أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 16:40


’البام’ يدعو إلى تشكيل هيئة موحدة للمعارضة والاستقلال يدعو الى الاصطفاف إلى جانب الشعب


  عثمان العمراني

 

 دعا حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى توحيد الهيئات السياسية الموجودة في المعارضة، عبر إحداث إطار منظم ومهيكل، مع تمكين المعارضة من الاختيار من بين أعضائها ناطقا رسميا باسمها.


وينص مقترح قانون تنظيمي يتعلق بمكانة وحقوق المعارضة البرلمانية وكيفية ممارستها في العمل البرلماني والحياة السياسية، أودعه الحزب مؤخرا بمكتب مجلس النواب، وفق ما اوردته الاحداث المغربية، على إحداث هيئة موحدة للمعارضة في مستهل كل ولاية تشريعية وعلى أبعد تقدير 10 أيام بعد التنصيب البرلماني للحكومة، وخلال 10 أيام بعد تجديد هياكل مجلسي البرلمان عند منتصف الولاية التشريعية.







و من جانبها قالت يومية العلم، إن نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، اكد "المكان الطبيعي لحزب الاستقلال في هذه الفترة هو الاصطفاف إلى جانب الشعب الذي ضاق ذرعا من الإخفاقات والإجراءات العشوائية لحكومة العثماني، وخاصة القطاعات الأساسية".

 

وأشار مضيان، في لقاء مفتوح نظمته المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بسلا، حول "حزب الاستقلال والمعارضة الاستقلالية الوطنية"، إلى أن الحزب يعتبر المعارضة الوطنية مجالا للنقد البناء مع تقديم بدائل للمشاكل المطروحة، إيمانا منه بأن مصلحة البلاد والاستماع لنبض الشارع فوق أي اعتبار أو حسابات ضيقة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
ميلاد حركة سياسية تحمل اسم ’معا’ بالمغرب
نواب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن
العثماني: لا رجعة عن خيار التوظيف الجهوي
حزب العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة يعقد ندوة حواره الداخلي بمدينة خريبكة(التدخلات بالصوت والصورة)
نزار بركة من أزيلال : صراعات انتخابية داخل الحكومة أنستها هموم المواطنين وجهة بني ملال خنيفرة تحتاج 20 سنة لتصبح بمستوى جهات أخرى..فيديو
نزار بركة من أزيلال : الحكومة عملت على تفقير الطبقة الوسطى...فيديو
نزار بركه يوجه سهامه لحكومة العثماني خلال الملتقى الجهوي الثاني للفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين ببني ملال
قانون الحق في الحصول على المعلومات .. رئيس الحكومة يدعو الإدارات إلى إعداد النشر الاستباقي للمعلومات التي يحتاجها المرتفقون
نجاح الأوراش الجارية لإصلاح الإدارة يمر عبر التفكير في أوضاع الموظفين ومراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية (بنعبد القادر)
الأحزاب الليبرالية العربية تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية