أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 23:00


أخبار مختصرة من جهة بني ملال-خنيفرة


بني ملال/ 11 يوليوز 2018 /ومع/ في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة، قام والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال محمد دردوري مؤخرا بتقديم رجال السلطة الجدد الذين تم تعينهم بدائرة قصبة تادلة، وبباشوية قصبة تادلة، وزاوية الشيخ.

وحث السيد دردوري، خلال هذه اللقاءات التي حضرها على الخصوص الكاتب العام للعمالة وأعضاء الجماعات الترابية المعنية وعدد من البرلمانيين وعدة فعاليات محلية، رجال السلطة على العمل على تقريب الإدارة من المواطنين، والانخراط في الأوراش التنموية التي تعرفها مختلف الوحدات الترابية، والعمل على إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل المطروحة، والاقتراب من الواقع المعيشي للساكنة المحلية.

===================== - اختتمت مؤخرا فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أبي الجعد للسماع الصوفي، الذي نظمته جمعية "الأصيل للتربية والثقافة والتنمية" بأبي الجعد ما بين 6 و8 يوليوز الجاري تحت شعار "التصوف بين الثابت والمتغير"، وذلك بمشاركة باحثين من المغرب والخارج.

وتوخت هذه الدورة، التي نظمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لأبي الجعد وبدعم من وزارة الثقافة، التعريف بالتصوف السني الصحيح، المبني "على الثوابت المرتكزة على قيم التحاب والتسامح والتعايش، بعيدا عن كل أشكال التطرف والعنصرية"، وإبراز المقومات الروحية والحضارية التي تتميز بها الزاوية الشرقاوية، إضافة إلى خلق سياحة صوفية بالمدينة.

وتضمن برنامج الدورة تنظيم مائدة مستديرة دولية بتنسيق مع جامعة جورج تاون بواشنطن، في موضوع "البعد الجمالي في الأديان ،ودوره في بناء الإنسان" لإبراز الروح الجمالية في مختلف الأديان والمبنية على قيم التسامح والإخاء و خلق حوار جمالي بين الأديان"، بمشاركة وفد متنوع من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والأردن والمغرب، علاوة على تنظيم أمسيتين صوفيتين، بمشاركة مجموعات المديح والسماع من المدينة والإقليم والجهة.






ونوه السيد بول هيك أستاذ بجامعة جورج تاون بواشنطن والمسؤول عن الوفد الأجنبي، والسيدان سعيد النقشي ورشيد أشحو منسقا البرنامج بالمغرب بالمجهودات التي بذلت لتنظيم هذا الملتقى، وخاصة غنى وثراء الجانب العلمي والمعرفي الذي عرف نجاحا ملحوظا، من خلال المساهمة في فتح باب الحوار والتواصل، ودعم قيم التسامح والتعايش.

====================== - أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أن نسبة الحضور لدى فئة المتمدرسين في اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للباكالوريا-الدورة الاستدراكية 2018، التي انتهت يوم السبت الماضي، بلغت 89 في المائة من أصل 165 مترشحا ومترشحة، في حين لم تتجاوز هذه النسبة 59 في المائة من أصل 2483 مترشحا ومترشحة من فئة الأحرار.

وبعد أن ذكرت بأن اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا - الدورة الاستدراكية 2018 ستجرى أيام 10 و11 و12 يوليوز الجاري، أشارت إلى أن اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للباكالوريا-الدورة الاستدراكية قد مرت في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة، وتميزت بالتطبيق الصارم لمقتضيات دفتر المساطر الخاص بالامتحانات، وخاصة في الجانب المتعلق بتوفير الأجواء المناسبة لضمان احترام مبدأ تكافؤ الفرص والحفاظ على مصداقية شهادة البكالوريا.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
السيطرة بالكامل على حريق بغابة بمنطقة أوكايمدن بإقليم الحوز
بشرى للراغبين في التكوين في الارشاد السياحي الجبلي قريبا مركز أيت بوكماز سيعاد فتحه
شرطي يقدم على وضع حد لحياته باستعمال سلاحه الوظيفي بالرباط
توقيف شخص للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة ضرب وجرح عمدي مفضي إلى الموت في حق زوجته بالفنيدق
عن عمر 70 عاما لحسن الشاكري ينتزع البكالوريا بمديرية تنغير ويحقق امنيته
إسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية ل’مهرجان الثوم ’ في ’أساكي’
سد تاملوت بميدلت سيعطي دفعة قوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (كتابة الدولة المكلفة بالماء)
’الاغلبية الجديدة’ بمجلس جماعة تامدة تناشد الرئيس لتقديم استقالته
من يوقف معاناة ساكنة المسيرة 2 بني ملال مع مخلفات السويقة العشوائية ؟
التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تدعو للاحتجاج بعاصمة جهة بني ملال خنيفرة لهذه الاسباب