4263.

 

ويروم المرفق الصحي تحقيق خدمات صحية متوازنة و تقريب الخدمات الصحية و الرفع من مستوى التأطير الطبي و الكمي و الكيفي و تخفيف الضغط على المركز الاستشفائي الاقليمي و الجهوي و خلق قطب جديد للتنمية الصحية و يضم 45سرير تكلفة المشروع 67507669درهم عددالاطباء  الاختصاصيون ستة الاطباء العامون 8جراحة الأسنان 1صيدلانية 1الممرضون 58الاداريون 9.

 

ووقف المسؤول عن القطاع الصحي مركزيا على أجنحة المستشفى و قدمت له شروحات في الموضوع و كانت مناسبة قدم من خلالها رئيس جمعية الاعالي للصحافة للسيد الوزير مجموعة من المطالب تهم المستشفى الاقليمي لأزيلال ومنها ضرورة تعيين مدير اقليمي للصحة خلفا للمدير الذي تم تعيينه بالجديدة .







الى السيد : وزير الصحة العمومية

من رئيس جمعية الأعالي للصحافة

 

إيمانا منا بضرورة إشراك فعاليات المجتمع المدني و المنتخبين و عامة الناس في معالجة مجموعة من المشاكل التي يعيشها الإقليم على المستوى الصحي مما جعله محط اهتمام الصحافة المكتوبة و المسموعة و المرئية و إيمانا بتفاعلكم البناء مع وسائل الإعلام و بمناسبة افتتاحكم مستشفى القرب بإمليل دمنات و الذي كان محط عدة مراسلات و تدخلات للسادة البرلمانيين نود كجمعية الأعالي للصحافة أن نلتمس منكم مايلي :

-العناية بالمستشفى الإقليمي لأزيلال للسمعة الطيبة التي يتمتع بها أطره الطبية و الشبه طبية و الإداريين  بتعيين أطباء اختصاصيين " التوليد و الطب العام  " و التفكير من جديد في إعادة إبرام الاتفاقية مع الأطباء الصينيين و تجهيز المختبر و بناء مصلحة الأمراض العقلية ووديعة تحاقن الدم و مركز تعدد الاختصاصات كما سجل نقص في الممرضين .

- توفير سيارات إسعاف جديدة ببعض المراكز الصحية منها أفورار و ابزو و بني عياط و أزيلال البلدية ومراكز صحية بالجبل و التي تعيش معاناة نقل المرضى وقت التساقطات الثلجية  و الرفع من تقنيي السياقة.

-المساهمة في الرفع من الطاقة الاستيعابية لمركز تصفية الدم بأزيلال و فتح مركز جديد بدائرة  أفورار حيث تضم مرضى الدياليز في حاجة ماسة للمساعدة  بعضهم في لوائح الانتظار.

- الرفع من ميزانية الوقود  بجميع مراكز العلاج بأزيلال لضمان مجانية نقل جميع المرضى و بناء مركب جراحي إضافي بالمستشفى الإقليمي .

- تحفيز الأطر الطبية و الشبه طبية لضمان استقرارها .

- الرفع من حصص  الأدوية بالمراكز الصحية  و خاصة أدوية الأمراض المزمنة .

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
كفى...وفاة سيدة حامل أم ل 5 أطفال بالمستشفى الاقليمي بأزيلال ..صورة
الطفل الصغير علي زهير بأزيلال يعاني من تشوه خلقي ويناشد المحسنين..صور
الكاتب العام لعمالة أزيلال يزور المستشفى الاقليمي لأزيلال ..صور
’إشاعة’ تؤزم نفسية تلاميذ داخلية ثانوية أفورار ولجنة التقصي تفند المغالطات
يوم تحسيسي حول اضطرابات التعلم
إغلاق أبواب مؤسسة تعليمية بعد اكتشاف إصابة 250 تلميذ ب’الجربة’ إضافة إلى إصابة 11 آخرين بداخلية المؤسسة
جماهير غاضبة تطالب بتصحيح الوضع الصحي المتردي بأزيلال..صور وفيديو
اضطرابات التعلم موضوع لقاء تحسيسي يوم 13 أكتوبر الجاري
اختفاء أدوية من الصيدليات والمستشفيات يهدد حياة آلاف المرضى وأصابع الاتهام تتوجه إلى المختبرات
إطلاق تجربة نموذجية لمشروع الطب عن بعد بجهة الشرق