أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 20:39


توقيت مدرسي جديد بفترتين صباحية ومسائية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بجهة بني ملال-خنيفرة


الصورة من لقاء بعمالة إقليم أزيلال جمع عامل أزيلال بممثلي النقابات ;رؤساء جمعيات اباء وأولياء التلاميذ، الباشوات ورؤساء الدوائر، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس قسم الشؤون الداخلية

أطلس سكوب /ومع/ أعلنت أكاديمية التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة اليوم، الجمعة، أنه تقرر اعتماد التوقيت المدرسي الجديد بجميع مؤسسات التعليم الثانوي بسلكيه بهذه الجهة خلال الفترة الشتوية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك بفترتين صباحية ومسائية.
 


وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ صحفي بهذا الخصوص، أن هذا التوقيت المدرسي الجديد يعتمد فترة صباحية تمتد من الساعة الثامنة والنصف إلى الثانية عشرة والنصف زوالا، وفترة مسائية من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة السادسة والنصف مساء، مشيرة إلى أنه تم "الإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير بالوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب لتدبير الزمن المدرسي، تبعا للخصوصيات المجالية تحت إشراف المديرية الإقليمية، وفي احترام تام للزمن المدرسي".
 


وذكرت أن هذا القرار يستند إلى المذكرات الوزارية ذات الصلة بتدبير الزمن المدرسي، وخاصة المذكرة الوزارية المؤرخة بتاريخ 9 نونبر الجاري المتعلقة بالتوقيت المدرسي بعد اعتماد الساعة القانونية، والتي تمنح الصلاحيات للسيدة والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع السادة الولاة، في تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم.






وأضاف البلاغ أن هذا القرار ات خذ أيضا تبعا لخلاصات اللقاءات التشاورية التي أجريت بمقر الولاية جهة بني ملال-خنيفرة يومي 8 و9 نونبر الجاري، تحت إشراف والي الجهة وبحضور مدير الأكاديمية ومختلف الشركاء من ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والنقابات الأكثر تمثيلية، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، ومديري المؤسسات التعليمية.

 

الصور من لقاء بعمالة إقليم أزيلال جمع عامل أزيلال بممثلي النقابات ;رؤساء جمعيات اباء وأولياء التلاميذ، الباشوات ورؤساء الدوائر، رؤساء المصالح الأمنية ، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، حبد فيه  جل الحاضرين اعتماد هذا التوقيت .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بعد تظافر جهود السلطات الاقليمية بأزيلال وجمعية الزاوية للتضامن، مشاريع نوعية ترى النور بجماعة واويزغت..صور
أمطار عامة مرتقبة بالمملكة ابتداء من مساء غد السبت وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، مع أمواج عالية على الواجهة الأطلسية
عودة سلوك خطير إلى مدينة أفورار.. إحراق حاويات الازبال ومَطالب بفتح تحقيق
إصابات في انقلاب حافلة وسط فاس بسبب نزاع بين السائق وأحد الركاب..فيديو
تقديم عرض مفصل حول مجمل المشاريع Mise à niveau ،التي تخص مدينة أزيلال بحضور عامل الإقليم (فيديو)
مواطن يعتصم أمام ثانوية البحيرة ببين الويدان للمطالبة بتعويضات الأرض التي بنيت عليها المؤسسة منذ 2005..فيديو
لوحات فنية رائعة في احتفالات رائدات التعاون الوطني بأفورار بعيدي المسيرة الخضراء والإستقلال..فيديو
حقوقيو دار ولد زيدوح يطالبون مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة بالتدخل العاجل لحل مشكل بمدرسة 6 نونبر بدار ولد زيدوح
عدد الجمعيات بالمغرب يبلغ 130 ألفا فهل يعكس الدينامية الجمعوية والزخم الحقوقي الذي يعرفه المغرب ( رأي الصبار)
إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية ’رعاية 2018-2019’ لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد