أضيف في 4 فبراير 2019 الساعة 11:48


المغرب يتوصل ب1000 علبة دواء لمواجهة انفلوانز الخنازير ويطلب الحصول على 15 ألف علبة أخرى من مجموعة ’روش’ السويسرية


أطلس سكوب

 

توصل المغرب ب1000 علبة دواء لمواجهة (إتش 1 إن 1). كما سبق أن أعلنت عن ذلك وزارة الصحة، من المقرر أن يكون دواء "تاميفلو" المضاد لمضاعفات الأنفلونزا الموسمية من نوع "إتش 1 إن 1) متوفرا في صيدليات المملكة ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك بعد أن توصل المغرب، أول أمس السبت، بدفعة أولى من هذا الدواء تتكون من 1000 علبة.

 

وينتظر أن يتواصل توريد دفعات أخرى بناء على طلب تقدم به المغرب بالحصول على 15 ألف علبة من هذا الدواء الذي تصنعه مجوعة "روش" السويسرية للصناعات الطبية، وفق ما أوردته يومية بيان اليوم.





ومن جانب آخر وفي يومية رسالة الأمة، جاء " مع تزايد مخاوف المغاربة من تفشي وباء انفلونزا الخنازير، الذي أودى إلى غاية يوم السبت، بحياة 9 أشخاص، دخلت فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب على الخط، من خلال توجيه العديد من الأسئلة الشفوية الآنية لوزير الصحة، أنس الدكالي، إلى جانب طلبات بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعية الاجتماعية. وينتظر أن يجيب المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ليومه الاثنين عن ستة أسئلة لبرلماني فرق "التجمع الدستوري"، و"العدالة والتنمية"، و"الاستقلال"، و"الأصالة والمعاصرة"، و"الحركة الشعبية"، و"التقدم والاشتراكية".


وفي سياق متصل أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خلال زيارة ميدانية إلى كل من مصلحة المستعجلات الطبية الاستشفائية بمستشفى ابن سينا ومصلحة أمراض التعفن والحساسية وأمراض الصدر بمستشفى الأطفال، أن وزارة الصحة وأطرها الطبية معبأة للتكفل بجميع الحالات المحتمل إصابتها بانفلونزا الخنازير".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
البكاء الهستيري بمؤسسة تعليمية الموثق بشريط فيديو لا علاقة له بتناول أي مادة مخدرة ( مديرية الفداء مرس السلطان )
مدير أكاديمية الدار البيضاء يوضح ل’أطلس سكوب’ بشأن هستيريا التلميذات
إقليم ازيلال .. تقديم 48 ألف خدمة طبية وإجراء 460 عملية جراحية خلال 78 يوما بالمستشفى العسكري الميداني الطبي الجراحي بواويزغت
يوم تحسيسي حول مرض الحمة القلاعية بأيت بوكماز..فيديو
الصيدليات لحد الآن لم تتوصل بلقاح الانفلونزا بسبب ’تحكم مؤسسة باستور في تقديم هذه الخدمة واحتكار اللقاح’
وزارة الصحة تخرج عن صمتها بعد نشر شريط فيديو المركز الصحي ’الملاح’ والذي أشرف على تدشينه الملك محمد السادس يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019
توزيع تجهيزات ومعدات طبية لدعم وتعزيز الخدمات الصحية بإقليم خنيفرة
الخبز ب’الخميرة البلدية’.. موروث غذائي بمنافع جمة يعيد شباب مغاربة إحياءه تحت مجهر العلم الحديث
إجراء أزيد من 21 ألف فحص طبي بالمستشفى المدني بإملشيل
بني ملال .. المركز الاستشفائي الجهوي يطلق المرحلة الخامسة من برنامج ’صفر مواعيد"