أضيف في 19 مارس 2019 الساعة 07:00


حزب العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة يعقد ندوة حواره الداخلي بمدينة خريبكة(التدخلات بالصوت والصورة)


محمد كسوة


أكد سليمان العمراني، رئيس لجنة تأطير الندوة الجهوية الحوار الداخلي بجهة بني ملال خنيفرة، على "وفاء حزب العدالة والتنمية المستمر للإرادة الشعبية"، وأن ما يشغل الحزب اليوم هو "خدمة المواطنين أكثر فأكثر وفاء لثقتهم".


واستحضر نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال الجلسة الافتتاحية لندوة الحوار الداخلي بجهة بني ملال خنيفرة، التي انطلقت أشغالها بمدينة خريبكة يوم 17 مارس الجاري، سياقات تنظيم الحوار الداخلي الذي اعتبره "تجربة متميزة"، موضحا أن الحزب "قدم دروسا للمشهد الحزبي الوطني من خلال دروس الديمقراطية وتدبير الأزمة الداخلية".


وأضاف العمراني، أن الحوار الداخلي، وسيلة لإعادة إعطاء الانطلاق لعمل الحزب، وأداة لمعالجة المشاكل السابقة من أجل الرفع من الأداء السياسي وتحقيق الإصلاح المنشود.


وفي هذا السياق، نوّه الدكتور خالد الصمدي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالأجواء المتميزة التي مرت فيها ندوة الحوار الداخلي المجالي لجهة بني ملال خنيفرة.


وسجّل الصمدي، في تصريح للجريدة أن هذه الندوة عكَست تعبئة مهمة لمناضلي حزب العدالة والتنمية بالجهة، حيث تجلى ذلك في المداخلات التي أطرت الندوة، إلى جانب النقاش العالي، الذي لامس مختلف القضايا التنظيمية والأداء الحزبي والحكومي مع استشراف المستقبل.


وتابع المتحدث ذاته، "في تقدري هذه مدرسة يضع لبناتها حزب العدالة والتنمية في إطار الحوار الوطني الداخلي الذي سيخلص إلى توجهات كبرى ستؤسس لأطروحة جديدة لحزب "المصباح" تحكم مساره السياسي مستقبلا".


وفي نفس السياق، أشاد الصمدي، بجهود الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية وباقي الكتابات الإقليمية لإنجاح هذه المحطة، مبرزا "تجسيدهم للتوجه التعبوي لحزب العدالة والتنمية الذي يؤهله لكي يكون في مستوى الاستحقاقات المقبلة على صعيد جميع المجالات".


إلى ذلك، شدد عضو أمانة"المصباح"، على أن ما يشغل حزب العدالة والتنمية، هو التركيز على خدمة المواطن والالتزام بالبرنامج الحكومي والانجاز على الأرض، مؤكدا أنه "لا يمكن أن نشتغل بحسابات جزئية وضيقة على حساب خدمة البلد".  





وتوجه الصمدي بالشكر الجزيل إلى الكتابات المجالية التي حضرت بكثافة وجسدت التوجه التعبوي للحزب والذي يؤهله لأن يكون في مستوى الاستحقاقات القادمة على جميع المواقع.

 

ومن جهته نوه العمراني سليمان بالأجواء التي عمت ندوة الحوار الداخلي بجهة بني ملال خنيفرة، ووصفها بأنها كانت ناجحة لحجم الحضور فيها، وبالنسبة لعمق النقاش الذي شهدته والذي دام لأزيد من عشر ساعات، ولامس قضايا سياسية وتنظيمية وتدبيرية.

 وأكد العمراني أن هذه الندوة ستمكن الحزب من مخرجات في ما يتعلق بالحوار وستكون أداة للإرتقاء بمستوى عمل الحزب بهذه الجهة من حيث التأطير الذي وفرته هذه الندوة والحوار الداخلي.


وأضاف العمراني أن هناك حاجة إلى مزيد من التواصل الداخلي بهذه الجهة لكي يستجيب الحزب لهذه الحاجة ويكون المناضلون منخرطون في دينامية العمل الحزبي وإسناد تدبير الحزب للشأن العام في كل المواقع التي هو فيها.


وفي ذات السياق قال موحى الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بخريبكة أن هذه الندوة تأتي في إطار مخرجات المؤتمر الوطني الثامن، وهي مناسبة ـ يضيف ـ "ناقش فيها أعضاء الحزب بالجهة بهدوء تداعيات البلوكاج الذي عانى منه الحزب بعد إعفاء الأخ المناضل عبد الإله بنكيران."

 

وأشار موحى وافي إلى نجاح هذه المحطة "بمؤطريها الذين قدموا أوراقا معتبرة وبتدخلات الإخوة القيمة والتي تدرك أهمية المرحلة وستساهم في تجديد الحزب مستقبلا خدمة لمصلحة مشروعنا ووطننا".

 

وأكد الحسين الحنصالي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة  أن الندوة الجهوية الحوار الداخلي كانت مناسبة للقراءة الجماعية للمشهد السياسي وللذات الحزبية ولتقييم المرحلة مابين المؤتمرين السابع والثامن.

 

مشيرا إلى أن هذه الندوة حضرها فعاليات الجهة وكانت مساهماتهم إيجابية ونجحت من حيث القضايا التي طرحها أعضاء الحزب في أجواء تميزت بالهدوء وحسن الإصغاء لمختل الأراء.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الأمانة العامة للعدالة والتنمية تعلق المهام الحزبية لمستشاريها بمجلس جهة بني ملال خنيفرة وإحالتهم على الهيئات الانضباطية المختصة لعدم انضباطهم لقرارها بخصوص الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين‎
الاتحاد الاشتراكي يطرد مستشارته بمجلس جهة بني ملال خنيفرة (فاطمة كريم) مشددا أن ’سلطة الحزب فوق سلطة المال والنفوذ’، والداودي يقدم استقالته من المجلس
حرب كلامية والحديث عن طعن وغدر في التصويت بعد فوز الحصان على السنبلة في الانتخابات الجزئية بمجلس جهة بني ملال خنيفرة
الدعوة في ندوة إلى إجراء تشخيص صريح لأسباب اختلالات الديمقراطية
السلفادور تصفع البوليساريو وتقرر سحب اعترافها بـ’الجمهورية الصحراوية’ الوهمية
في انتظار مرشحي باقي الأحزاب السياسية بمجلس جهة بني ملال خنيفرة حزب الحصان يبحث عن استرجاع منصب عدال
أخرباش : محاربة الخطابات الراديكالية والكراهية يمر عبر تقوية اختصاصات هيئات تقنين وسائل الإعلام
الفرق المساندة للحكومة بمجلس المستشارين تصف حصيلتها المرحلية بـ''المشرفة'' فيما المعارضة ترى أنها مجرد ’ تقرير بسيط عن أنشطة الإدارات’
بنشماس يراسل والي جهة بني ملال خنيفرة ويتبرأ من أي نشاط يقوم به ابراهيم موجاهيد باسم حزب الجرار(وثيقة)
الدعوة إلى تعزيز تموقع النساء داخل الهيئات السياسية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة