أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 13:23


وزارة التربية الوطنية تعلن عن فتح باب التسجيل القبلي للمشاركة في مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين


ومع/ أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) أنه ابتداء من اليوم الخميس يفتح باب التسجيل القبلي للمشاركة في مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه في إطار التحضير للموسم الدراسي المقبل 2019-2020 فإن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بصدد التحضير للإعلان عن تنظيم مباريات توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، مشيرة إلى أنه استعدادا لهذه العملية تخبر كافة الراغبين في المشاركة في هذه المباريات بضرورة القيام بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، والذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة ( http://tawdif.men.gov.ma ).



وأضاف المصدر ذاته أن التسجيل القبلي يفتح وفق شروط الترشيح للمباريات في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛ وشهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية " تخصص مهن التدريس" المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي في مهن التدريس.






كما يفتح الترشيح، حسب البلاغ، في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛ وشهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.


وخلص إلى أنه فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون المسجلون ملزمين بالمصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نداء إنساني من أسرة بأجلموس تضم ثلاث معاقين إعاقة مستديمة..فيديو
رحلة باحثين إلى عمق الأطلس المركزي بين متعة السياحة والثقافة.. صور
’تزويج القاصرات: إلغاء الاستثناء.... تثبيت القاعدة القانونية’ موضوع ملتقى وطني
حليمة أبلال.. صانعة تقليدية نجحت في تحويل بقايا النفايات والأشجار إلى منتوجات وتحف فنية فريدة
المجلس العلمي المحلي لخنيفرة ينظم ملتقاه ال 13 في موضوع ’الحديث الشريف وسؤال المنهج في الهم والتنزيل’
الرشيدية .. الاحتفاء بكاتبات ومبدعات من جهة درعة - تافيلالت
’شباك المستهلك:رافعة للحركة الاستهلاكية’ شعار اليوم الجهوي للمستهلك بجهة بني ملال خنيفرة (الفيديو)
التوقيع ببني ملال على ثلاث اتفاقيات شراكة تروم تعزيز الحماية الاجتماعية لنزلاء السجون
اختلالات في مشروع التزويد بالماء يخرج ساكنة من أيت امحمد في مسيرة احتجاجية نحو أزيلال وعامل الإقليم يمتص غضبهم ويعدهم بالتحقيق في النازلة..فيديو
مقهى المواطنة بأزيلال لمناقشة موضوع ’الأستاذ الملهم’..فيديو