أضيف في 3 أكتوبر 2018 الساعة 23:14


أزيلال..ورشة تكوينية في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE


أطلس سكوب ـ ازيلال


أشرف السيد المكلف بتدبير المديرية الإقليمية بأزيلال يومه الأربعاء 03 أكتوبر 2018 على إعطاء الانطلاقة للورشات التكوينية في مجال البرمجة المعلوماتية باستعمال برنام SCRATCH ، وأكد في كلمته الافتتاحية أن اللقاء يندرج في إطار مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا 2018 « AFRICA CODE وذلك بعد المشاركة الفعالة والمثمرة في النسخ الثلاثة السابقة من مبادرة أسبوع البرمجة ACW 2016 ،ACW 2015 و ACW2017 والمتوجة بنيل المغرب لمراتب مشرفة إفريقيا، وأضاف أن الوزارة هذه السنة تنخرط في نسخة 2018 من هذه المبادرة ابتداء من 10 أكتوبر 2018 إلى 24أكتوبر2018.


وقد أهاب بجميع الأطر التربوية المستفيدة من الدورات السابقة الخاصة بتكوين المكونين حول برنام "سكراتش SCRATCH " والتي تستفيد لأول مرة قصد مضاعفة التكوينات وتنظيم ورشات لفائدة باقي المدرسات والمدرسين بكل المؤسسات التعليمية العمومية منها والخاصة، وتعميمها بين أوساط المتعلمات والمتعلمين على صعيد كل الأسلاك قبل حلول موعد انطلاق هذا الحدث الهام على الصعيد الإفريقي.


وقد أشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسيس التلاميذ والتلميذات بأسس البرمجة المعلوماتية التي توظف برانم مجانية وتعتبر كذلك فرصة للتلاميذ والتلميذات من أجل تنمية معارفهم وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية كالفكر النقدي، والقدرة التحليلية والإندماج في العمل الجماعي.





من جهته، قدم رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام نبذة حول برنامج جيني ومحاوره الخمسة بشكل مفصل: محور البنية التحتية والتجهيز، محور التكوينات، محور تطوير الاستعمالات، محور الموارد الرقمية و محورالقيادة.


بعد ذلك تم التطرق إلى تقديم برنامج الدورة التكوينية حيث تم إعطاء توضيحات حول كيفية المشاركة في هذه المبادرة الإفريقية من مضاعفة التكوين لفائدة الأساتذة والمتمدرسين إلى وضع المشاركات بقاعدة المعطيات عبرمنصة خاصة بذلك.


أخذ الكلمة السيد محمد موديري مكون رئيسي بالمنسقية الإقليمية لبرنامج جيني مرفوقا بالمشرف على محور التكوينات بذات المنسقية السيد الحسين البحري، حيث تناول كيفية تثبيت البرنام SCRATCH على الحاسوب وقام بتنشيط الورشة موضحا مختلف مكونات البرنام مستفيضا في شروحات عن طريق إنجاز مجموعة من التطبيقات العملية.


بعد استراحة شاي تم إعطاء الفرصة لكافة الحضور لإنجاز تطبيقات عملية على البرنام عن طريق ورشات نشطها كل من المكونين.


وفي الأخير عبر الحضور عن استفادتهم في هذه الدورة التكوينية شاكرين المديرية الإقليمية على تنظيمها لهذه الدورة ؛ كما تم شكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم الفعالة فيها. وقد تم بعد ذلك منح شواهد المشاركة لكل المشاركات والمشاركين وتم أخذ صورة جماعية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
لا تأثير إيجابي للمخطط الاستعجالي على منظومة الـتعليم
اليوم الوطني للسجين: عرض مسرحية’امبارك ومسعود’ من تشخيص نزلاء مؤسسات سجنية
إعطاء الانطلاقة لمشروع ’تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي’ بأفورار..(أهم اللحظات بالصوت والصورة)
تعيين مديرين إقليميين بكل من مديرية أزيلال وبني ملال..صور
إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين.
ندوة ببني ملال تتناول موضوع تقويم المناهج التربوية باعتبارها دعامة لتطوير النموذج البيداغوجي
إعلان عن إجراء مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة
المتصرفون التربويون بمديرية الصويرة يعلنون الحرب على جيوب الفساد
عاجل..نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس برسم الموسم الدراسي 2019-2020
الضابط ’لمرابط ’ومفتش الشرطة’سفيان’ ومؤطرون تربويون يبدعون في تمنيع المتعلمين بأزيلال ضد الجريمة الإلكترونية..صور