أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 20:45


لقاء تواصلي حول تطوير التعليم الأولي والدخول المدرسي يجمع السلطات المحلية بمسؤولي التعليم بأزيلال





أطلس سكوب ـ  ر ش

 

انعقد بمقر باشوية أزيلال صباح يوم الخميس 14 شتنبر 2018 لقاء تواصليا حول الدخول المدرسي 2018- 2019 وتنزيل خطة تطوير التعليم الأولي تحت شعار "مدرسة المواطنة".

 

    ترأس اللقاء التواصلي السيد باشا باشوية أزيلال بحضور السيدة قائدة الملحقة الثانية والسيد قائد الملحقة الأولى والسيد الخليفة وممثل المديرية الإقليمية، إضافة إلى ممثل الجماعة الترابية أزيلال وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي هيئات المجتمع المدني.

 

  في البداية رحب السيد رئيس باشوية أزيلال بالحضور مذكرا بأهمية هذا اللقاء التواصلي في تطوير وتنمية التعليم الأولي بالدائرة من أجل تطوير هذا الورش وإعطائه ما يستحقه من عناية تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية خاصة الخطاب الملكي السامي بتاريخ 29 يوليوز 2018 بمناسبة الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين.

 

وقد تقدمت المديرية في شخص ممثلها بعرض حول" معطيات توسيع التعليم الأولي بمواصفات الجودة في أفق التعميم" بعد ذلك تطرق الحضور إلى مناقشة إكراهات " الدخول المدرسي 2018/2019 "

 

   وبعد نقاش جاد ومسؤول حول موضوع التعليم الأولي بالبلدية تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات الكفيلة بالنهوض بالتعليم الأولي بالدائرة يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

- عقد اجتماع يضم كل رؤساء المؤسسات التعليمية للثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي ببلدية أزيلال مرفوقين بحارس العام للداخلية ومسير المصالح الاقتصادية والمالية بالمؤسسات السالفة الذكر وذلك يوم الجمعة 14 شتنبر 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال لمناقشة المشاكل والإكراهات المرتبطة بالمنح الدراسية ببلدية أزيلال مع اقتراح حلول بديلة.

 

- تكوين لجنة للتتبع تضم ممثلين عن المديرية الإقليمية، و السلطة المحلية و الجماعة الترابية أزيلال، و الأمن وممثلا عن جمعية فاعلة في مجال التعليم الأولي ؛ يعهد إلى اللجنة القيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التابعة للملحقة الأولى يومي الإثنين والثلاثاء 17 و 18 شتنبر 2018 ؛ و للملحقة الثانية يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 شتنبر 2018.

 

في الأخير شكر باشا باشوية أزيلال الحضور على نقاشهم الجاد والمسؤول ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف كل من المديرية الإقليمية والسلطة المحلية والمجالس المنتخبة والجمعيات والمؤسسات التعليمية والمتدخلين في الشأن التربوي بتراب البلدية.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عاصفة رعدية تغلق طريقا نواحي تيلوكيت وتحاصر سيارات والساكنة توجه نداء استغاثة لسلطات أزيلال
درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة غدا الإثنين
جريمة بشعة في حق الأصول : توقيف شخص عرض والدته للضرب والجرح المفضي إلى الموت بتيفلت
متقاعد عسكري يرسل عون سلطة برتبة ’شيخ’ إلى قسم المستعجلات بمستشفى الجهوي بني ملال
سائق سيارة يصدم دراجة نارية بأفورار ويرديه قتيلا ويلوذ بالفرار(صورة)
حريق يلتهم منزلين أثناء حفل زفاف بأيت أمديس اقليم أزيلال(فيديو صادم)
النيران تلتهم غابات أسامر في حريق خطير بجماعة تاكلا أزود(فيديو)
مركز حقوقي يراسل ابراهيم موجاهيد حول تأخر اتمام مشروع تهيئة مركز أحدبوموسى
عضو جماعي بأيت اعتاب في رسالة تظلم واستعطاف لعامل أزيلال : الجماعة تعيش على خروقات وتجاوزات كثيرة ونصيب دائرة تزمولت من التنمية منذ 2015 لايتجاوز 10 مصابيح
توقيف شخص بعدما ظهر في صور فوتوغرافية وهو يحمل أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بسلامة المواطنين