أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 16:23


اضطرابات التعلم موضوع لقاء تحسيسي يوم 13 أكتوبر الجاري


أكادير/9 أكتوبر 2018/ ومع/ تحتضن مدينة أكادير يوم 13 أكتوبر الجاري لقاء تربويا وتحسيسيا يتناول موضوع اضطرابات التعلم ، وذلك بمشاركة ثلة من الأطباء المنتسبين لتخصصات مختلفة من ضمنها طب الدماغ والأعصاب ، والطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، وعلاج النطق ، وطب الأطفال.

وأفاد بلاغ لجمعية " جيل دايز" ، التي تنظم هذا اللقاء الذي ستحتضنه كلية الطب والصيدلة ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير ، أنه موجه لفائدة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التحسيسي ، الذي سيرأسه البروفيسور عبد الصادق الادريسي ، الأخصائي في الطب العقلي والنفسي لدى الأطفال ، تقديم مجموعة من العروض ، وتنظيم ورشات تتناول أصناف الاضطرابات المتعلقة بالمحادثة ، والتعلم لدى الاطفال والمراهقين ،فضلا عن إثارة الانتباه إلى أهمية التحسيس والمواكبة في التعامل مع هذا الموضوع.






وحسب السيدة سلوى الميموني صلاح الدين ، الرئيسة المؤسسة لجمعية "جيل دايز" فإن هذا اللقاء يشكل فرصة لإخبار وتربية الجمهور العريض حول قضايا الاضطرابات المعرفية الخاصة التي تصيب الأطفال والمراهقين.

وأوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذه الاضطرابات تعتبر من بين العوائق التي تحول دون تطور الأطفال والمراهقين في أوساطهم الأسرية والتعليمية وفي المجتمع .

للإشارة ، فإن جمعية "جيل دايز" تأسست في أكادير بهدف إخبار وتحسيس الآباء والأمهات والمدرسين بالاضطرابات المعرفية الخاصة . وتعمل الجمعية بفضل شبكتها التي تضم عددا من الأخصائيين على استقبال الاسر والاستماع إليهم وتوجيههم قصد ضمان تكفل أفضل بأبنائهم.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أم حامل من أيت عبدي تلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الاقليمي لأزيلال وتخلف وراءها 13 إبنا وأقاربها يعتزمون اللجوء إلى القضاء
المبصاريون بالمغرب يرفعون من إيقاع الاحتجاج ضد مشروع قانون 13ـ45 ويقولون ’وداعا لصحة العيون في القرى والمدن الصغيرة’..فيديو
حملة تطهير الشوارع المغربية من السيارات المهملة
'عدم الاستقرار الجيني: ضرورة فيزيولوجية وتهديد للجهاز العصبي المركزي' عنوان محاضرة الأربعاء المقبل
مروحية طبية تنقذ ستينيا في حالة حرجة وتنقله إلى المركز الاستشفائي بوجدة
وقفة احتجاجية حاشدة للمبصاريين أمام وزارة الصحة بالرباط للتنديد بمشروع قانون 45/13 ويطالبون بإسقاطه
أطباء مغاربة وأجانب يقاربون اضطرابات النوم وتأثيراتها على حياة الفرد والمجتمع
وزارة الصحة تكشف عدد الادوية الموجودة في السوق الوطنية والنسبة التي ستعرف انقطاعات
هبة عبارة عن معدات طبية للتخفيف من آلام الأطفال المصابين بداء السرطان لفائدة أربعة مراكز استشفائية جامعية بالمغرب
لدغة أفعى ترسل فتاة من تباروشت الى قسم الانعاش بالمستشفى الجهوي بني ملال وغياب المداومة بالمنطقة يطرح تساؤلات؟