أضيف في 10 فبراير 2019 الساعة 18:20


هياكل حزب الجرار تجتمع ببين الويدان وتكشف النقاب عن جهات تركب على مجهودات الحزب بالاقليم ..فيديو


تغطية احمي

 

عقد اليوم الاحد 09 فبراير الجاري، ببين الويدان، لقاء تواصلي لحزب الاصالة و المعاصرة جمع هياكل الحزب بحضور الصديقي عضو المكتب السياسي ابراهيم مجهيد رئيس مجلس الجهة و القرشي رئيس المجلس الاقليمي و العلام المسؤول الجهوي عن المنتخبين بالحزب و البرلمانيان الموحي و عائشة ايت حدو.


وقام بتنسيق فقرات اللقاء التواصلي الأمين الاقليمي للحزب و المستشار البرلماني عادل بركات الذي سلط الضوء في بداية تدخله على أهمية مثل هذه اللقاءات التواصلية و التي  تندرج ضمن الاستراتيجية الجديدة للحزب و أضاف أن هذا اللقاء هو الثاني من نوعه ببين الويدان و تعقبه لقاءات أخرى بجماعات ترابية أخرى.

 

 و كانت مناسبة نوه من خلالها بعمل  رؤساء المجالس الترابية و المنتخبين  و البرلمانيين و أضاف عادل بركات ان أزيلال تم اغراقها بمشاريع مهيكلة كبرى  بفضل مجهودات و ترافع رئيس مجلس الجهة و عبقرية عامل الاقليم .

 

عادل بركات حث بدوره على الرفع من ايقاع التواصل و الانصات لهموم المواطنين و طرحها على المسؤولين في الحزب من منتخبين و غيرهم.


 

وأجمعت المداخلات على ضرورة عقد زيارات متعددة بالجماعات الترابية بالاقليم و بداية لترويج منجزات الحزب في جميع القطاعات  و تقديم المساعدات و التواصل مع المنتخبين و خاصة داخل الجماعات الترابية فهناك من يقدم خدمات على أساس مغلوط.


رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة أكد أن أزيلال مازالت في حاجة الي تنمية و من يسوق انها أخذت الكل فقد جانب الصواب، وأوضح أنها على العكس مازالت في حاجة ماسة الى مساعدات و تدخلات كثيرة.

 

 

رئيس مجلس الجهة رحب بالرؤساء الجدد تامدة نومرصيد و ايت تمليل و اكويينلخير. وأشار مجهيد في تدخله  رفض التحاق بعض الرؤساء بالحزب بازيلال الذين لايؤمنون بعمل مجلس الجهة و حث منتخبي حزبه على التعامل بملفات عن طريق السلم الاداري  و ذكر ان هناك جماعات ترابية تعرقل عمل و تدخل مجلس الجهة.

 

وأردف مجهيد أن المجلس بصدد التحضير لاتفاقية بمبلغ 250مليار سنتيم و النواة الجامعية بأزيلال اثث بالمضاربة لتحسين و تشجيع التمدرس.





واستغرب رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة من كونه لا يعرف رئيس جماعة ايت ماجضن و هذا مشكل من العيب و العار ان لا يزور الجهة  و يقدم مشاريع لصالحها.


واحال رئيس مجلس الجهة بعض المتدخلين على وكالة تنمية المشاريع بالجهة. وتحدث في اللقاء عن مشاريع لتشغيل الشباب و تحفيزات وضعها المجلس لصالح القطاعات الشبابية و تحدث ايضا عن مركز تكوين المرشدين السياحيين بايت بوكماز و الذي خصص له المجلس 8مليون درهم  بعد توقيع الاتفاقية مع وزارة السياحة، وأفاد أن المركز الجهوي للاقتصاد التضامني سيكون بازيلال.

 

وأبرزت المداخلات ان حزب الجرار يمر من مرحلة فراغ  و أن قافلته تسير و الخصوم ينبشون في اشارة الى استغلال مجهودات الجهة و المجلس الاقليمي و ترويج مشاريع داخل جماعات ترابية هي من اختصاص المجلس الجهوي و الاقليمي حيث يرفض نشر لوحات المشاريع بغية تضليل الناس.

