أضيف في 4 فبراير 2019 الساعة 11:48


المغرب يتوصل ب1000 علبة دواء لمواجهة انفلوانز الخنازير ويطلب الحصول على 15 ألف علبة أخرى من مجموعة ’روش’ السويسرية


أطلس سكوب

 

توصل المغرب ب1000 علبة دواء لمواجهة (إتش 1 إن 1). كما سبق أن أعلنت عن ذلك وزارة الصحة، من المقرر أن يكون دواء "تاميفلو" المضاد لمضاعفات الأنفلونزا الموسمية من نوع "إتش 1 إن 1) متوفرا في صيدليات المملكة ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك بعد أن توصل المغرب، أول أمس السبت، بدفعة أولى من هذا الدواء تتكون من 1000 علبة.

 

وينتظر أن يتواصل توريد دفعات أخرى بناء على طلب تقدم به المغرب بالحصول على 15 ألف علبة من هذا الدواء الذي تصنعه مجوعة "روش" السويسرية للصناعات الطبية، وفق ما أوردته يومية بيان اليوم.





ومن جانب آخر وفي يومية رسالة الأمة، جاء " مع تزايد مخاوف المغاربة من تفشي وباء انفلونزا الخنازير، الذي أودى إلى غاية يوم السبت، بحياة 9 أشخاص، دخلت فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب على الخط، من خلال توجيه العديد من الأسئلة الشفوية الآنية لوزير الصحة، أنس الدكالي، إلى جانب طلبات بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعية الاجتماعية. وينتظر أن يجيب المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ليومه الاثنين عن ستة أسئلة لبرلماني فرق "التجمع الدستوري"، و"العدالة والتنمية"، و"الاستقلال"، و"الأصالة والمعاصرة"، و"الحركة الشعبية"، و"التقدم والاشتراكية".


وفي سياق متصل أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خلال زيارة ميدانية إلى كل من مصلحة المستعجلات الطبية الاستشفائية بمستشفى ابن سينا ومصلحة أمراض التعفن والحساسية وأمراض الصدر بمستشفى الأطفال، أن وزارة الصحة وأطرها الطبية معبأة للتكفل بجميع الحالات المحتمل إصابتها بانفلونزا الخنازير".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عامل إقليم أزيلال يؤكد في حضرة وزير الصحة على أهمية تدبير الموارد البشرية لتجاوز إشكالات الصحة بالإقليم(فيديو)
والي جهة بني ملال خنيفرة أمام وزير الصحة : العرض الصحي بالجهة دون المستوى الوطني ولايلبي متطلبات المواطنين(فيديو)
هذه أبرز المشاريع المنتظرة بجهة بني ملال خنيفرة عقب توقيع اتفاقية بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووزارة الصحة والولاية بحضور الوزير الدكالي
نداء انساني عاجل لمساعدة السعدية غرماوي من دوار ايت شريبو واويزغت أزيلال(فيديو)
في عيد الأضحى المبارك .. تعبئة استثنائية لتأمين نظافة العاصمة
وزارة الصحة تفتح تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة امرأة حامل بمصحة خاصة
وزارة الصحة تنفي سحب دواء ’أكلاف أموكسيسيلين أسيد كلافولانيك'' من الصيدليات
رغم إسقاط وزارة الفلاحة والداخلية لعدد من الشروط الصارمة، لازالت عملية تأهيل أزيد من 15 ألف رياشة تواجه برفض أصحاب المحلات
لسعة عقرب ترسل سيدة من تامدة نومرصيد لمستعجلات المستشفى الإقليمي لأزيلال
مجلس النواب يتبنى بالإجماع مشروع قانون جديد يغير ويتمم القانون المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك