أضيف في 8 فبراير 2019 الساعة 18:32


إحداث جائزة التميز لأفضل تعاونية لبنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير


أطلس سكوب 

 

أحدثت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير جائزة التميز لأفضل تعاونية لبنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، تمنح في دورتها الأولى برسم سنة 2018 ، وذلك في سياق إدماج هذه الشريحة في المجهود الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر بلاغ للمندوبية، اليوم الجمعة، أن الجائزة التي ستسلم خلال حفل بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية يوم 12 فبراير الجاري، تستهدف في دورتها الأولى، تعاونيات بنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المتميزة برسم سنة 2018، بالنظر لأهمية العمل التعاوني كأحد الروافد الأساسية للاقتصاد التضامني والاجتماعي والتنمية الشاملة والمستدامة بكل أبعادها.

كما عمدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى توسيع مجال الجائزة لتشمل جميع تعاونيات بنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بغض النظر عن نوعية النشاط الممارس لإتاحة الفرصة وفسح المجال لجميع التعاونيات للترشح لهذه الجائزة في دورتها الأولى.






وأضاف المصدر أن المندوبية اعتمدت منذ سنة 2001 مقاربة التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي واتخذت جملة من التدابير لتحفيز بنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على اعتماد المبادرة الحرة كخيار يتوخى وينشد توسيع القاعدة المادية للإنتاج والتشغيل المدر للدخل، مسجلا أنه تتويجا لهذه التجربة المجدية والمتميزة، أحدثت جائزة للتميز في مجال التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي لتشكل حافزا إضافيا للانخراط في هذا الخيار والعمل على إحداث مزيد من المشاريع الصغرى و المتوسطة و التعاونيات.

وأشارت المندوبية إلى أن هذه الجهود أثمرت إحداث 2169 مقاولة صغرى ومتوسطة وفرت مناصب الشغل ل6520 شابة وشابا من بينهم3515 منتمية ومنتميا لأسرة المقاومة وجيش التحرير و151 تعاونية تضم في عضويتها 1168من المتعاونات والمتعاونين من بينهم 555 من المنتمين لهذه الفئة الاجتماعية وبرأسمال مقداره 2.423.750 درهم و139 جمعية معظم أعضائها من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الدزازة ’ثلسى’بإقليم الحاجب
اجتماع بين مركز معابر وعامل إقليم أزيلال لتثمين التراث المعماري وتنمية الإقليم في إطار الاحتفاء بشهر التراث
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
BENI MELLAL Arrestation, par la Gendarmerie royale, d’un malfaiteur pour vols multiples et usurpation de la fonction de gendarme.
الاشتراكي الموحد بمدينة أزيلال يجدد مكتبه ويعلن دعمه لنضالات الاساتذة ضحايا التعاقد (التشكيلة)
فرقة أطلس دمنات للمسرح تكتسح جوائز المهرجان الجهوي
عاجل.. انتشال جثة فتاة 17سنة من نهر ام الربيع بالفقيه بن صالح
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
حقوقيون يطالبون سلطات لفقيه بن صالح تخليص المدينة من مريض نفسي يعتدي على المواطنين
دور سكنية بدوار بوقارون أرفالة تنتظر الافراج عن تراخيص للربط الكهربائي ورمضان على الأبواب