أضيف في 16 نونبر 2018 الساعة 17:27


أمطار عامة مرتقبة بالمملكة ابتداء من مساء غد السبت وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، مع أمواج عالية على الواجهة الأطلسية


ومع/ أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن المغرب سيعرف ابتداء من مساء غد السبت وإلى غاية يوم الجمعة المقبل، سلسلة من الاضطرابات الجوية المتتالية، نتيجة اقتراب منخفض جوي من المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أنه ليلة السبت، ستهم سحب ممطرة جنوب ووسط المملكة، لتنتقل بعد ذلك خلال يومي الأحد والاثنين لتشمل شمال وشرق البلاد والمناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس.

وأضافت أن هذه الأمطار ستكون عامة وأحيانا معتدلة إلى قوية على شكل زخات رعدية غزيرة أحيانا في السهول الأطلسية الشمالية والوسطى، ومرتفعات الأطلس، والسهول المجاورة، خصوصا يوم الأحد.

وسيكون هذا الاضطراب الجوي، حسب النشرة، مصحوبا برياح تهب من القطاع الجنوب الغربي، معتدلة إلى أحيانا قوية في السهول الأطلسية والبوغاز والمناطق الداخلية والشرقية للبلاد.

كما ستتميز هذه الحالة الجوية بانخفاض في درجات الحرارة مع تساقطات ثلجية مرتقبة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والتي تتجاوز 1700 م.






وأشارت المديرية إلى أنه يوم الأربعاء، سيكون الطقس متغيرا، لتعود الأجواء الممطرة من جديد ابتداء من يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وبخصوص حالة البحر، أفادت النشرة أنه ابتداء من بعد غد الأحد، ستعرف السواحل الأطلسية وصول أمواج عالية سيتراوح علوها ما بين 4 و 6 أمتار، خاصة على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وأوضحت أن فترة المد خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين ستكون ما بين الساعة ال9 و11 صباحا، وما بين الساعة العاشرة ليلا ومنتصف الليل، حيث يزداد مستوى البحر بعلو يتراوح ما بين 2,5 و3,5 أمتار.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر هذه الحالة الجوية للبحر طيلة يوم الأحد، وأن تنقص حدتها ابتداء من مساء يوم الاثنين، داعية بالتالي لتوخي المزيد من الحيطة والحذر.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال يشرف على تنظيم مائدة إفطار جماعي لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة الرعاية الاجتماعية بواولى
تنظيم صالون فكري حول موضوع ’من الحق في التنمية إلى المشاركة في التنمية
مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة
ميدلت.. إطلاق عدد من المشاريع بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
توضيحات في شأن إسناد منصب مدير جماعة دمنات
انقلاب شاحنة محملة بالمساعدات الرمضانية بجماعة أيت عباس إقليم أزيلال
الوالي الدردوري والعامل محمد فطاح يحضران أنشطة مكثفة في احتفالات خنيفرة بذكرى انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
فتح تحقيق حول اتهامات منسوبة لشرطي وثقها شريط فيديو يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي
بحضور مئات الطلبة مؤسسة الحي الجامعي بني ملال تنظم أمسية قرآنية
تقبل الله..محسنون يفطرون عابر السبيل بأفورار و 516 وجبة إفطار منذ انطلاق العملية