أضيف في 22 شتنبر 2018 الساعة 00:19


فاجعة جديدة بأزيلال.. وفاة سيدة حامل وجنينها داخل سيارة إسعاف


م اوحمي 

 

وصلتنا صيحة من سكان بالجماعة الترابية ايت امحمد مساء اليوم الجمعة 21شتنبر الجاري يحكون من خلالها وفاة سيدة حامل و جنينها على متن سيارة اسعاف مساء اليوم، 4 كيلومترات من مدخل أزيلال المدينة.

 

وتحكي مليكة مرافقة الضحية للجريدة بحسرة ان السيدة "السعدية ش" تبلغ من العمر 24 سنة دخلت المستشفى حوالي الثالثة زوالا ولم تتمكن اسرتها المتواجدة بعين المكان من معرفة مصيرها مؤكدة ان عاملة نظافة بين الفينة والاخرى كانت تخبرهم انه من الضروري نقلها الى بني ملال دون لقاء اي مسؤول عن حالتها بالمستشفى حتى حدود  الساعة الخامسة بعد الزوال ولم ينفع نقلها الى المستشفى الجهوي بعد تعرضها للنزيف.

 

وكشفت مرافقة الضحية أن الام الحامل الضحية تعرضت للاهمال داخل المستشفى الاقليمي بأزيلال، حيث ظلت تنتظر من ينقدها الى آخر المطاف، وبعد ساعتين من الانتظار، أمرت الادارة بنقلها الى بني ملال، حيث لقيت حتفها بسبب النزيف الدموي بمخرج مدينة أزيلال.





واستهجنت مرافقة الام الحامل الضحية، طريقة تعامل الاطر مع الام الحامل وإهمال وضعها الصحي، حيث كانت عاملة نظافة هي من تكلفت بالتواصل معها، وببرودة دم وكأن أرواح المواطنين رخيصة لهذه الدرجة؟؟؟.في الوقت الذي كانت الضحية تنزف.

 

فاجعة وفاة الام السعدية من ايت امحمد تعيد مرة أخرى معاناة الحوامل بأزيلال الى الواجهة ، في انتظار ان يقوم كل من المدير الجهوي للصحة والمدير الاقليمي اللذان تم تعيينهما مؤخرا مطالبان بتصحيح الوضعية، أيام فقد بعد الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظمتها ساكنة أزيلال، تطالب من خلالها بإصلاح المنظومة الصحية وتجهيز المستشفى الاقليمي بأزيلال واستقدام الاطباء .  

 

رحم الله الفقيدة وألهم ذويها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون

 


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المصحات الخاصة بالمغرب تقرر وقف التعامل مع المواطنين بخصوص التغطية الصحية
معاناة مواطن الحي الشعبي بأزيلال : ويستمر مسلسل الاستهتار
وزارة الصحة تدعو الساكنة المستهدفة من المسح الوطني الأول حول حالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي إلى التعاون مع فرق المسح خلال عملية جمع المعطيات
السلطة المحلية تعلن الحرب على الكلاب الضالة بكل من جماعتي تيموليلت وأفورار
البكاء الهستيري بمؤسسة تعليمية الموثق بشريط فيديو لا علاقة له بتناول أي مادة مخدرة ( مديرية الفداء مرس السلطان )
مدير أكاديمية الدار البيضاء يوضح ل’أطلس سكوب’ بشأن هستيريا التلميذات
إقليم ازيلال .. تقديم 48 ألف خدمة طبية وإجراء 460 عملية جراحية خلال 78 يوما بالمستشفى العسكري الميداني الطبي الجراحي بواويزغت
يوم تحسيسي حول مرض الحمة القلاعية بأيت بوكماز..فيديو
الصيدليات لحد الآن لم تتوصل بلقاح الانفلونزا بسبب ’تحكم مؤسسة باستور في تقديم هذه الخدمة واحتكار اللقاح’
وزارة الصحة تخرج عن صمتها بعد نشر شريط فيديو المركز الصحي ’الملاح’ والذي أشرف على تدشينه الملك محمد السادس يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019