أضيف في 4 نونبر 2018 الساعة 11:20


روسيا ترصد طائرة استطلاع أمريكية بالقرب من منطقة كالينينغراد (وزارة الدفاع )


أطلس سكوب

 

ذكرت وزارة الدفاع الروسية ،اليوم الأحد ، أنها رصدت طائرة استطلاع من الولايات المتحدة الأمريكية من نوع "إر سي 135 في" ،في المجال الجوي بالقرب من منطقة كالينيغراد ،شمال غرب البلاد .

وأوضح المصدر أن الطائرة انطلقت من القاعدة الجوية ميلدنهال في بريطانيا ودخلت المجال الجوي البولوني خلال الرحلة قبل أن تحلق قرب منطقة كاليننغراد المطلة على بحر البلطيق .

وحسب وزارة الدفاع الروسية، تم رصد 17 طائرة تجسس وطائرة بدون طيار أمريكية ودول منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالقرب من الحدود الروسية منذ بداية الأسبوع الجاري ،ونتيجة لذلك اضطرت مقاتلات القوات الجوية الروسية التحليق 4 مرات من أجل اعتراض الأهداف.






وأشار المصدر الى أن الطائرة المعنية حلقت الأسبوع الماضي من جهة البحر الأسود ،جنوب غرب البلاد قبالة ساحل أبخازيا وإقليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم، وتسمح قدرات رادار الطائرات الأمريكية بجمع معلومات حول موقع وأنشطة أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة.

وارتباطا بالموضوع حلقت الطائرة المضادة للغواصات الروسية "تو-142" على علو منخفض فوق سفن الناتو ،التي كانت تشارك في مناورات "تريدينت جونكتور".

وحلقت طائرة "تو-142" فوق سفينة القيادة للأسطول السادس للولايات المتحدة "مونت ويثني" والتقطت صورا من على متن السفينة الأمريكية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقتل ستة فلسطينيين إثر اشتباك مع الجيش الإسرائيلي خلال تنفيذه عملية في غزة
ماكرون ’علينا أن ننشأ جيشا أوروبيا لنحمي أنفسنا تجاه الصين وروسيا، وحتى الولايات المتحدة الأميركية’ وترامب يعتبرها إهانة
’عدة إصابات’ في إطلاق نار في حانة في كاليفورنيا
47 قتيلا في اصطدام بين حافلتين في زيمبابوي
مركز جورج بومبيدو يسحب معرضا تبين أنه اقيم للدعاية للبوليساريو
تحذيرات من تأثير اغتيال خاشقجي على زوار الحرمين ...فيديو
آلاف المهاجرين بمدينة lorcaالاسبانية أغلبيتهم ابناء جهة بني ملال خنيفرة يطالبون ابن عتيق وزير الهجرة بإحداث قنصلية بالمدينة
نشطاء منظمة العفو يرفعون لافتة كتب عليها ’شارع خاشقجي’ أمام السفارة السعودية في لندن
القس الأمريكي الذي قتل في الكاميرون حوصر وسط تبادل إطلاق النار
أمطار وثلوج ورياح تضرب أوروبا وسقوط 11 قتيلا في إيطاليا