أضيف في 22 شتنبر 2018 الساعة 00:19


فاجعة جديدة بأزيلال.. وفاة سيدة حامل وجنينها داخل سيارة إسعاف


م اوحمي 

 

وصلتنا صيحة من سكان بالجماعة الترابية ايت امحمد مساء اليوم الجمعة 21شتنبر الجاري يحكون من خلالها وفاة سيدة حامل و جنينها على متن سيارة اسعاف مساء اليوم، 4 كيلومترات من مدخل أزيلال المدينة.

 

وتحكي مليكة مرافقة الضحية للجريدة بحسرة ان السيدة "السعدية ش" تبلغ من العمر 24 سنة دخلت المستشفى حوالي الثالثة زوالا ولم تتمكن اسرتها المتواجدة بعين المكان من معرفة مصيرها مؤكدة ان عاملة نظافة بين الفينة والاخرى كانت تخبرهم انه من الضروري نقلها الى بني ملال دون لقاء اي مسؤول عن حالتها بالمستشفى حتى حدود  الساعة الخامسة بعد الزوال ولم ينفع نقلها الى المستشفى الجهوي بعد تعرضها للنزيف.

 

وكشفت مرافقة الضحية أن الام الحامل الضحية تعرضت للاهمال داخل المستشفى الاقليمي بأزيلال، حيث ظلت تنتظر من ينقدها الى آخر المطاف، وبعد ساعتين من الانتظار، أمرت الادارة بنقلها الى بني ملال، حيث لقيت حتفها بسبب النزيف الدموي بمخرج مدينة أزيلال.





واستهجنت مرافقة الام الحامل الضحية، طريقة تعامل الاطر مع الام الحامل وإهمال وضعها الصحي، حيث كانت عاملة نظافة هي من تكلفت بالتواصل معها، وببرودة دم وكأن أرواح المواطنين رخيصة لهذه الدرجة؟؟؟.في الوقت الذي كانت الضحية تنزف.

 

فاجعة وفاة الام السعدية من ايت امحمد تعيد مرة أخرى معاناة الحوامل بأزيلال الى الواجهة ، في انتظار ان يقوم كل من المدير الجهوي للصحة والمدير الاقليمي اللذان تم تعيينهما مؤخرا مطالبان بتصحيح الوضعية، أيام فقد بعد الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظمتها ساكنة أزيلال، تطالب من خلالها بإصلاح المنظومة الصحية وتجهيز المستشفى الاقليمي بأزيلال واستقدام الاطباء .  

 

رحم الله الفقيدة وألهم ذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون

 


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أم حامل من أيت عبدي تلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الاقليمي لأزيلال وتخلف وراءها 13 إبنا وأقاربها يعتزمون اللجوء إلى القضاء
المبصاريون بالمغرب يرفعون من إيقاع الاحتجاج ضد مشروع قانون 13ـ45 ويقولون ’وداعا لصحة العيون في القرى والمدن الصغيرة’..فيديو
حملة تطهير الشوارع المغربية من السيارات المهملة
'عدم الاستقرار الجيني: ضرورة فيزيولوجية وتهديد للجهاز العصبي المركزي' عنوان محاضرة الأربعاء المقبل
مروحية طبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة وتنقله إلى المركز الاستشفائي بوجدة
وقفة احتجاجية حاشدة للمبصاريين أمام وزارة الصحة بالرباط للتنديد بمشروع قانون 45/13 ويطالبون بإسقاطه
أطباء مغاربة وأجانب يقاربون اضطرابات النوم وتأثيراتها على حياة الفرد والمجتمع
وزارة الصحة تكشف عدد الادوية الموجودة في السوق الوطنية والنسبة التي ستعرف انقطاعات
هبة عبارة عن معدات طبية للتخفيف من آلام الأطفال المصابين بداء السرطان لفائدة أربعة مراكز استشفائية جامعية بالمغرب
لدغة أفعى ترسل فتاة من تباروشت الى قسم الانعاش بالمستشفى الجهوي بني ملال وغياب المداومة بالمنطقة يطرح تساؤلات؟