أضيف في 29 يوليوز 2018 الساعة 23:20


جلالة الملك: الأحزاب السياسية مدعوة لاستقطاب نخب جديدة وتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي والقيام بتجديد أساليب اشتغالها


الحسيمة 29 يوليوز 2018/ ومع/ أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد، أنه يتعين على الأحزاب السياسية استقطاب نخب جديدة، وتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي، وكذا العمل على تجديد أساليب وآليات اشتغالها.

وقال جلالة الملك، في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ19 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين، إن الأحزاب تقوم في الواقع بمجهودات من أجل النهوض بدورها، إلا أنه يتعين عليها استقطاب نخب جديدة، وتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي، لأن أبناء اليوم، هم الذين يعرفون مشاكل ومتطلبات اليوم.

وشدد جلالة الملك على أنه يجب على الأحزاب السياسية العمل على تجديد أساليب وآليات اشتغالها، داعيا مختلف الهيآت السياسية والحزبية، التجاوب المستمر مع مطالب المواطنين، والتفاعل مع الأحداث والتطورات، التي يعرفها المجتمع فور وقوعها، بل واستباقها، بدل تركها تتفاقم، وكأنها غير معنية بما يحدث.






وتابع جلالته أن قضايا المواطن لا تقبل التأجيل ولا الانتظار، لأنها لا ترتبط بفترة دون غيرها، مشيرا إلى أن " الهيآت السياسية الجادة، هي التي تقف إلى جانب المواطنين، في السراء والضراء ".

واعتبر جلالة الملك أن " تحقيق المنجزات، وتصحيح الاختلالات، ومعالجة أي مشكل اقتصادي أو اجتماعي، يقتضي العمل الجماعي، والتخطيط والتنسيق، بين مختلف المؤسسات والفاعلين، وخاصة بين أعضاء الحكومة، والأحزاب المكونة لها".

وأبرز جلالة الملك، في هذا السياق، أنه ينبغي الترفع عن الخلافات الظرفية، والعمل على تحسين أداء الإدارة، وضمان السير السليم للمؤسسات، بما يعزز الثقة والطمأنينة داخل المجتمع وبين كل مكوناته.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لائحة العمال والولاة الجدد الذين استقبلهم جلالة الملك
’نزار بركة’ : توجه ’أمزازي’ إلى تعميم تدريس المواد العلمية بالفرنسية في الإعدادي ’خطأ’ و’إجرام’ في حق التلاميذ
تنويه مغربي بالتنصيص الصريح لقانون الميزانية الأمريكية 2019، الذي صادق عليه ترامب، على استخدام الاعتمادات المخصصة للمملكة للمساعدة في الصحراء
العثماني : مكافحة الفساد ورش وطني جماعي نجاحه رهين بتظافر جهود الجميع
سابقة بالمغرب..رئيس جماعة يرفض اقتناء سيارة و يشتري دراجة ثلاثية..فيديو
أحمد عصيد في حوار حصري : أتباع البيجيدي يشتكون من السلطة ويتفانون في خدمتها وينخرطون في تنفيذ كل السياسات اللاشعبية
بعد معركة قانونية، المغرب يجني ثمار استراتيجية تم تنزيلها بهدوء داخل أروقة البرلمان الأوروبي..فيديو
هياكل حزب الجرار تجتمع ببين الويدان وتكشف النقاب عن جهات تركب على مجهودات الحزب بالاقليم ..فيديو
رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تبني رؤية جديدة للتصدي للتدخلات الخارجية ومعالجة جذور الخلافات العربية
عاجل..تعليمات ملكية بخصوص التجنيد الاجباري