أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 19:50


فتح باب المشاركة في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية للموسم الدراسي 2019-2020


ومع/ أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها فتحت باب المشاركة في العملية الخاصة بمعالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية الخاصة بالموسم الدراسي 2019-2020.

وحسب بلاغ للوزارة، يشارك في هذه العملية موظفات وموظفو الوزارة وأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الذين يتوفرون على ملف صحي يؤكد إصابتهم أو زوجاتهم أو أحد أبنائهم أو والديهم بمرض خطير أو مستعص أو مزمن يستدعي ضرورة تتبع العلاج بمركز استشفائي.

وأوضح البلاغ أنه على المترشحين الإدلاء بطلبات المشاركة مرفوقة بالملفات الصحية وبشهادة الكفالة بالنسبة للوالد (ة) المصاب (ة) بالمرض لرؤساء المؤسسات لإبداء رأيهم فيها وإحالتها على المديريات الإقليمية قبل تاريخ 12 أكتوبر 2018، والتي تبدي رأيها فيها وتحيلها على مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قبل تاريخ 16 أكتوبر 2018.






وأشار إلى أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستوافي قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، عن طريق البريد المحمول، بقرص مغناطيسي يتضمن لائحة بأسماء المعنيات والمعنيين بالأمر وبملفاتهم قبل 22 أكتوبر 2018، لعرضها على لجنة طبية تابعة لوزارة الصحة من أجل دراستها والبت فيها بعد استدعاء المعنيين بالأمر للحضور شخصيا وفق جدولة زمنية يتم تحديدها لاحقا.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’ أمزازي’ يزور مركز تصحيح امتحانات الباكلوريا بآزرو
هام للتلاميذ الحاصلين على البكالوريا 2019
الثقافة هي الترياق لجميع علل المجتمع (أحمد غياث)
المدير الإقليمي للتعليم بالفقيه بن صالح يعطي انطلاقة عملية تصحيح مواضيع الدورة العادية للامتحانين الجهوي والوطني لنيل شهادة الباكالوريا
التعلم باستعمال الوسائل الرقمية يمكن من بلوغ أهداف التكوين بطريقة سهلة وبسيطة (لقاء)
وزارة التعليم تعلن عن موعد انطلاق الدراسة برسم السنة الدراسية 2019-2020
انطلاق عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا (وزارة)
أزيد من 53 ألف من المترشحات والمترشحين يجتازون امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019 بجهة بني ملال خنيفرة
مقرئ مغربي من بين المتأهلين الخمسة في نهائي جائزة (كتارا) لتلاوة القرآن الكريم
تحت شعار ’ورتل القرآن ترتيلا’ وبمناسبة شهر رمضان المبارك مسجد حي أيت املول ببني عياط ينظم مسابقة في تجويد القرآن الكريم(النتائج)