أضيف في 5 فبراير 2019 الساعة 18:56


تنصيب إبراهيم سدرة عميدا جديدا لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية


الرشيدية 5 فبراير 2019/ ومع/ أشرف رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، السيد حسن سهبي، اليوم الثلاثاء، على تنصيب السيد مولاي إبراهيم سدرة عميدا جديدا لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

و قال السيد سهبي، في كلمة بالمناسبة، إن كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، التي فتحت أبوابها سنة 1993، خرجت العديد من الأفواج والأطر من مستوى عال في عدد من التخصصات العلمية والتقنية.

وأضاف أن المغرب جعل من مسألة إصلاح التعليم إحدى أولوياته الكبرى، معتبرا أنه يتعين على العميد الجديد الذي يملك تجربة غنية في مجال التسيير والتأطير والبحث العلمي، الالتزام بالبرنامج الحكومي وتوصيات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح قطاع التربية والتكوين.

كما دعا إلى العمل على تلبية انتظارات أساتذة وطلبة الكلية والحفاظ على المكتسبات التي تحققت، وإيلاء منظومة المؤسسة اهتماما خاصا لإبراز كفاءات ومؤهلات جميع العاملين فيها وترسيخ مكانتها كقطب إشعاعي وقاطرة لجامعة مولاي اسماعيل بمكناس في مجال البحث العلمي، وخلق فضاء متميز لتكوينات جدية تلبي حاجيات سوق الشغل.






من جهته، دعا السيد الحو مجيدي، عميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والعميد السابق بالنيابة لكلية العلوم والتقنيات، جميع العاملين بالمؤسسة إلى مواصلة العمل مع العميد الجديد وتقديم الدعم الكامل له للنهوض بالكلية وجعلها قطبا متميزا وفضاء علميا رائدا.

بدوره، أكد العميد الجديد للكلية، عزمه خدمة المؤسسة بصدق وتفان ونكران للذات، معربا عن استعداده للتعاون التام مع جميع مكونات الكلية والعمل على إشعاع المؤسسة والنهوض بها.

واعتبر السيد إبراهيم سدرة، في السياق ذاته، أن إشعاع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية رهين بتوفر التكوين الجيد الخلاق للثروة المعرفية والضامن لنجاح وتألق الطلبة بجميع تخصصاتهم، وكذا بإشعاع المؤسسة وانفتاحها على محيطها بفضل توفر العنصر البشري الكفء والمؤهل.

يذكر أن حفل التنصيب جرى بحضور نائب رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة - تافيلالت ونواب عميدي كلية العلوم والتقنيات والكلية المتعددة التخصصات، والكتاب العامين للمؤسستين، ورؤساء الشعب والمسالك، وعدد من أساتذة وطلبة الكلية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بأزيلال تنظيم دورة تكوينية حول الاستعمال الآمن للأنترنيت
إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم ’عطلة للجميع’ (وزير)
نشاط تحسيسي لتوعية الناشئة بأفورار بمخاطر ’حرب الطرق’ بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية
ندوة ’مدرسة المواطنة والتربية على القيم’ بأزيلال تدعو المجتمع إلى تحمل مسؤوليته التاريخية في حماية المدرسة والأجيال الصاعدة..فيديو
برمجة بناء 137 مؤسسة تعليمية و35 داخلية خلال سنة 2019 في سياق توسيع العرض المدرسي (التفاصيل)
المديرية الإقليمية لأزيلال تنظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في إطار برنامج التربية غير النظامية.
هجرة الكفاءات المغربية مسؤولية مشتركة تقتضي المزيد من التعبئة للارتقاء بالنسيج الاقتصادي وإنجاح النموذج التنموي الجديد (وزارة التربية الوطنية)
بني ملال.. ورشة عمل حول مستجدات النظم المعلوماتية بقطاع التربية الوطنية
السلوك المدني وتأثيره في التنمية محور يوم دراسي بخريبكة
وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواعد إجراء الامتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2018-2019