 

ممثل ابزو أكد ان جماعته متضررة و انتماؤه للحزب أبعده عن المشاركة في التسيير رغم انه النائب الاول للرئيس.


متدخل من البام بأزيلال اشار الي الصراعات داخل المكتب السياسي وكشف أن هذه مشاكل بدأت من المؤتمر الثالث و ذكر تدخل الصديقي بالتحكم في الحزب و قال" لانريد ان نمارس السياسة كهواة حيث لم يتم اخذ بعين الاعتبار نصوص قانونية جديدة و ذهابنا الى المؤتمر الرابع ذهاب للتأسيس ووجه سؤاله لقيادة الحزب ماذا قدمنا لهذا الحزب و لم نستطع تسويق المنجزات و هناك ثقة عمياء في بعض المنتخبين و اغراقهم بمشاريع".


 

ووقفت عدة تدخلات عند عدم التزام المقاولات بنشر لوحات حامل المشروع، حيث أن رؤساء جماعات ينسبون الملايير لأنفسهم، ويركبون على مشاريع مجلس الجهة والمجلس الاقليمي.


ممثلة بلدية أزيلال أشاد بالمشاريع المنجزة بالإقليم ، كلية الطب  مركز قطب الاقتصادي مدرسة الممرضين و المدرسة العليا للتكنولوجيا و بناء مستشفى اقليمي.

 

واختتم عادل بركات اللقاء بشكر للمنتخبين الحاضرين و نوه بتفاعل المتدخلين و المتدخلات و اضاف ان رئيسي مجلس الجهة و المجلس الاقليمي على استعداد للتعاون في ما قال رئيس المجلس الجهوي انه من الضروري التنسيق مع قيادات الحزب اقليميا و جهويا لتنفيذ المتطلبات و تتبع الملفات .



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- واقعنا يكذبكم

متتبع

اطلب من الستاذةرئيسة ازيلال ان تستحيي قليلا.وشوفي غير البلدية دارك وزعما اشنو تيوقع فيها ارتجالية في كل مصلحة لولا غيرة بعض الموظفين لتعطلت جميع الاغراض.كفاكم كذبا اين هذه المشاريع التي تتحدثون عنها.هل في السويد ام في المريخ"اذا لم تستحيي فقولي ماشئت

في 12 فبراير 2019 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’نزار بركة’ : توجه ’أمزازي’ إلى تعميم تدريس المواد العلمية بالفرنسية في الإعدادي ’خطأ’ و’إجرام’ في حق التلاميذ
تنويه مغربي بالتنصيص الصريح لقانون الميزانية الأمريكية 2019، الذي صادق عليه ترامب، على استخدام الاعتمادات المخصصة للمملكة للمساعدة في الصحراء
العثماني : مكافحة الفساد ورش وطني جماعي نجاحه رهين بتظافر جهود الجميع
سابقة بالمغرب..رئيس جماعة يرفض اقتناء سيارة و يشتري دراجة ثلاثية..فيديو
أحمد عصيد في حوار حصري : أتباع البيجيدي يشتكون من السلطة ويتفانون في خدمتها وينخرطون في تنفيذ كل السياسات اللاشعبية
بعد معركة قانونية، المغرب يجني ثمار استراتيجية تم تنزيلها بهدوء داخل أروقة البرلمان الأوروبي..فيديو
رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تبني رؤية جديدة للتصدي للتدخلات الخارجية ومعالجة جذور الخلافات العربية
عاجل..تعليمات ملكية بخصوص التجنيد الاجباري
برلمانيون ’يجلدون’ الحكومة ويتهمونها بالتقصير في حماية المواطنين بسبب انفلوانزا الخنازير..فيديو
’الشبيبة المدرسية’ تتهم الحكومة بالتقصير في التعاطي مع انتشار أنفلونزا الخنازير في صفوف التلاميذ وبالاستهانة بأرواح المغاربة الضحايا