أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 22:50


جهة بني ملال-خنيفرة.. المصادقة على 14 مشروعا باستثمار إجمالي يبلغ 695 مليون درهم


بني ملال/ 11 فبراير 2019 (ومع) بلغ عدد المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار لجهة بني ملال- خنيفرة، خلال اجتماعها المنعقد مؤخرا، 14 مشروعا باستثمار إجمالي بلغ 695 مليون درهم، حيث يرتقب أن تمكن من إحداث 734 منصب شغل.

وتدارست اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه، يوم الخميس 7 فبراير الجاري، والي جهة بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال السيد عبد السلام بكرات، بحضور عمال أقاليم خريبكة، وأزيلال، والفقيه بن صالح، والكاتب عام لعمالة إقليم خنيفرة، ومسؤولي المصالح الخارجية المعنية،17 مشروعا استثماريا وافقت على 14 مشروعا منها، حيث همت هذه الاستثمارات قطاع الخدمات بستة مشاريع، وقطاع السياحة بمشروعين، وقطاع الصحة بثلاثة مشاريع، وقطاعات التعليم الخاص والصناعة الغذائية والسكن بمشروع واحد لكل منها.

وأفادت معطيات لولاية جهة بني ملال- خنيفرة بأنه من بين المشاريع المصادق عليها، هناك مشروعان لإحداث مركب سياحي وخدماتي، الأول بجماعة لهري بإقليم خنيفرة بكلفة تبلغ 21 مليون درهم يرتقب أن يوفر 50 فرصة شغل، والثاني بجماعة أكودي لخير بإقليم أزيلال بكلفة تناهز 36 مليون درهم، والذي سيمكن من توفير 65 فرصة شغل.

وعلى مستوى قطاع الصحة، فقد وافقت اللجنة، التي استأنفت أشغالها برسم سنة 2019، على مشروع إحداث مصحة خاصة بمدينة أزيلال باستثمار إجمالي يقدر بـ 48 مليون درهم، من شأنه توفير 84 فرصة عمل. كما صادقت اللجنة على مشروع إحداث مصحة خاصة لطب العيون بمدينة بني ملال ستمكن من إحداث 35 منصب شغل، وذلك بكلفة 12 مليون درهم، وكذا على مشروع إحداث مركز صحي للقرب بمدينة الفقيه بن صالح في إطار شراكة بين وزارة الصحة وجماعة الفقيه بن صالح.






وفي ما يخص مشاريع تثمين سلسلة اللحوم، فقد أعادت اللجنة الجهوية للاستثمار دراسة مشروع مندمج يتعلق بإحداث مركز لتربية الأبقار وإحداث مجزرة عصرية بجماعة أولاد عبدون بإقليم خريبكة، وذلك بعد مطابقة المشروع مع معايير السلامة الصحية، حيث سيعبئ هذا المشروع استثمارا هاما يناهز 150 مليون درهم، بما من شأنه توفير 100 منصب شغل.

كما صادقت اللجنة على مشروع إحداث مؤسسة للتعليم الخاص بمدينة بني ملال باستثمار بلغ 53 مليون درهم، ينتظر أن يوفر 100 منصب شغل خلال مرحلة الاستغلال، كما صادقت على مشاريع خدماتية للمكتب الشريف للفوسفاط بإقليم خريبكة بلغت كلفتها الإجمالية 10 ملايين درهم، وكذا على مشروع خدماتي آخر بجماعة أولاد عبدون، بقيمة استثمارية بلغت 12مليون درهم سيوفر 20 منصب شغل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
طقس حار وهبوب رياح قوية ابتداء من اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة
عامل إقليم أزيلال يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد وتكريم الكاتب العام السابق
’أخوة تواصل روح رياضية’ شعار دوري المهاجر بالقصيبة
مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى ال64 لمظاهرة مدن أبي الجعد ووادي زم وخريبكة والقبائل المجاورة ضد الوجود الاستعماري
ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطنية
ساكنة ايت خدجي بواويزغت تنتفض ضد العزلة والتهميش(صور وفيديو)
الدرك الملكي بأفورار يعتقل متهم بالاعتداء الجسدي على شاب
قضاء العطلة في المناطق الجبلية.. ظاهرة يقبل عليها المغاربة بأعداد متزايدة
عاجل..انتحار استاذ بأفورار والنيابة العامة تأمر بتشريح الجثة
صُرفت عليها الملايين.. سيناريو النافورات المعطلة بأزيلال يتكرر من جديد !!