أضيف في 16 أكتوبر 2018 الساعة 22:42


غياب المترجم يؤجل النظر في قضية مرتكبي جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بمراكش


مراكش/ 16 أكتوبر 2018/ومع/ أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، النظر في قضية المتهمين في ارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء إلى يوم 4 دجنبر المقبل في انتظار حضور المترجم.

كما رفضت النيابة العامة أثناء الرد على دفوعات هيئة دفاع المتهمين تمتيع الموقوفين على خلفية هذه القضية بالسراح المؤقت.

وتوبع خلال الجلسة، التي تعد الثالثة ، 13 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان "غ . إ" و "ش . ج" أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.






وقد تم ايقاف المعنيين بالأمر للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المجلس الأعلى للحسابات يفحص النشاط المنجمي للمكتب الشريف للفوسفاط
السيد أوجار يبرز الجهود المبذولة من قبل الوزارة للنهوض بالأعمال والخدمات الاجتماعية المقدمة لفائدة القضاة وموظفي العدل
قرابة نصف المغاربة أقروا أنهم واجهوا مشاكل قانونية
اعتقال أربعيني متزوج من سيدتين بوثائق مزورة بجماعة إميندونيت
شكاية مستعجلة للوكيل العام باستئنافية بني ملال للتحقيق في وفاة سيدة من أفورار في ظروف غامضة
النيابة العامة تطالب بإدانة أربعة صحافيين وبرلماني بالسجن، على خلفية نشر أخبار تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد
عاجل.. أفراد من القوات المساعدة ضمن عصابة اختطفت طفلة من الفقيه بن صالح وطالبت بفدية 60 مليون سنتيم(بالفيديو لحظة تسليم الطفلة لأسرتها)
تأجيل النظر في ملف المتابعين في قضية إطلاق النار على رواد مقهى بمراكش
اعتقال رئيس جماعة ترابية بأزيلال ومتابعة أربعة مقاولين اثنين منهم في حالة اعتقال
فتح بحث قضائي في واقعة مفترضة لتعذيب فتاة قاصر من طرف مشغلها