أضيف في 24 يونيو 2018 الساعة 23:50


بعد التعليمات الملكية السامية..وزارة الداخلية تراجع نظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية


أطلس سكوب  ـ (ومع)

 

تنفيذا للتعليمات السامية الملكية ، قامت وزارة الداخلية بمراجعة شاملة لنظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، بإدخال مجموعة من المستجدات.

وعرفت هذه المباراة التي أجريت اليوم الأحد بالرباط ، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال ، مشاركة 2000 مترشح منهم 500 مترشحة أي ما نسبته 20 في المائة .

وقال السيد غسان كصاب، العامل، مدير الولاة بوزارة الداخلية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المراجعة الشاملة لنظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، تدعو إلى تثمين الرأسمال البشري والرقي بمنظومة التوظيف في هيئة رجال السلطة من خلال استهداف الكفاءات والطاقات المؤهلة لتولي مناصب المسؤولية.

وأوضح السيد كصاب، أن هذه المستجدات المنصوص عليها في قرار وزير الداخلية الصادر بتاريخ 25 أبريل الماضي ، تتمثل في التركيز أكثر على استهداف المرشحين ذوي المؤهلات الشخصية والنفسية لتولي مهام السلطة، علاوة على الثقافة العامة والمعارف الأكاديمية، "نظرا لما أصبح يتطلبه تولي مهام رجل السلطة من تجند دائم وحضور ميداني وتواصل مستمر مع المواطن والإنصات لحاجياته وتدعيم سياسة القرب ومواكبة كل مبادرات ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية وتحفيز فرص الشغل".






وأشار السيد كصاب، إلى أنه تم ،بالموقع الإلكتروني المفتوح لهذه المباراة برسم السنة الجارية، تسجيل 14 ألف و500 مترشح ومترشحة، تم ترتيبهم بشكل تنازلي، حسب مجموع النقط المحصل عليها من طرف كل مترشح، من خلال نظام معلوماتي يقوم بتطبيق معايير الانتقاء الأولى المنصوص عليها في المادة 4 من القرار الجديد لوزير الداخلية، وهي معايير ، تهم التجربة المهنية، والسن، والمؤهلات العلمية.

وبناء عليه فقد تم في مرحلة ثانية - حسب المسؤول - استدعاء 3100 مترشح ومترشحة الأوائل حسب الاستحقاق لإيداع ملفاتهم قصد دراستها من طرف لجنة الانتقاء الأولي، قبل أن تحصر نفس اللجنة اللائحة النهائية التي تضم حوالي 2000 مترشحة ومترشح، ممن تتوفر فيهم الشروط النظامية، من أجل المشاركة في الاختبارات الكتابية المنظمة اليوم برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
توقيف 6أشخاص متورطون في التنقيب عن المعادن بدون رخصة والاتجار غير المشروع في أشياء ذات قيمة تاريخية
التوفيق: إطلاق الدروس الحديثية برعاية ملكية غايته تنبيه الناس إلى خطورة التساهل والتهاون في تلقي الحديث من مصادر غير موثوقة
إعلاميون وحقوقيون يقاربون موضوع ’دور المراسل الصحفي في التنمية الجهوية والمحلية على ضوء مستجدات مدونة الصحافة والنشر’ + الفيديو‎
رئيس جماعة تيموليلت يرد على تصريحات مستشار حزب الاستقلال في شأن إنجاز ملعب لكرة القدم
عامل أزيلال يترأس بالمسجد الأعظم حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف..صور
إعلان هام لعموم ساكنة إقليم أزيلال من جمعية تودرت
طلبة التكوين المهني باولاد امبارك يثورون ضد حافلة للكرامة و يتسببون في عرقلة السير..فيديو
اصدار علمي للباحث سلاك بوعزة بمختبر دينامية المشاهد والمخاطر والتراث، بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وجامعة لورين بفرنسا
"التربية من أجل تنمية حوض إمليل".. مشروع جمعوي أسهم على نحو كبير في النهوض بالمشهد التربوي بإقليم الحوز بالأطلس الكبير
الذكرى ال62 لانطلاق عمليات جيش التحرير جنوب المملكة... محطة بارزة لاستحضار الكفاح الوطني من اجل استكمال الاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية