أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 22:45


اكاديمية بني ملال-خنيفرة تكشف عن العدد الاجمالي لحالات الغش خلال اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا


بني ملال 8 يونيو 2018 (ومع) أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة بأن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2018) ، التي اختتمت أمس الخميس، سجلت ما مجموعه 114 حالة غش ، تم تطبيق الإجراءات الإدارية والقانونية إزاءها.

وأضاف المصدر ذاته أن اختبارات هذه الدورة ، التي جرت على مدى ثلاثة أيام (5-6-7 يونيو الجاري) ، مرت في أجواء تميزت بالانخراط المسؤول لجميع المتدخلين في منظومة التربية والتكوين من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وأكد أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد يونيو 2018 عرفت تسجيل نسبة حضور بلغت 95,53 في المائة لدى المتمدرسين و51,74 في المائة بالنسبة لفئة الأحرار.

وأشار إلى أن عملية تصحيح أوراق مترشحات ومترشحي الامتحان الوطني الموحد على مستوى 26 مركزا للتصحيح على صعيد الجهة، ستنطلق ابتداء من اليوم الجمعة ، حيث تمت تعبئة 491 لجنة للتصحيح تتألف من 1918 مصححة ومصححا لتصحيح 4217 ظرفا تتضمن حوالي 250 ألف ورقة.






ومع استكمال إجراء هذا الاستحقاق، تنوه الأكاديمية بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتوفیر المصداقية وتكافؤ الفرص لكل المترشحین والمترشحات، كما تشید بمواكبة السلطات العمومیة والترابیة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقایة المدنیة والقوات المساعدة لجميع محطات ھذا الامتحان، وكذا بالاھتمام الذي تولیه مختلف وسائل الإعلام لهذا الاستحقاق الوطني الھام.

وجدير بالذكر أن مداولات الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا ستجرى يوم 21 يونيو، والإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2018، في حين ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 06 و07 يوليوز بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 10 و11 و12 يوليوز 2018 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
382 ألف طالب استفادوا من المنح الجامعية خلال الموسم الجامعي 2018-2019
الأساتذة الجامعيون يخوضون إضرابا يومي 29 و30 ماي الجاري
مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح يشرفان على اعطاء الانطلاقة للدراسة الدولية للتوجهات في تدريس الرياضيات و العلوم TIMSS2019 بمدرسة اولاد عطو
اعتماد منهاج دراسي جديد بالنسبة للمستويين الثالث والرابع من السلك الابتدائي ابتداء من الدخول المدرسي 2019-2020
’التجديد التربوي’ موضوع ندوة جهوية بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة
نتائج امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018
الرشيدية.. تتويج المؤسسات التعليمية الفائزة بالنسخة الأولى من المسابقة الوطنية حول الإعلام المدرسي
مسابقة المهرجان الوطني للإعلام المدرسي بالراشدية :تألق الثانوية التقنية وإعدادية ولي العهد من أزيلال مجددا
بلاغ رؤساء شعب الدراسات الإسلامية بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال حول مستجدات الهندسة البيداغوجية
اختتام فعاليات الدوري الربيعي لثانوية مولاي عيسى ابن ادريس الإعدادية أيت عتاب(صور)