أضيف في 26 يوليوز 2018 الساعة 23:07


وزارة الصحة تخرج عن صمتها بخصوص الدعوى القضائية الرائجة حاليا أمام المحكمة ضد الطبيب المهدي الشافعي


أطلس سكوب ـ (ومع), أكدت مندوبية وزارة الصحة بإقليم تزنيت أن الدعوى القضائية الرائجة حاليا أمام المحكمة، والتي يوجد الدكتور المهدي الشافعي طرفا فيها، هي دعوى قضائية شخصية رفعها ضده مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتزنيت بصفة شخصية، بخصوص ما صدر عنه من تعبير في صفحته الإلكترونية ضد مدير هذه المؤسسة الاستشفائية، مما اعتبره إساءة في حقه.

وأوضحت المندوبية، اليوم الخميس، في بلاغ توضيحي لما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي في موضوع محاكمة الدكتور المهدي الشافعي، طبيب أطفال بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتزنيت، أنها احتراما للمساطر والأخلاقيات، فإنها "تتحفظ عن الخوض في حيثيات هذا النزاع، تاركة المجال للمحكمة الموقرة للبت في هذه النازلة، مع العلم أن المندوبية الإقليمية ستتخذ ما يستوجب من إجراءات في ضوء ما سيستقر عليه القضاء في الموضوع".

وبالنسبة لما يروج حول تقديم الدكتور المهدي الشافعي لاستقالته من الوظيفة العمومية، أكدت المندوبية أن من حق أي موظف تقديم استقالته، كما يعود للإدارة الحق في قبول أو رفض هذه الاستقالة والنظر فيها حسب الإمكانيات المتوفرة، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل.






وذكرت بأن الدكتور الشافعي التحق للعمل بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتزنيت بتاريخ 05 يونيو 2017 بعد انتقاله من مندوبية كلميم.

وبتاريخ 30 أكتوبر 2017 وجهت شكاية من أب الطفل (م.أ) يتهم من خلالها الدكتور الشافعي برفض التكفل الطبي بابنه وعلاجه وتوجيهه إلى المستشفى الجهوي بأكادير دون سبب مقنع، وبإفشاء السر المهني من خلال نشر الملف الطبي للطفل المذكور عبر الصفحة الشخصية للطبيب بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وبناء على الشكاية المذكورة، يضيف البلاغ، تم تحريك المسطرة التأديبية في حق المعني بالأمر، في احترام تام للمساطر الإدارية المعمول بها التي تضمن للموظف حق الدفاع عن نفسه والإدلاء بما يتوفر عليه من مبررات، حيث استفاد من مؤازرة محامين وممثلي الموظفين خلال مسطرة المتابعة التأديبية في حقه، وانتهت جلسات المجلس التأديبي في الأخير بمؤاخذة المعني بالأمر واقتراح حرمانه من الأجرة لمدة أربعة أشهر.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أحداث الحسيمة .. المؤاخذات على حكم قضائي صادر بشأن ملف جنائي أغفلت الاطلاع على الحكم الابتدائي وسكتت على الأسلوب الذي نهجه متابعون في الملف
النيابة العامة المغربية تطلب الإعدام لثلاثة متهمين بقتل سائحتين اسكندنافيتين
ابتدائية ببني ملال توزع 6 سنوات سجنا نافذا في حق سارقي سيارات فلاحية وأحد الضحايا يطالب باسترجاع سيارته
النيابة العامة بأزيلال تتابع ثلاثة معتقلين في ملف تزوير رخصة السياقة في حالة اعتقال وثلاثة آخرين في حالة سراح من بينهم عون سلطة
السيد عبد النباوي: ظهور أصناف جديدة من الجرائم يستلزم تطوير أساليب البحث الجنائي
استئناف محاكمة المتهمين الـ24 في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل
هذا هو العدد الاجمالي للتلاميذ الذين تم ضبطهم متلبسين بالغش في الامتحانات الجهوية الموحدة للسنة أولى باكالوريا
قاضي التحقيق يستأنف الاستنطاق التفصيلي في ملف رئيس جماعة تنانت المعتقل
خطير : زوج يذبح زوجته بإقليم الفقيه بن صالح وآخر يضبط زوجته مع زوج أخته
النيابة العامة بالفقيه بن صالح تضرب بيد من حديد غشاشي الباك وتعتقل خمسة متهمين بينهم أربعة تلاميذ الباك