أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 20:39


توقيت مدرسي جديد بفترتين صباحية ومسائية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بجهة بني ملال-خنيفرة


الصورة من لقاء بعمالة إقليم أزيلال جمع عامل أزيلال بممثلي النقابات ;رؤساء جمعيات اباء وأولياء التلاميذ، الباشوات ورؤساء الدوائر، رؤساء المصالح الأمنية ، رئيس قسم الشؤون الداخلية

أطلس سكوب /ومع/ أعلنت أكاديمية التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة اليوم، الجمعة، أنه تقرر اعتماد التوقيت المدرسي الجديد بجميع مؤسسات التعليم الثانوي بسلكيه بهذه الجهة خلال الفترة الشتوية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك بفترتين صباحية ومسائية.
 


وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ صحفي بهذا الخصوص، أن هذا التوقيت المدرسي الجديد يعتمد فترة صباحية تمتد من الساعة الثامنة والنصف إلى الثانية عشرة والنصف زوالا، وفترة مسائية من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة السادسة والنصف مساء، مشيرة إلى أنه تم "الإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير بالوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب لتدبير الزمن المدرسي، تبعا للخصوصيات المجالية تحت إشراف المديرية الإقليمية، وفي احترام تام للزمن المدرسي".
 


وذكرت أن هذا القرار يستند إلى المذكرات الوزارية ذات الصلة بتدبير الزمن المدرسي، وخاصة المذكرة الوزارية المؤرخة بتاريخ 9 نونبر الجاري المتعلقة بالتوقيت المدرسي بعد اعتماد الساعة القانونية، والتي تمنح الصلاحيات للسيدة والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع السادة الولاة، في تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم.






وأضاف البلاغ أن هذا القرار ات خذ أيضا تبعا لخلاصات اللقاءات التشاورية التي أجريت بمقر الولاية جهة بني ملال-خنيفرة يومي 8 و9 نونبر الجاري، تحت إشراف والي الجهة وبحضور مدير الأكاديمية ومختلف الشركاء من ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والنقابات الأكثر تمثيلية، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، ومديري المؤسسات التعليمية.

 

الصور من لقاء بعمالة إقليم أزيلال جمع عامل أزيلال بممثلي النقابات ;رؤساء جمعيات اباء وأولياء التلاميذ، الباشوات ورؤساء الدوائر، رؤساء المصالح الأمنية ، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، حبد فيه  جل الحاضرين اعتماد هذا التوقيت .





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’توحشتك’ جديد الفنان إيهاب أمير
’قضايا من التاريخ الجهوي: التنظيم الاجتماعي وحركة الهجرة’ موضوع لقاء علمي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال.
هيئة المحاميين ببني ملال تستنكر بشدة المضايقات والممارسات القمعية التي يتعرض لها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتدعو الحكومة إلى فتح حوار ودي وجدي معهم
L’Association Art et Imageries pour la culture et le développement à l’honneur
المجلس العلمي لخنيفرة يحتفي بالمنابر الإعلامية المحلية ويدعو إلى التعاون من أجل نشر الحقيقة ومحاربة الإشاعة..فيديو
نهاية اسبوع دموية في حق الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..فيديو صادم
برنامج الملتقى الدولي روافد للفنانين التشكيليين الشباب ببني ملال
توقيف 5 أجانب يحملون جوازات سفر إسرائيلية للاشتباه في تورطهم في الحصول على سندات هوية وجوازات سفر مغربية عن طريق التزوير
’الولوج للماء الصالح للشرب والتطهير بالمغرب : أي رهانات اجتماعية وصحية ’ موضوع لقاء
زخات رعدية قوية محليا ورياح قوية مرتقبة اليوم وغدا بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)