أضيف في 6 يوليوز 2018 الساعة 01:00


’احترام صورة المرأة في الإشهار، مسؤولية الجميع’ (ندوة)


الصورة من الارشيف

الدار البيضاء/ 5 يوليوز 2018/ ومع/ أكد متدخلون، في ندوة فكرية عقدت اليوم الخميس بالدار البيضاء في موضوع "احترام صورة المرأة في الإشهار، مسؤولية الجميع"، أن تقديم وصلات إشهارية تتجاوز الصورة النمطية التي ظلت لصيقة بالمرأة مسؤولية جماعية تتطلب إشراك كافة المتدخلين في القطاع.

وأبرزوا، خلال هذه الندوة المنظمة من طرف لجنة المناصفة والتنوع بالقناة التلفزية الثانية (دوزيم)، أن بناء أركان أي مشروع إشهاري ناجح يفرض التحلي بالمزيد من المسؤولية، والالتزام بالبعد الأخلاقي والقيمي، من أجل تقديم النساء في الصورة التي تليق بهن وبمكانتهن داخل المجتمع، بعيدا عن الاحكام التي قد تسيىء لهن أو تحط من قدرهن وكرامتهن الإنسانية.

وأضافوا أن الاشهار، كعمل إبداعي، يشترط فيه الالتزام بسلسلة من المبادئ والقيم النبيلة حتى يستطيع تأدية رسالته المتمثلة في شد انتباه المتلقي أو المشاهد، وتمكينه من اختيار المنتوج أو الخدمة التي تستجيب لرغباته الشخصية.

وأشاروا، في هذا الإطار، إلى أن النصوص القانونية تبقى غير كافية لوحدها لتأمين الشروط الكفيلة بتحقيق المراد من هذه الوصلات الإشهارية، بل لا بد من العمل على توسيع دائرة الوعي الجماعي، وخاصة لدى الفاعلين في هذا القطاع الحيوي الذي بمقدوره المساهمة في رفع رقم المعاملات التجارية، وبالتالي خلق الثروة والنماء.






ووبرأيهم، فإنه في ظل مراقبة العلامات التجارية والمؤسساتية، خاصة على مستوى شبكة المواقع الاجتماعية، شهدت المواد الإشهارية طفرة نوعية خاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث أضحت المرأة تظهر في عدد منها بصورة مشرفة يراعى فيها دورها ومكانتها المتميزة.

وفي هذا الصدد، ذكرت هذه المداخلات بانخراط القناة الثانية بمعية باقي شركائها في إطلاق حملة عبر شبكة الأنترنيت (دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.تروفي تيليلا.ما) ما بين 25 أبريل و20 شتنبر القادم، وذلك لتمكين المشاركين من التباري في ما بينهم للظفر ب"جائزة تيليلا" التي تعني في الامازيغية "جائزة الحرية"، كاعتراف ومكافأة للمنتوج الاشهاري المتميز الذي يقدمونه والتي تراعى فيه كل المواصفات المطلوبة.

كما جددت الدعوة، بالمناسبة، إلى ضرورة فتح باب النقاش على مصراعيه من أجل العمل على تقريب الرؤى والتفكير في أنجع السبل التي تمكن من توفير السياق الملائم لإعلام هادف يجمع بين التحسيس والتوعية، فضلا عن قدرته على نقل المعلومة الموثوقة والمفيدة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دورة تكوينية في علوم التربية ومستجدات نظام التربية والتكوين بأزيلال
خديجة بيادي.. لسان صداح بالأمازيغية يشيع حرف تيفناغ في صفوف الناشئة
لقاء تواصلي بدائرة تديلي فطواكة في شأن توسيع التعليم الأولي
فرقة الأوركيد تقدم عرضها المسرحي ’شابكة’ ببني ملال
الوزارة تسحب كتابا ’يمس الذات الإلاهية’ وتوقف مديرة المدرسة التي تدرسه
الملك يترأس حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين
مع بدء العام الدراسي.. تجدد الجدل في المغرب بشأن التدريس بالعامية(رويترز)
لقاء جهوي تنسيقي خاص بالبعد الجهوي للتشغيل بالراشدية
157 مستفيدا ومستفيدة من برنامج منح التميز الدراسي لمؤسسة فوسبوكراع
من أجل تشجيع الاقبال على المدرسة : م م حمان الفطواكي بالصويرة تستقبل التلاميذ الجدد بالتمر والحليب..فيديو